اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
الرومانسى

أبو القنبلة النووية الباكستانية يقول انه اجبر على اعترافات

Recommended Posts

أبو القنبلة النووية الباكستانية يقول انه اجبر على اعترافات..
اسلام اباد (رويترز) - نقلت صحيفة بريطانية يوم الجمعة عن عبد القدير خان أبي القنبلة النووية الباكستانية قوله ان الاعترافات التي أدلى بها قبل أربعة أعوام عن بيعه أسرارا نووية فرضت عليه.
وقال خان لصحيفة الجارديان من منزله في العاصمة الباكستانية اسلام اباد حيث حددت اقامته منذ عام 2004 "لم أفعل ذلك بمطلق حريتي. لقد فرض علي."
ورفض خان الكشف عما اذا كان اتخذ ككبش فداء لجنرالات باكستان المتورطين في التجارة النووية. وتشكك دبلوماسيون غربيون ومعلقون محليون وبعض الساسة في امكانية عمل خان وحده.
وقال خان "لا أريد الحديث عن هذا. هذه الاشياء يجب ان تنسى" مضيفا انه لن يتعاون مع محققي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة.
وصرح خان للجارديان بأن التكنولوجيا النووية التي بيعت لايران وكوريا الشمالية كانت متاحة بحرية في الغرب.
ونقلت الصحيفة عنه قوله "كانوا مصدر امداد لنا ومصدر امداد لهم...ولكل من يستطيع ان يدفع."
واعترف خان الذي يبجله كثير من الباكستانيين لانه أبو القنبلة النووية الباكستانية على شاشات التلفزيون عام 2004 بأنه باع أسرارا نووية لايران وكوريا الشمالية وليبيا.
ووصف الرئيس الباكستاني برويز مشرف هذا الموقف يوما بأنه أكثر اللحظات احراجا طوال رئاسته لكن خان أفلت من عقاب أشد بسبب مكانته لدى المواطنين.
وحرصت الحكومة الائتلافية الباكستانية التي تشكلت قبل شهرين بعد هزيمة حلفاء مشرف في الانتخابات التي جرت في فبراير شباط على تخفيف بعض القيود على خان وان ظل تحت الاقامة الجبرية في منزله الواقع في منطقة راقية من اسلام اباد تشرف على تلال مارجالا.
وطالب نواز شريف رئيس وزراء باكستان الأسبق الذي أطاح به مشرف في انقلاب عام 1999 ويشارك حزبه الآن في الحكومة الائتلافية باطلاق سراح خان.
وقال خان الذي ساءت صحته اثناء فترة الاقامة الجبرية "طالما بقيت على قيد الحياة يظل هناك أمل."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.