اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
سوزي

اكتشاف نسبة من الكحول في البيبسي والكوكا كولا برعاية بليتش

Recommended Posts

السلام بنات والله أنا وقف قلبي لما قريت الخبر..الله يسامحنا لو كان بجد الخبر صح..يالله اقروا وانصدموا..

اكتشاف نسبة من الكحول في البيبسي والكوكا كولا اكتشف المعهد الوطني للاستهلاك في فرنسا أن مشروب البيبسي والكوكاكولا يحتويان على نسبة ضئيلة من الكحول. جاء ذلك بعد اختبارات أجراها لمصلحة مجلة "60 مليون مستهلك"، إذ تبين أن "حوالي نصف أنواع الكولا التي اختبرت تبيّن احتواءها على الكحول بكميات قليلة جداً تصل إلى 10 ميليغرام في كل ليتر أي 0.001% من الكحول".

وأشار بيان المعهد إلى أنه من بين 19 نوع كولا اختبرت تبيّن أن 9 منها لا تحتوي على الكحول ،و10 تحتوي على أقل من 10 ميليغرام لكل ليتر بينها كوكا كولا الكلاسيكية وكوكا كولا لايت وصفر سعرات حرارية وبيبسي الكلاسيكية وبيبسي ماكس.

وفي فرنسا لا يعتبر مخالفة، وجود آثار كحول في المشروبات التي يكتب عليها "خالية من الكحول"، لأن القانون يسمح بأن تحتوي هكذا مشروبات على كمية تقلّ عن 1.2% من الكحول.

وأشارت المجلة إلى أن هذا الاكتشاف سيمثل مشكلة بالنسبة للمسلمين المؤمنين الذين يحرصون على أن تكون المنتجات التي يستهلكونها حلالاً.

وقال مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة كوكاكولا ـ فرنسا ميشال بيبين، "من الممكن وجود آثار كحول قد تكون ناجمة من صناعة" الكوكا كولا التي تعتبر وصفتها سرية، مشيراً إلى أن بعض الفاكهة تحتوى على نسبة قليلة من الكحول.

من جانبه قال متحدث باسم شركة بيبسي إن بعض المشروبات المصنّفة غير كحولية قد تحتوي آثاراً بسيطة للكحول تأتي من المكوّنات المستخدمة، نافياً احتواء وصفة بيبسي أو كوكا كولا على كحولحن
الله يستر بنات احنا من زمان نشرب كحول من دون ماندري الله يغفر لنا ان شاء الله أنا خلاص أقلعت عنها وما حأشربهاتاني الين ماينفو الخبر لأنو شي مو سهل والله يسامحني على علبة البيبسي الي طافحتها أمس كاملة..

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
Guest ????
راح يمنعونه عندنا في السعوديه

بسس الحين يدرسوا الوضع

فيه اششياء ثانيه راح يمنعونها

مثل الكودرد والبايسن ... ألخ وفيه اششياء ثانيه لانها مشروبات طاقه وفيها نسسبة كحول

يعني لو ششربتي اكثر من علبتين في اليوم راح يجيك ألامممم

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
شكرا ..على التنبيـــه..انا من محبين الكاكولا..

بالتوفيق في اعمالك القادمة..

تحياتي..

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
اما صدز يعني الكوكولا فيها كحول
وقسم امس طفحت علبتين
ياا ووويل حاالي ربي اغفرلنا بس
مشكووورة حبيبتي على التحذير
الله يعطيك العافية
ويجزيك الجنة وانهارها
دمتي وطبتي
لكي وودي واحترامي
مع + تقيمي

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
يا الله كل هذا زوز
عاد انا من محبي البيبسي
والمشروبات الغازية ما احب اشرب
عصير ما اصدق ان هذا فية
يا الله
راح احوال قد الامكان ترك المشروبات ششض
وشكرا لك على التحذي MGFKL;
شكرا

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
Guest ????
مادري بس من يومي وانا اشرب الببسي
وكثيير طلعوا عليه انو فيلوا كذا وكذا
بس شكرا لك

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.