اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
alfahloy-alfahloy

أوغلو: لا يوجد دليل على تطوير إيران أسلحة نووية

Recommended Posts




أكمل إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى

أكد أكمل إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى، أنه لا يوجد دليل على أن إيران تقوم بتطوير أسلحة نووية، لافتاً إلى أن التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية لم يقدم دليلاً محدداً وملموساً بشأن الطموح النووى الإيرانى.

وقال أوغلو -فى تصريحات لصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أوردتها اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى- إن "جميع الدول لديها الحق فى تطوير برنامج نووى سلمى"، نافياً احتمال أن يؤدى أى تدخل خارجى إلى تغيير أو تخفيف الموقف فى إيران، منبهاً إلى أن دول مثل لبنان والعراق وأفغانستان سيصبحون الأكثر عرضة لمخاطر التدخل ضد إيران.

وحث العالم العربى على تكثيف الضغوط على النظام السورى من أجل إنهاء الحملة التى يشنها نظام الرئيس السورى بشار الأسد ضد المتظاهرين العزل، قائلا: إن الدول العربية نجحت فى إشعال شرارة التغيير فى اليمن، حيث أدت الجهود الدبلوماسية إلى تغيير النظام الحاكم.

وفيما يتعلق بمبادرة السلام العربية، التى دعمتها المنظمة منذ 9 أعوام مضت، قال أوغلو، إن العرض لا يزال مطروحاً على المائدة، مشيراً إلى أنها كانت طريقة فقط لإنهاء النزاع العربى الإسرائيلى، معرباً عن اعتقاده بأن التحركات الناتجة عن الربيع العربى قد تساعد إسرائيل والحكومات العربية على حل خلافاتهم، لافتاً إلى أن الحكومات الجديدة فى الشرق الأوسط تعبر عن الطموح الوطنى للشعب العربى، وتعاطفهم مع الشعب الفلسطينى.



شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.