اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  2200 اعضاء

حفظ
نادي كوريا و اليابان 포럼 한국 일본
ميو هان

تدليك فروة الرأس يفيد للوقاية من تساقط الشعر

Recommended Posts

نشهد هذه الأيام زيادة كبيرة في عدد الذين يعانون من مرض تساقط الشعر نتيجة لأسباب عديدة بما فيها أولا العامل الوراثي ثم التأثير الهرموني والضغط النفسي والرجيم الشديد وسوء التغذية وما إلى ذلك. وعلى سبيل المثال، هنا في كوريا يصل عدد مرضى سقوط الشعر نحو 170 ألف مريض ومن ضمنهم مرضى الصلع. والأمر الملفت هنا أن عدد المريضات النساء يحتل 48.5 بالمائة منهم، يعني نصف إجمالي عدد المرضى.
هناك أنواع مختلفة من تساقط الشعر مثل تساقط الشعر الذكري الذي يبدأ من المنطقة الأمامية من الرأس إلى المنطقة الفوقية وأيضا الأنثوي الذي تتمحور فيه عملية سقوط الشعر على المنطقة الفوقية من الرأس. وكذلك هناك تساقط الشعر على شكل دائرة تركيزا على قمة الرأس. وفي المرحلة الأولى يفيد للعلاج أن تغذوا فروة الرأس بأدوية أوكريمات مغذية للفروة والشعر لكي لا يعود يتساقط أكثر. وأيضا يفضل تناول أطعمة تشمل مواد جيدة للجلد مثل البروتينات والفيتامينات والحديد والكبريت والمعادن ، وعلى وجه الخصوص من المفيد أن تأكلوا الأسماك والصويا والأعشاب البحرية والمحار التي تحتوي على كمية كثيرة من البروتينات. وتجنبوا الأطعمة المحفزة الشديدة والدهنية الدسمة. ولا يفوتكم أيضا أن تدلكوا فروة الرأس كلما تمشطون الشعر وتغسلونه. فمثلا حينما تغسلون الشعر، استخدموا الأصابع الوسطى والبنصر وافركوا فروة الرأس من المنطقة الفوقية حتى السفلى بالتساوي. ثم اضغطوا قمة الرأس بأصابعكم ببطء وبعد ذلك اضغطوا أيضا العظم الصدغي ببطء عدة مرات. ثم امسكوا مؤخرة العنق بيد واحدة ودلكوها. وبعد ذلك، امسكوا الرأس كله باليدين ثم اسحبوها ودلكوها ثم اضغطوا الرأس خفيفا وافركوا كل منطقة الرأس. هكذا يمكن أن تقوموا بعملية تدليك فروة الرأس بصورة مثلى ، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية للغاية. إذا كان مرض سقوط الشعر قد وصل إلى مرحلة خطيرة فلن تجدي معه المعالجة الطبيعية ، وبالتالي يمكن أن تلجؤوا للعلاج بالليزر حيث يتم تحفيز بصيلات الشعر بالليزر منخفض المستوى وبالتالي يتم تنشيط الخلايا وتحسين الدورة الدموية. وهناك أيضا عملية زراعة الشعر حيث يمكن معالجة تساقط الشعر بصورة أكثر فعالية وجمالا في وقت قصير.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وااو اول مرة اعرف هالشي pirat يعطيك العاافية عالمعلوومات غناتوو

تقبلي مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.