اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  2200 اعضاء

حفظ
نادي كوريا و اليابان 포럼 한국 일본
اصعــب قصه

【♥】 10 أخطــــــــاء في طبخــــك 【♥】

Recommended Posts

مرحبااااااااااااا
كيفكم ياحلوووووووين




الخطأ الأول



- من الخطأ استخدام كمية كبيرة من الماء في عملية سلق الخضراوات ، لأنها تفقد فيتاميناتها في الماء .. ، و لذا يجب استعمال أقل كمية ممكنة من الماء .



【♥】


الخطأ الثاني


- من الخطأ تقطيع الخضراوات قطعًا صغيرة قبل طهيها بمدة .. ، لأنها تفقد بهذا جزءاً من الفيتامينات ، و عصارتها أثناء الطهي .. ، ولذا يجب أن تقطع قطعًا كبيرة ، و قبل الطهي مباشرة .


【♥】


الخطأ الثالث


- من الخطأ نقع الخضراوات و الفاكهة في الماء لمدة طويلة ، لأن هذا يساعد في تحلل بعض الفيتامينات ، و فقدها في الماء .


【♥】


الخطأ الرابع


- من الخطأ غلي الخضراوات في الماء لمدة طويلة .. ، فالغلي لمدة طويلة يفقد الخضراوات كثيرًا من قيمتها الغذائية ، و للتغلب على هذا تضاف الخضراوات للماء المغلي .. ، أو تستخدم حلة البخار ف، تحقق السرعة ، و تحافظ على القيمة الغذائية.


【♥】


الخطأ الخامس


- من الخطأ طبخ الخضار و اللحوم معاً ، و تركهما على النار لمدة طويلة .. ، و يفضل أن يُطهى الخضار أولاً ، ثم يضاف له اللحم المسلوق بعد ذلك .


【♥】


الخطأ السادس


- من الخطأ وضع اللحوم المجمدة أو الخضار المجمد مباشرة إلى الماء المغلي .. ، بل تترك لإذابة ثلجها ببطء في رف الثلاجة ، ثم توضع بعد ذلك في الماء المغلي .. ، فهذا يحافظ على قيمتها الغذائية.


【♥】


الخطأ السابع


- من الخطأ تتبيل اللحوم بالملح و البهارات قبل شيها .. ، لأن هذا يُفقِدُ اللحوم كمية كبيرة من الحديد .. ، و من الأفضل أن يشوى اللحم ، ثم يضاف له الملح بعد ذلك.


【♥】


الخطأ الثامن


- من الخطأ استخدام زيت القلي في زيت التحمير لمرات عديدة ، فإن الزيت المغلي لأكثر من مرة ، قد يسبب أضرارًا صحية كثيرة .. ، و لذا يفضل استخدام زيت القلي النباتي ، الذي يتحمل درجات حرارة عالية مثل زيت الذرة و دوار الشمس و النخيل على ألا تزيد مرات الغلى على 10 مرات في عملية الطهى الواحدة .


【♥】


الخطأ التاسع


- من الخطأ طهي البطاطس و البطاطا و الجزر و باقى النباتات ذات الجذور بعد تقشيرها .. ، و الأفضل أن يتم طهيها بقشرها ، ثم نزع القشرة بعد الطهى ، حتى تحافظ على كامل قيمتها الغذائية .


【♥】


الخطأ العاشر


- من الخطأ غلي الشاي أكثر من مرة أو لمدة طويلة ، فهذا يفقده بعض فوائده ، و يزيد من أضراره .. ، بل يجب غلي الماء أولاً ثم يُضاف إليه كمية معتدلة من الشاي مع تناوله معتدل الحرارة .


【♥】
وسلامتكم
ودمتو بالف صحة وعااافية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.