Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
شيبساوي

التشيك تحقق فوزا صعبا على سويسرا في افتتاح أمم أوروبا

Recommended Posts

نجح المنتخب التشيكي في تحقيق فوز صعب على نظيره السويسري يوم السبت بهدف للاشيء في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2008 والتي تقام في سويسرا والنمسا.

وبهذا الفوز يكون المنتخب التشيكي قد اقتنص النقاط الثلاث الأولى في البطولة ليتصدر بذلك المجموعة الأولى في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الأخرى في نفس المجموعة والتي ستجمع بين فريقي البرتغال وتركيا.

بدأ المنتخب المضيف المباراة بقوة وشكل تهديدا على مرمى المنتخب التشيكي في الدقائق الأولى من الشوط الأول حيث سدد هداف المنتخب السويسري الكسندر فري كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيتر تشيك.

واصل أصحاب الأرض الضغط على المنتخب التشيكي وكاد قائد الفريق فري السويسري أن يحرز الهدف الأول لبلاده بعد انفراده بالحراس تشيك إلا أن الأخير تصدى لها ببراعة.

ومرة أخرى ينقذ العملاق بيتر تشيك فريق بلاده من تلقي أول أهداف البطولة بعد التصدي الرائع لكرة اللاعب المتألق فري وذلك في الدقيقة 37 .

حاول المنتخب التشيكي تنظيم صفوفه ومحاولة تهديد مرمى أصحاب الأرض إلا أن الأخير كان يقظا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.



وفي الشوط الثاني، واصل الطوفان الأحمر هجومه الكاسح على مرمى تشيك الذي تصدى لتسديدة قوية من اللاعب مانيان الذي تولى شارة القيادة من فري بعد خروج هداف الفريق بسبب الإصابة.

وجاءت أولى الفرص الحقيقية للمنتخب التشيكي من ضربة حرة مباشرة لعبت عرضية تلقاها اللاعب سينوكو بقدمه لكن كرته مرت بجوار القائم السويسري بقليل.

ويبدو أن هذه الفرصة كانت الإنذار الأول والأخير للمنتخب السويسري حيث نجح اللاعب فاسلاف سفيركوز – الذي حل بديلا ليان كولر – في إحراز أول أهداف البطولة في مرمى الدولة المنظمة بتسديدة قوية مرت على يمين الحارس السويسري وذلك في الدقيقة 70.

حاول المنتخب السويسري الرجوع في المباراة وتعديل النتيجة بسرعة لكن الحظ عانده في ذلك بعد أن تصدى تشيك لتسديدة قوية من اللاعب جيلسون لترتد الكرة إلى المنفرد يوهان فلانثين الذي يسدد بقوة إلا أن العارضة تصدت للكرة هذه المرة بدلا من تشيك العملاق.

واصل المنتخب التشيكي الصمود أمام الهجوم العاصف من قبل لاعبو سويسرا لتنتهي المباراة بفوزه بهدف للاشيء وينجح في اقتناص المباراة الثلاث من أصحاب الأرض.

شاهد إحصائيات المباراة

اتبع تغطية ياللاكورة لبطولة كأس الأمم الأوروبية

Share this post


Link to post
Share on other sites
[center]شكرا على الخبر
تسلم يامان
:{d}:

[/center]

Share this post


Link to post
Share on other sites

شكرا اخى على الخبر وموضيعك الرائعة
بارك الله فيك
تحياتى
:{d}:

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.