Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
mido mix

طريقة عمل الأقط ..]

Recommended Posts

طريقة عمل الأقط ..]
________________________________________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لعمل الاقط لا نحتاج إلا للبن فقط ..

في هذه الوصفة استخدمت جالون لبن المراعي

الطريقة سهلة جدا ..

نضع اللبن في وعاء طبخ ونضعه على نار هادئة حتى يتبخر الماء .. وتبقى كتلة
لبن متجبنة .. انظرالصورة .. اللبن يطبخ على النار والمصل ( سائل اللبن )
على وشك الجفاف



بامكانك تسريع عملية تجفيف المصل عن طريق شخل المصل ثم إعادة كتلة اللبن
المتجبنة على النار الهادئة حتى يجف السائل تقريبا .. بعد ذلك ارفع القدر
من على النار واترك اللبن المتجبن يصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم ابدأ
بالعجن حتى تتحول إلى عجينة واحدة .. ابدأ بعمل كرات صغيرة بحجم حبة
الليمون الصغيرة مع ( العبط ) ثم اعملها على شكل اقراص مع وضع شكل اصابعك
عليها كما هو واضح من الصورة ويمكنك استخدام القوالب للتشكيل



صف الاقراص في صحن مفروش بشاش او منشفة لتسحب رطوبة اقراص الاقط وغط الاقط
بطبقة من الشاش ثم انشره في الشمس لمدة يومين او ثلاثة ولا مريت من عنده لا
تسعبل



بعد ان يجف ستخرج باقط نظيف من شغل إيدك ويفتح النفس .. ممكن طبعا تضيف ملح
على اللبن قبل طبخه إن اردت مالح شوي أو تترك الحليب يتحمض شوي قبل طبخه
إن اردته اكثر حموضة او ملوحة .. وهذه النتيجة النهائية ... هذه الاقراص
نتجت من ( جالون لبن كامل )




وللحصول علي طعم اروع استخدم لبن الماعز الطازج


وبالصحة والعافية


أعجبني ونقلته ، وإن شاء الله جاري التطبيق ،

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.