اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1748 اعضاء

حفظ
[ نــ ... وقـــت البـنــات... ـا دي ]
hemmo

كيف تقوي ذكرياتك

Recommended Posts

كيف تقوي ذاكرتك



يقول "سكوت بورنستاين" وهو مؤسس كلية بورنستاين للإدارة و أحد المحاضرين البارزين دولياً في مجال تدريب الذاكرة ، ركز على خمس طرق سهله لتقوية الذاكرة



1. ثق بنفسك

لا تدع التوقعات السلبية تهزمك، إذا توقعت الفشل فلن تخوض التجربة،وإذا طرأ على ذهنك " لا أستطيع تذكر الأسماء " فأستبدلها ب " ربما أنسى بعض الأسماء و لكن بعد المؤتمر سيكون الحال أفضل "



2. ركز انتباهك على ما تريد أن تتذكره فعلا

لا يستطيع أحد أن يتذكر كل شي فضع مجهودك وطاقتك في الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لك، الكثير مما يسمى " النسيان" يعتبر قلة تركيز فقبل أن تلوم ذاكرتك اسأل نفسك أن كنت في حالة تركيز أم لا .



3. استرخى

التوتر يتدخل مع مهام الذاكرة فالاسترخاء عادة ما يساعد استرجاع الذاكرة، عندما تشعر بالتوتر حول احتمال النسيان، من الممكن أن تصبح مشغول البال بعدم القدرة على التذكر أو استرجاع المعلومات التي تحتاجها، الحل هو أن تسترخي وتأخذ نفس عميق، عادة ما تتمكن من استرجاع المعلومات .



4. امنح نفسك المزيد من الوقت

الناس في جميع مراحل العمر يتعرضون للنسيان أكثر عندما يكونوا على عجله من أمرهم، في العموم إذا كان لديك وقت كاف للتفكير فيما تريد تحقيقه أو إنجازه فتعرضك للنسيان يكون أقل، ربما تكتشف إنك تحتاج لمزيد من الوقت لاكتساب معلومات جديدة, أو استرجاع معلومات من الذكريات البعيدة، فأعطى لنفسك وقت إضافي وترقب إمكانية فك شفرة المعلومات واسترجاعها .



5. كن منظما

هناك مقوله قديمه تقول "هناك مكان لكل شي وكل شي له مكان" وهي نصيحة جيده لتحسين الذاكرة، قم باتخاذ قرار للقيام بتطوير مهاراتك التنظيمية طبقا لأي طريقة حسب أهميتها لك، فمثلا إذا كنت معتاداً على وضع مفاتيحك, نظارتك, فواتيرك وحافظتك في نفس المكان فلن تضيع وقتك بحثاً عنها


بيبو Very Happy

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.