اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1748 اعضاء

حفظ
[ نــ ... وقـــت البـنــات... ـا دي ]
hatto

نظام هارفي للتخسيس السريع

Recommended Posts


بسم الله الرحمن الرحيم
اذا كنت لاتبحث عن التخسيس...يكفي ان تكتسب معلومات جديدة عن جسمك

نظام هارفي للتخسيس السريع
Harvey Diamond

ارفى دياموند .. هو المتخصص فى التغذية الطبيعية فى امريكا تبنى برنامجاً غذائيا طبيعا للحصول على الاتزان الغذائى والرشاقة لمدى الحياة.
ويعتمد برنامج هارفى على دورات الطعام الطبيعية فى جسم الانسان.

فيقول هارفى ان الطعام يمر داخل الجسم فى ثلاث دورات طبيعية هى:1- دورة تناول الطعام وهضمه وهى تبدأ من فترة الظهيرة وتمتد حتى الثامنة مساء وهى دورة مخصصة لتناول الطعام.2- دورة الامتصاص وتمثيل الطعام وهى من الساعة الثامنة مساء حتى الرابعة صباحا وفى هذه الدورة يستكمل الجسم ما تم فى الدورة الاولى ويقوم بامتصاص الطعام المهضوم بعد وصوله للامعاء ليتم الافادة منه.3- الدورة الثالثة والاخيرة وهى دورة الاخراج والازالة وهذه الدورة هى المسئولة عن تخليص الجسم من السموم والنفايات والبقايا الموجودة بالجسم وتمنع تراكمها وهذه الدورة تمتد من الرابعة صباحا حتى الظهيرة.

ويقول هارفى خبير التغذية للسمان الراغبين فى التخلص من سمنتهم واولئك الذين يبحثون عن الرشاقة الدائمة يقول لهم: عليهم التركيز على دورة الازالة والاخراج كى تحصلوا على ما تنشدون من الرشاقة والتخلص من السمنة.

وما المطلوب من السمان فعله فى دورة الاخراج والازالة لكى يتخلصوا من سمنتهم ويحافظوا على رشاقتهم؟

يشرح هارفى المطلوب منهم فيقول مطلوب منهم امران مهمان فى فترة الاخراج من "من الساعة الرابعة صباحا وحتى وقت الظهيرة".الامر الاول: تناول الاطعمة الغنية بالماء فالماء له القدرة على تطهير وغسل الجسم من السموم والنفايات والبقايا فيساعد فى تقليل الوزن.الامر الثانى: تناول الاطعمة التى لا تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة فى هضمها لكى توفر للجسم طاقة كافية لعملية الازالة والاخراج والتنظيف.ويرى هارفى ان تناول الفاكهة.. والفاكهة فقط هى التى تحقق هذين الامرين فى دورة الاخراجكيف؟
الفاكهة من اغنى الاطعمة بالماء فتحتوى على 80% فى المتوسط من وزنها ماء اللازم للتخلص من النفايات والبقايا بالجسم ويمنع تراكمها.
كما ان هضم الفواكه لا يتطلب مجهودا كبيرا ولا يحتاج طاقة كبيرة فهضمها لا يستغرق فى العادة 30 دقيقة بينما الاطعمة الاخرى من لحوم ودهون تستغرق من 3-4 ساعات ..معنى هذا ان الفواكه لا تستهلك طاقة كبيرة وتوفر للجسم طاقته ليستفاد بها فى عملية الازالة والاخراج.
ويقول هارفى ان تناول الفاكهة الطازجة او عصيرها فى الافطار "فترة الاخراج" هى امر جوهرى فى برنامجه الغذائى للرشاقة.
فوائد اخرى للفاكهة..- غنية بالفيتامينات والاملاح المعدنية وعناصر غذائية اخرى ضرورية لصحة وحيوية الجسم.- تقاوم حدوث الامساك تقلل من نسب الكوليسترول بالدم لاحتوائها على نسبة عالية من الماء وكذلك الالياف.- تناول الفاكهة يقلل من تناول الاطعمة فى الوجبات التالية وهذا ما اكدته ابحاث الباحثة "يوديث رودين" فى نيويورك.- هذا بالاضافة الى ان الفاكهة يعشقها معظم الناس وقلما تجد شخصا لا يحب الفاكهة.

لماذا لا يفضل تناول الفواكه بعد الطعام مباشرة؟يقول هارفى : إن الاستهلاك الجيد للفواكه هو الا يتم تناولها مع او بعد اى طعام اخر وتناولها بعد الاكل مباشرة كما اعتاد عليه كثير من الناس يؤدى الى مكوثها فى المعدة لمدة طويلة مع باقى الاطعمة المركبة ومكوثها لمدة طويلة بالمعدة يؤدى الى تخمرها مما يسبب اضطرابات هضمية وعسر هضم ويقلل من مفعولها المطلوب فى عملية الازالة والاخراج.وكما علمنا سابقا ان الفواكه لا تمكث فى المعدة اكثر من 30-40 دقيقة بينما الاطعمة الاخرى قد تستمر من 3-4 ساعات فاكثر.ولذا من الافضل تناول الفاكهة على معدة فارغة على الريق او قبل الاكل بـ 40 دقيقة او بعد الاكل بثلاث ساعات على الاقل.

توصيات مهمة "لهارفى" لبرنامجه من اجل الرشاقة:1- فى دورة تناول الطعام والامتصاص يجب عدم تناول اطعمة مركبة مختلطة معا لان هذا من شأنه ان يسبب عسرا بالهضم ومكوث الطعام فترة طويلة فى المعدة مما يسبب تخمره وتخثره. فلا يفضل الجمع بين اللحوم والنشويات او بين اللحوم والدهون ولكن يفضل الجمع بين اللحوم والخضروات الطازجة او بين النشويات والخضروات الغنية بالماء او بين النشويات ونشويات اخرى.2- فى اليوم الواحد يجب عدم تناول اللحوم اكثر من مرة بل من الافضل تناولها ثلاث مرات اسبوعيا فقط مع التنويع فى انواع اللحوم.3- لا يفضل تأخير وجبة العشاء الى وقت متأخر بالليل ومن الافضل تناولها قبل النوم بثلاث ساعات على الاقل وهو الوقت اللازم لمغادرة طعام العشاء للمعدة حيث يبدأ رحلته الى الامتصاص وكذلك يجب عدم تأخير الافطار (الفواكه) الى فترة ما بعد الظهيرة حتى لا يسبب هذا اضطرابا فى الدورات الطبيعية للطعام.4- لن ينجح اى برنامج للحصول على الرشاقة بدون التمارين الرياضية وخاصة فى الهواء الطلق مثل تمارين الايروبك او رياضة المشى (على الاقل عشرين دقيقة يوميا).5- يجب تجنب تناول الفواكه المحفوظة والتى عملت حراريا او كيميائيا او اضيف اليها اى مواد حافظة ولكن يتم تناول الفواكه الطازجة الغنية بالماء.

[/center]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يسلمووووووووووووووو hatto
واااو انا اول وحدة ارد عليك الله يسعدني

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
من جد الله يسعدك يارب

ومشكورة على المرور

احترامي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مشكورة وان شاء الله يسعدك كمان
ولاتحرمنا من جديدك
بنوته في الخدمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يسلمووو هاتووو وي مآآآآننحرمــ؟؟ــ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.