اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  9231 اعضاء

نادي الفهلوى ديزاين للإبداع
شيبساوي

شاكر: إعرفوا سبب إحتقان الجماهير...تجدوا الاستاد ملئ عن أخره

Recommended Posts

في حواره مع موقع ياللا كورة قام الاستاذ/ خالد شاكر رئيس جمعية مشجعي الاهلي بسرد المراحل التي ادت الي تنامي احساس جمهور الاهلي بأن إدارة المنتخب الوطني الذي ساندته بقوة في 2006 و 2008 قد حولته الي ملاكي حكمه حسب اهواء القائمين عليه بعد ان نحت المبادئ جانبا و كالت باكثر من مكيال و استخفت بالجمهور وتتحدت مشاعره بمنتهي القسوة بلا أي مراعاة لقيمته ووضعته في كفة واحدة مع كفة لاعب وكان إختيار الحضري في مباراة الارجنتين وما بعدها مبعث الشقاق بين الجمهور والجهاز والهوه ستظل تتباعد الي ان يعود هذا المنتخب من الغربة ليصبح فعلا منتخب مصر وليس منتخب (فلان) علي الرغم من رفض رابطة مشجعي الاهلي للسباب والتجاوزوالتزامها بالمبادئ ولكن يجب وجود مبادرة او مصالحة تبطل هذا الجو المشحون وتضمن ردود افعال ايجابية من جميع فئات الجماهير وفيما يلي الحوار منقولا عن ياللاكورة



كتب: كريم سعيد- طالب خالد شاكر رئيس جمعية مشجعي الأهلي المسؤولين في اتحاد الكرة المصري والجهاز الفني للمنتخب بمعرفة السبب الأساسي لاحتقان الجماهير حتى يعود إستاد القاهرة للامتلاء مرة أخري في مباريات مصر.

وقال شاكر في اتصال هاتفي بـYallakora.com " لم يضع أي مسؤول في الرياضة المصرية علي سبب المشكلة حتى الآن.. فالكل يحاول أن يحل الأمر من أخره ولا يريد مناقشة سبب المشكلة الأساسي".

وشهدت مباراة مصر أمام الكونغو الديمقراطية في افتتاح مباريات الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا عزوف جماهيري شديد بالإضافة إلي هجوم البعض علي عصام الحضري حارس المنتخب.

وأكمل " سبب المشكلة الرئيسي هو انضمام الحضري لمنتخب مصر في الوقت الذي شوه في الحارس صورة ناديه أمام الجميع وعلي رأسهم الاتحاد الدولي".

وأضاف " الحضري بدون أن يدري لم يشوه اسم ناديه فقط بل شوه صورة الجمهور الذي ظل يشجعه لأكثر من 10 سنوات متتالية ويسانده بكل ما أوتي من قوة . بل انه كان السبب في حصول الحضري علي الملايين من احدي شركات المحمول لمجرد أغنية تم تأليفها له وهي (ارقص يا حضري) ".

وواصل رئيس جمعية مشجعي الأهلي "ليس لنا اعتراض علي احتراف الحضري وتركه النادي ولكن اعتراضنا علي الأسلوب الذي غادر به. كما أن الاحتقان زاد لدي الجماهير عندما رأت المسؤولين في اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب يساندون الحضري بتأكيداتهم المستمرة علي أن المنتخب ليس له علاقة بمشكلة الحارس مع ناديه كما لو كان الحضري لاعب المنتخب إنسانا مختلفا عن الحضري لاعب الأهلي".

ونبه شاكر إلي أن عودة الحضري الثانية إلي القاهرة وتأكيده عبر جميع وسائل الإعلام علي التزامه بعقده مع الأهلي ثم سفره مرة أخري إلي سويسرا جعل مشاعر الجماهير تزداد إلي درجة الانفجار نتيجة خداع الحارس لها.

وشدد شاكر علي أن الكابتن سمير زاهر قبل مباراة الأرجنتين نصح الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب بعدم ضم الحضري في هذه المباراة الودية حتى لا تتفاقم الأمور مع الجماهير المحتقنة من الحارس ولكن شحاتة لم يستمع لرأي رئيس الاتحاد حينها علي حد تعبير رئيس جمعية المشجعين.

وأضاف " مباراة الأرجنتين فشلت من الناحية الجماهيرية نتيجة عزوف جماهير الأهلي عن الذهاب إليها.. فمن يتخيل أن يأتي المنتخب الأرجنتيني بكامل نجومه ولا نجد في إستاد القاهرة 120 ألف متفرج... وعلي الرغم من حدوث ذلك واصل مسؤولي اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب تجاهلهم للأمر حتى فوجئوا بما حدث في مباراة الكونغو".

وعن هذه المباراة قال " ما حدث في مباراة الكونغو طبيعيا للغاية.. فالجماهير ظلت مشحونة لفترة طويلة ولم تجد من يهدئها أو يتحاور معها من اجل معرفة سبب احتقانها".

وأكمل " اشدد علي أن الجماهير لم تهاجم منتخب مصر كما يحاول البعض أن يصور للجميع.. الجماهير هاجمت لاعبا بالمنتخب والمدير الفني له والأخير لم يحترم مشاعرها تجاه لاعب هرب من ناديه بصورة غير لائقة".

وأعرب شاكر عن اندهاشه من مسؤولي اتحاد الكرة الذين وقفوا مع بعض الجماهير التي رفضت انتقال لاعبيها إلي أندية منافسة احتراما لمشاعرها المحتقنة، في الوقت الذي تغير موقف نفس المسؤولين تماما مع جماهير الأهلي التي اعترضت علي هروب حارسها وطالبتهم باحترام نظرية الاحتراف!

وواصل شاكر اندهاشه أيضا من الأقاويل التي تحاول أن تقنع الجماهير بان وجود الحضري هو عامل رئيسي لكي يصل المنتخب إلي كأس العالم وتساءل ماذا سيحدث إذا أصيب الحضري هل سيعتذر الكابتن حسن شحاتة عن مواصلة التصفيات؟

وانهي شاكر تصريحاته قائلا " في ظل عدم القدرة علي الوصول إلي حل مع اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب وهو أمر ثبت خلال الأشهر الماضية، نتوجه نحن جمعية مشجعي الأهلي برسالة إلي عصام الحضري الذي ظللنا نشجعه طيلة 13 عاما بدون كلل أو ممل أن يعتذر عن الانضمام للمنتخب المصري في الفترة القادمة احتراما لمشاعر هذه الجماهير التي ساندته وكانت سببا رئيسيا في شهرته".

واختتم قائلا " اعتذار الحضري سيكون له أثرا كبيرا في توحد صف الجماهير خلف المنتخب في الفترة القادمة، وسيجعل أكثر من 60 ألف متفرج يهرولون إلي الإستاد لمساندة الفريق في أي مباراة ودية كانت أو رسمية


نقلا عن موقع ياللا كورة".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.