Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
[ نــ ... وقـــت البـنــات... ـا دي ]
black boOoy

قصة مسلسل ام البنات

Recommended Posts

المشاهدون على موعد في رمضان القادم مع عمل خليجي سوف يكون على قمة الأعمال الجريئة بلا منازع.. مسلسل «أم البنات» هو أحدث إنتاج للفنانة الكبيرة سعاد عبدالله بقيادة المخرج (عارف الطويل) وبوجود الأب (غانم الصالح) إلى جانب الأم (سعادعبدالله) والبنات الست في منزل العائلة مع أخ وحيد هو الفنان حمد العماني. وكل فتاة لها شخصية تختلف عن الأخرى.والمؤلفة (هبة حمادة) تتطرق بجرأة مهذبة وكبيرة للمواضيع التي تخص البنات وبشكل أعمق وليس سطحياً، حيث أكدت المؤلفة أنها تكشف تسلط الأب ورفضه دخولهن الجامعة وتعمده سلبهن أبسط حقوقهن كالخروج والتنزه والاحتكاك بالعالم الخارجي.



نماذج متعددة من الفتيات:
تستعرض الكاتبة عدة نماذج للفتيات، منها – على سبيل المثال لا الحصر- الفتاة العانس التي تعدّاها قطار الزواج، وفتاة مثقفة وطموحة تسعى إلى دراسة الطب لكن أوامر والدها تحول دون ذلك، وامرأة صماء وبكماء ومنكسرة ومن المتوقع أن يتعاطف معها الجمهور، حيث إن تجسيد شخصية امرأة معاقة أمر صعب، لأنه لا يقوم على حوار مكتوب بل على إشارات تدرّبت على الإحساس بها داخلياً، لتستطيع ترجمتها أمام الكاميرا.. ونماذج أخرى منها الفتاة الهادئة الخجولة وغير ذلك.
وكذلك شخصية صديقة الفتيات الستّ، التي تزورهن باستمرار وتقع ضحية ظروف معينة تفرضها عليها زوجة أبيها، إضافة إلى شخصية زوجة الأب، وهي ذات طباع سيئة وطماعة وشريرة، وكذلك شخصية (خالة الفتيات) وشخصية (الخال) أيضا.


فتاة تشرب الخمر وتتاجر به.. ومشاكل أخرى:
لعل أكثر الخطوط جرأة هو كشف ظاهرة يجهلها الكثيرون، وهي قضية استسهال بعض الفتيات في المجتمع الخليجي لشرب الخمر، خاصة بعد ازدياد حالات القبض على فتيات سكارى كما نقرأ في الصحف.. حيث تعتاد الفتاة على شربه حتى تصل إلى مرحلة المتاجرة به وبيعه على زميلات الدراسة طمعا في المكسب والربح ضمن (مافيا) نسائية لترويج الخمر على الفتيات. إضافة إلى العديد من المشاكل والظواهر غير الأخلاقية التي طفت على السطح.

الفنانة (ملاك) .. جريئة في (اللوك).. ومتمردة!
تجسد الفنانة ملاك شخصية طالبة في الثانوية تتعمد الرسوب للخروج من المنزل والانخراط في المجتمع قدر المستطاع، وهي مختلفة تماماً عن أخواتها، تعشق الموضة ومساحيق التجميل والأزياء، لكنها تمارس تلك الأمور من دون علم والدها.. وقد اكتفت بالقول: أنا جريئة ومدمنة.. ولن أتحدث أكثر!




يشارك في العمل نخبة كبيرة من النجوم:
سعاد عبدالله – غانم الصالح – باسمة حمادة – أحلام حسن – خالد البريكي – علي السبع – شفيقة يوسف – منى عبد المجيد – مرام – مشاعل الزنكوي - حمد العماني – شجون الهاجري – فاطمة الصفي – ملاك – عبدالله بو شهري – بثينة الرئيسي - شوق – غدير صفر – هيا عبد السلام – عبد المحسن القفاص – علي المذن، وغيرهم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.