اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  2200 اعضاء

حفظ
نادي كوريا و اليابان 포럼 한국 일본
ميو هان

تعثر برنامج الرحلات السياحية إلى جبل كوم غانغ

Recommended Posts

يواجه برنامج الرحلات السياحية لجبل كوم غانغ أزمة خطيرة حاليا بعد أن قامت كوريا الشمالية بمصادرة المنشآت الخاصة بالحكومة الكورية الجنوبية في المنتجع كما بدأت في تجميد ممتلكات القطاع الخاص الكوري الجنوبي أيضا . مكتب الإرشاد الكوري الشمالي للتنمية الشاملة للمناطق السياحية أعلن في الثالث والعشرين من أبريل أن كوريا الشمالية ستستولي على كل الأصول الكورية الجنوبية التي جمدتها من قبل. وهدد المكتب بأن الأصول الخمسة المصادرة سيتم الاستيلاء عليها بواسطة الحكومة الكورية الشمالية أو تسليمها لشريك استثماري جديد . وبدأت كوريا الشمالية أيضا في تجميد ممتلكات القطاع الخاص بما فيها ممتلكات شركة هيون ديه آسان ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من أبريل .

معنا البروفيسور "ريو كيل جيه" من جامعة الدراسات الكورية الشمالية :
قامت كوريا الشمالية بتجميد ممتلكات الحكومة الكورية الجنوبية ، بما فيها مركز لم شمل الأسر فضلا عن محل للسوق الحرة ومركز ثقافي تابع لمنظمة سياحة كورية جنوبية . وبدأت كوريا الشمالية أيضا في تجميد مختلف المرافق المملوكة لشركة هيون ديه آسان بما فيها فندق جبل كوم غانغ وملعب للجولف ، والتي تم فيها استثمار أموال ضخمة . وقد تم تقريبا تطبيق الحجز على كل المرافق التي ظلت تستخدم في السياحة والمواقع التي تقام عليها هذه المرافق.


بعض الخبراء الدبلوماسيين ينظرون إلى الخطوة الأخيرة من جانب كوريا الشمالية ، كإجراء قاس يتعدى حدود "الخطوات الصارمة" التي هددت كوريا الشمالية باتخاذها. وقد ذكرت بيونغ يانغ أولا احتمال تجميد الأصول في جبل كوم غانغ في الثامن عشر من أبريل . وقامت فعليا بتجميد الأصول التي تملكها الحكومة الكورية الجنوبية ، ثم مضت قدما في الاستيلاء على الأصول المجمدة . أما بالنسبة لأسباب المصادرة فتشير كوريا الشمالية إلى تكبدها خسائر من التجميد الذي طال أمده للرحلات السياحية . إلا أن بعض الخبراء يتوقعون أن كوريا الشمالية خلصت إلى أنه لا يمكنها أن تتوقع أي شيء من كوريا الجنوبية ، حيث لا يتوفر المجال لعلاقات أفضل مع سيول بسبب تنامي الشكوك حول تورط الشمال في غرق السفينة تشونان ، بينما تم تأخير النقاش حول استئناف المباحثات السداسية.

البروفيسور "ريو كيل جيه" :
ابتداء من فبراير من هذا العام ظلت كوريا الشمالية تصعد من ضغوطها على كوريا الجنوبية لاستئناف الرحلات السياحية إلى جبل كوم غانغ ، ويبدو أن بيونغ يانغ تأثرت بالخسائر الناجمة عن الرحلات المجمدة منذ يوليو من عام 2008 عندما قتلت السائحة الكورية الجنوبية " بارك وانغ – جا" بإطلاق النار عليها بواسطة جندي كوري شمالي في منتجع الجبل. لكن يبدو أن كوريا الشمالية أدركت أن الجنوب لن يقبل طلبها باستئناف الرحلات السياحية . لذلك فهي تبحث الآن عن شريك تجاري جديد ، ربما يكون من الصين ، لضمان استمرارية المشروع الاستثماري والحصول على الأموال مرة أخرى . وأعتقد أن التدابير المتشددة الأخيرة تشير إلى نية كوريا الشمالية في إغلاق المشروع السياحي المشترك مع الجنوب.


ويتخوف البعض من أن مشروع الرحلات السياحية قد تم إغلاقه واقعيا بصورة دائمة ، إلا أن ذلك لا يعتبر نهاية المطاف . فقد حذرت كوريا الشمالية في الثالث والعشرين من أبريل باتخاذ مزيد من الإجراءات القاسية ، وربما تنتهج ذلك في حال تحدي كوريا الجنوبية لتدابير الشمال بصورة متهورة. وعلى خلفية هذا الموقف المتصلب من جانب كوريا الشمالية ، يتوقع بعض الخبراء استمرارها في اتخاذ إجراءات صارمة ، حتى يحدث تحول رئيسي في سياسة كوريا الجنوبية تجاه بيونغ يانغ . ففي العاشر من أبريل هددت كوريا الشمالية أيضا بإعادة النظر في ضمانات السلامة العسكرية في المرور البري عبر الحدود من وإلى مجمع كيسونغ الصناعي المشترك بين الكوريتين ، ولذلك فإن الكثيرين قلقون من أن يتم توسيع التدابير العدائية لتشمل مشروع كيسونغ أيضا.

البروفيسور "ريو كيل جيه" :
بالنظر إلى كل الظروف ، أعتقد أن كوريا الشمالية قررت التخلي عن سياستها السابقة الخاصة بالحفاظ على العلاقات مع كوريا الجنوبية استنادا على التعاون الاقتصادي الثنائي . وفي هذا السياق ، فإن بيونغ يانغ ربما تكون قد غيرت من سياساتها تجاه كوريا الجنوبية تماما ، بدلا من التمسك ببساطة بالرحلات السياحية إلى جبل كوم غانغ ، التي ظلت مجمدة لمدة عشرين شهرا. ولذلك فإن مشروع كيسونغ الصناعي ينتظر أن يتعرض للمخاطر أيضا. العلاقات بين شطري كوريا تطورت بناء على التعاون الاقتصادي المشترك ، ولكن في حال تجميد كل المشاريع المشتركة ، فإن العلاقات المستقبلية بين شطري كوريا من شأنها أن تتطور بصورة مختلفة . إن الإغلاق الدائم لمجمع كيسونغ الصناعي ، في حال تحققه ، يعني انهيار إطار العمل التعاوني الأساسي بين الكوريتين ، الذي بنته الحكومات الليبرالية السابقة في كوريا الجنوبية. وفي حال حدوث ذلك ، فإن العلاقات بين شطري كوريا ، ربما تتراجع إلى ما كانت عليه قبل عام 1998.


في غضون ذلك، تشعر شركة هيون ديه آسان وشركاؤها الآخرون بالقلق أكثر من أي وقت مضى . وتقول الشركة إن الرحلات السياحية التي ساهمت في المصالحة بين شطري كوريا والتعاون ينبغي ألا تتوقف ، وحثت الحكومة على أن تكون أكثر التزاما بكسر الجمود الحالي. الكثيرون يراقبون الآن الكيفية التي يتوقع أن ترد بها كوريا الجنوبية . من جانبها قالت وزارة التوحيد في الثالث والعشرين من أبريل إنها ستدرس تدابير لرد محدد ينطوي على أفعال . وتشير التقارير إلى أنها يتم حاليا دراسة إجراء خفض تدريجي للتبادلات على المستوى الخاص مع كوريا الشمالية . البروفيسور "ريو" يتوقع أن يكون هناك احتمال ضئيل لتخفيف الحكومة لسياستها تجاه بيونغ يانغ قبل معرفة السبب المحدد لغرق السفينة تشونان ، خاصة وأن الحكومة تضع في اعتبارها الانتخابات المحلية في الثاني من يونيو.

البروفيسور "ريو كيل جيه" :
بطبيعة الحال، فإنه ليس من السهل للحكومة الكورية الجنوبية إيجاد أي خيارات مناسبة في الوقت الراهن. في حال إثبات أن كوريا الشمالية وراء حادثة غرق السفينة ، فإن العلاقات بين الكوريتين ستصبح بالتأكيد عدوانية مرة أخرى . فمن الضروري التعامل مع العلاقات الثنائية بشكل مستقر ، حتى لو كان ذلك على أدنى مستوى . وعندما تنتهي هذه المرحلة من عدم الاستقرار ، فإنه يتعين على الحكومة أن تتعامل مع كوريا الشمالية بطريقة أكثر فاعلية واستقرارا. وتحتاج إلى أن تبدأ في تحضير نفسها لخريطة طريق لحوار مستقبلي الآن.


خلال الإحدى عشرة سنة الماضية ظلت الرحلات السياحية لجبل كوم غانغ رمزا للمصالحة بين شطري كوريا. والأزمة الحالية لن يقتصر تأثيرها على الرحلات السياحية فقط بل سيمتد ليشمل مشروع مجمع كيسونغ الصناعي المشترك وربما مجمل العلاقات بين الكوريتين . وفي هذا الوقت الحساس الذي تتزايد فيه الشكوك بتورط كوريا الشمالية في غرق السفينة الحربية الكورية الجنوبية ، يتعين على الطرفين الامتناع عن القيام بأي إجراءات استفزازية والتعامل مع الموقف بصبر وروية.


عرض للطعام الكوري الشمالي في معرض عالمي

أقيم المعرض العالمي للسياحة والطعام للعام 2010 في الفترة من 14 إلى 18 أبريل في مركز "إيه تي" بمنطقة يانغ جيه في جنوب سيول . وهناك مجموعة من الطلاب يقفون في أحد الأركان حيث يتم عرض الطعام الشمالي . هؤلاء الطلاب الذين يدرسون الطهي ، مندهشون من الطعام الذي لم يشاهدوه قط من قبل.

طالب:
أنا أدرس الطهي ، وذلك هو السبب في وجودي هنا . شاهدت الأطباق الكورية الشمالية في التلفزيون ، ولكن هذه المرة الأولى التي أشاهدها على الطبيعة مباشرة . تبدو أكثر روعة مما تخيلت . عندما شاهدتها في التلفزيون كنت أعتقد أنها أشهى مذاقا حيث لا تحتوي على الكثير من التوابل . إلا أن الطعام المعروض هنا يحتوي على أطباق حلوى.
طالبة :
أرى الطعام الكوري الشمالي للمرة الأولى في حياتي . إنه يبدو مثل الطعام الكوري الجنوبي ، لكن هناك اختلافات في بعض النواحي ، فالوصفات متطابقة إلا أن المكونات وطرق الطهي مختلفة قليلا.


ظل اتحاد كوريا للسياحة والغذاء يستضيف المعرض العالمي للسياحة والغذاء سنويا منذ عام 2000 للترويج للطعام الكوري "هان شيك". وبالنسبة لمعرض هذا العام ، قدم معهد ثقافة الطعام التقليدي الكوري الشمالي أطباقا كورية شمالية متنوعة تحت شعار: "تحية للربيع ، وتحية للتوحيد". هذا المعرض يمثل أول مناسبة يتم فيها عرض الطعام الكوري الشمالي في معرض دولي في كوريا الجنوبية . فماذا يعني الشعار "تحية للربيع ، وتحية للتوحيد"..؟

الباحثة في المعهد "تشوي كيونغ أُن":
هذا الموضوع يحتم علينا جميعا السعي بنشاط للتوحيد ، وليس الجلوس خاملين والانتظار السلبي . التوحيد هنا ليس بالضرورة أن يكون له معنى سياسي. الكوريون في شطري كوريا ينبغي أن يتوحدوا مجددا في الثقافة أيضا. والطعام هو جزء مهم من الثقافة. وبالنسبة لمعرض الطعام لهذا العام أعددنا 15 صنفا من الأطعمة الكورية الشمالية التي يتم الاستمتاع بها في فصل الربيع ، منها خمسة أطباق تمثل ثلاث محافظات كورية شمالية ، مثل هوانغ هاي ،وهامغ يونغ وبيونغ آن ، إيمانا منا بأن التبادلات الثقافية ينبغي أن تقود لعملية التوحيد.


الطبق الذي جذب انتباه الزوار هو خليط من الخضروات البرية ومعجون الصويا محشو في داخل أسماك البولاك ، ويسمى "ميونغ تيه سون ديه" باللغة الكورية . طبق آخر أثار الانتباه هو تشيل هيانغ ، وهو دجاج مطهو على البخار . وتقول الأسطورة إن الأدميرال الشهير "لي سون – شين" أكل هذا الطعام بعد أن هزم القوات البحرية اليابانية خلال غزو اليابان لكوريا في أواخر القرن السادس عشر .

الباحثة في المعهد "جونغ دا هوي" :
إعداد طعام ميونغ تيه سون داي ، يتم بإزالة الأمعاء والعظام من السمك. المكونات الأخرى ، مثل التوفو المسحوق ولحم البولاك والبيض ، و الفجل المجفف والأرز يتم خلطها وحشوها في الأسماك المفرغة. الأسماك تكون محتفظة بشكلها حتى بعد تعرضها للبخار . أما الدجاج المبخر "تشيل هيانغ" فهو تخصص محلي لمحافظات "بيونغ ان " . خلال حرب كوريا واليابان في أواخر القرن السادس عشر ، قدم الأدميرال "لي سون –شين" هذا الطعام الصحي لجنوده بعد انتصاره على القوات اليابانية. ينبغي تقشير الجلد من الدجاج بعناية ، مثل خلع الملابس. ومن ثم ، تتم إزالة العظام وحشو الدجاج بلحم الدجاج المفروم وجذور زهرة البالون والزنجبيل ، وتبخيره.


وتشمل الأطباق الكورية الشمالية الأخرى فطائر البطاطس والكيمتشي وكعك الأرز والببيمباب. وبالمقارنة مع الطعام الكوري الجنوبي فإن الأطباق الشمالية تحتوي على نسبة أقل من التوابل، ولذلك فإن الطعام الشمالي أقل حموضة وله طعم طازج طبيعي.

الباحثة "جونغ دا هوي":
هناك تنوع قليل في الطعام الكوري الشمالي. فهو يستخدم المكونات البسيطة والطبيعية والتوابل ، والعديد من الأطباق الكورية الشمالية تحافظ على المذاق الطبيعي. الأطعمة ليست حارة جدا ولا مالحة جدا، ولذلك تجد القبول من الأجانب. إذا طورنا المنتجات الغذائية الكورية الشمالية على نحو أفضل لتناسب الأذواق الأجنبية ، فمن المؤكد أنها ستجد الاعتراف كطعام جيد في كثير من الدول.


بعض الباحثين يقولون إنه من المهم تطوير الطعام الكوري الجنوبي جنبا إلى جنب مع الأطباق الكورية الشمالية من أجل الترويج للطعام الكوري في جميع أنحاء العالم. ونأمل أن يساعد معرض الطعام الأخير في أن تقريب الثقافة الكورية الشمالية وتسهيل المشاركة في تطوير المواد الغذائية في الكوريتين .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مشكور على الموضوع الرائع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.