Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...

Open Club  ·  1,421 members

Save
نادي فتيات باور
آلورد آلملگي

العنكبوت والملحد

Recommended Posts

العنكبوت والملحد!















إنه تشبيه غريب انتقده الملحدون ولكن الأبحاث العلمية أثبتت دقة آيات القرآن، لنقرأ هذا البحث ونحمد الله تعالى....



قال تعالى: (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [العنكبوت: 41]. هذه آيةعظيمة لا يزال العلماء يكشفون جانباً من أسرارها العلمية، وفي هذه المقالةنعيش مع حقائق تثبت دقة كلمات القرآن العظيم، وترد على كل ملحد يدعي أن القرآن كلام بشر.
سوف نكتشف الآن أن بيت العنكبوت بالفعل هو أضعف البيوت في الطبيعة، ليس من الناحية البنائية فحسب، بل من الناحية الاجتماعية أيضاً.

وهن البيت
بيتالعنكبوت هو الأضعف على الإطلاق. فجميع المخلوقات تبني بيوتاً متينةوتتحمل عوامل الطقس إلا العنكبوت الذي يبني بيته في العراء وهو معرض لكلالعوامل الطبيعية من مطر ورياح ورطوبة... وربما نجد أغرب أنواع البيوت مايخصّ عنكبوت الماء!
عنكبوتالماء يقضي كل حياته تحت سطح الماء ليجمع فقاعات الهواء ويملأ بها بيتهالمنسوج على سطح الماء ويتنفس من هذا البيت، إن وجود شعيرات صغيرة تغطيجسم العنكبوت تساعده على تجميع فقاعات الهواء.... فانظروا معي إلى هذاالبيت الذي هو عبارة عن فقاعات هواء تزول تحت أي تأثير!



يمكثعنكبوت الماء كل حياته تحت سطح الماء ويبني بيته من الفقاعات!! ولذلك فإنهذا البيت من أضعف البيوت في الطبيعة، حيث نجد أن كل الكائنات تبني بيوتهابشكل متين ومحكم، ولكن عنكبوت الماء يبني بيته ولا يستمر إلا ساعات أوأيام ثم يتلاشى فيبني غيره وهكذا، ويعيش وحيداً طيلة عمره!
وهن الهندسة
معظمالكائنات والحشرات تبني أعشاشها وبيوتها بطريقة ثلاثية الأبعاد، على عكسالعنكبوت الذي يكون بيته في معظم الحالات ثنائي الأبعاد أو مسطح. بل إنبيت العنكبوت يتأثر بعوامل الحرارة والرطوبة والرياح وبالتالي يفقد مرونتهبعد يوم من بنائه، مما يضطر العنكبوت لأكله من أجل صناعة خيوط جديدة،تصوروا أن العنكبوت يأكل بيته!



يفكرالعلماء في صنع كميات كبيرة من نسيج العنكبوت لاستخدامها كدروع واقية أوفي صناعة الطائرات والصواريخ، ولكنهم فشلوا لأن العملية تتطلب جمع كمياتكبيرة من العناكب في مكان واحد لإنتاج هذا الكم الكبير من الخيوط. ولكنعندما نضع عدة عناكب في مكان واحد تبدأ بأكل بعضها البعض! فالعناكب لا تحبالتعاون ولا تحب التضحية.
وهن الأسرة
الأميمكن أن تأكل زوجها أو أولادها أو أي عنكبوت آخر مثل الأخ والأخت والأبوالأم...! إنها حياة مفككة لأبعد الحدود تشبه حياة الملحد الذي فقدالإيمان بالخالق وأوكل أمره للدنيا. ولو تأملنا اليوم دول الغرب وماتعانيه من تفكك أسري نتيجة فقدان الروابط الاجتماعية والأسرية بينهم، حتىإننا نجد الأب لا يعترف على ابنه والابن ينكر أمه ... وهكذا.
وهن الحياة الاجتماعية
سمعناكثيراً عن مجتمع النمل ومجتمع النحل ومجتمع الجراد... ولكن المخلوق الوحيدالذي يعيش منفرداً هو العنكبوت ولا يعيش ضمن مجتمعات منظمة. العنكبوت لايحب التعاون ولا يحب التضحية أو الإيثار أو حب الخير للآخرين بعكس مجتمعالنمل والنحل التي تدافع عن بعضها حتى الموت!
وهن الزواج
بعضأنواع العناكب مثل الأرملة السوداء فإن الزوجة تأكل الزوج بعد إتمامهعملية التلقيح! ولذلك فإن الزوج يهرب على الفور. فتخيلوا معي هذه الحياةالزوجية التعيسة وهذا المصير الأسود للزوج. يقول العلماء إن ظاهرةالعنكبوت فريدة من نوعها في عالم الكائنات الحية.
وهن الخيوط
يقولالعلماء إن خيط العنكبوت أصلب من الفولاذ بخمس مرات على الأقل! وعلى الرغممن ذلك يتمزق بسهولة لماذا؟ لأن العنكبوت لا يمكن أن يصنع خيطاً سميكاً بلإن الخيوط رفيعة جداً، وأرفع من شعرة الرأس بعشر مرات!
ولوأن الله تعالى قال: "أوهن الخيوط"، لكان هناك خطأ علمي، ولكنه قال:(أَوْهَنَ الْبُيُوتِ) وبالفعل هذا التعبير دقيق من الناحية العلمية،فسبحان الله القائل عن نفسه: (وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا)[النساء: 87].



صورةبالمجهر الإلكتروني للغدد الموجودة على جسم العنكبوت لإفراز الحرير منخلال بروتينات خاصة، الحرير يكون في حالة سائلة ويتصلب بعد ملامستهللهواء. إن العنكبوت مهندس بارع ولكن للأسف هندسته هشة جداً.
أوجه التشابه بين الملحد والعنكبوت
-هناك 37000 نوع من العناكب تعيش على الأرض. إن العلماء لا يزالون عاجزينعن تقليد خيط العنكبوت، فهذا المخلوق لديه هندسة رائعة في التصميموالبناء، تماماً مثل الملحدين الذين اهتموا بالدنيا وأهملوا الآخرة،فأعطاهم الله الدنيا وحرمهم من الآخرة.
-ويقول العلماء هناك تناقض عجيب في خيوط العنكبوت، فعلى الرغم من أن خيطالعنكبوت قوي جداً إلا أن بيته ضعيف جداً!! كذلك الملحد تجده متناقضاً فيأفكاره. فإذا سألته من الذي خلق الكون قال المصادفة، وإذا قلتَ له إن هذهالسيارة مثلاً وُجدت بالمصادفة سخر منك!! فكيف يتقبل عقله أن الكون وجدبالمصادفة وأن اختراعات بشرية بسيطة لا يمكن أن توجد بالمصادفة!
-العنكبوت يتمتع بنظر ضعيف.... فليس لديه بعد نظر، ولا يرى أكثر منسنتمترات معدودة، تماماً مثل الملحد الذي لا يرى إلا الدنيا وهو عن الآخرةمن الغافلين.
-العناكب مخلوقات شرسة ومفترسة. ومعظمها سامة تبث سمومها لمن يقترب منها...وكذلك الملحد، يبث أفكاره ليسمم المجتمع، وليس غريباً أن نرى أعلى نسبةللانتحار في العالم بين صفوف الملحدين!.



سماكةخيط العنكبوت 0.001 – 0.004ملم أي واحد بالألف من المليمتر. وهو مرن جداًحيث يمكن أن يمتد ل 140 % من طوله. ويقول العلماء: سمك الخيط أقل بثلاثينمرة من سمك شعرة الإنسان. ومساحة المقطع العرضي لخيط العنكبوت أقل بألفمرة من مساحة المقطع العرضي لشعرة الإنسان، وإذا أردت أن تتخيل الفرق بينشعرة الإنسان وبين خيط العنكبوت فتخيل الفرق بين الحبل والخيط.
حياة العنكبوت وحياة الملحد
أحبتيفي الله! سوف نبتعد عن العبارات "العاطفية" فلا نقدح بالملحدين ولكن نسردلهم حقائق علمية ونفسية لا يمكن إنكارها، لندرك دقة المقارنة الإلهية بينالذين اتخذوا من دون الله أولياء وبين العنكبوت.
سوفنتأمل هذه الإحصائيات الغربية وهي بأقلام الملحدين أنفسهم ونقارن بينالضعف الذي يعيشه الملحد وبين وهن العنكبوت. فالغرب اليوم في معظمه غيرمسلم، وهو مزيج من: الملحد ويشكل نسبة كبيرة، – اللا ديني ونسبتهم كبيرةجداً – ومجموعة من الديانات الشركية – والجميع قد اتخذ من دون اللهأولياء، فجعل الدنيا همه وجعل الشيطان قدوته وجعل المال شريكاً لله تعالى،وبالتالي تنطبق هذه الآية عليه بنسبة كبيرة.



الأرملةالسوداء أحد أنواع العناكب السوداء السامة التي تأكل زوجها بعد المعاشرةالجنسية، ولذلك سمّيت أرملة. إنها تأكل أي شيء فلا تعرف الرحمة أو الشفقةحتى على أبنائها، فتصوروا معي هذا المخلوق التعيس!
هلتعلمون يا أحبتي أنه في دولة مثل أمريكا هناك 300 ألف جريمة اغتصاب كل عام(حسب وزارة العدل الأمريكية) [1] وأنه هناك جريمة اغتصاب بمعدل كل دقيقتين[2]!!!... تصوروا هذا المجتمع المفكك الذي هدم كل الروابط الاجتماعية ...تماماً مثل العنكبوت!
هلتعلمون أن 17.6 % من نساء أمريكا تعرضن للاغتصاب مرة على الأقل في حياتهن!وهل تعلمون أن أكثر من 20 % منهن طفلات لم تتجاون سن 12 سنة!! وهل تعلمونأن ربع طالبات الجامعة في أمريكا تعرضن للاغتصاب أو محاولة الاغتصاب خلالفترة الدراسة (Fisher 2000).
الإحصائياتتخبرنا أنه كل 15 ثانية هناك امرأة في أمريكا يُعتدى عليها جنسياً أوبالضرب من قبل شريكها أو صديقها [3]. وتخبرنا أيضاً أن 20 % من الفتياتيتم اغتصابهن في سن المراهقة [4]. وهل تعلمون أن حالات اغتصاب الأطفالتقدر بعشرات الآلاف سنوياً في أكثر دول العالم تقدماً!!
وسبحانالله بعد كل هذا يتكلمون عن حالة زواج إسلامية لفتاة بعمر تسع سنوات أوعشر! إنهم ينتقدون تعاليم الإسلام وينسون نتائج إلحادهم التي جعلت المجتمعالغربي أكثر المجتمعات تفككاً.
ملخص
ونلخصإعجاز الآية الكريمة (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِأَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَالْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) فيما يلي:
1-لقد حددت الآية أن العنكبوت الأنثى هي التي تبني البيت وليس الذكر فقال:(اتَّخَذَتْ) ولم يقل "اتخذ". وهذه الحقيقة العلمية لم يكن لأحد علم بهازمن نزول القرآن.
2-إن أضعف بيت في الطبيعة هو بيت العنكبوت ولذلك قال تعالى: (وَإِنَّأَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ)، وهذه المعلومة كانت مجهولةقبل مجيء العصر الحديث.
3- لقد حددت الآية أن بيت العنكبوت هو الضعيف وليس خيطه، وهذه دقة علمية تشهد على إعجاز هذا القرآن. فالحمد لله على نعمة الإسلام

Share this post


Link to post
Share on other sites
من جد الحمدلله على نعمة الإسلام
سلمت أنااملك التي خطت
الله يعطيك العاافية
تقبلي مرووري
ووبس ودي
+ تقييم

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.