اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ليالي

رساله من مقبور الى حى

Recommended Posts


رساله من مقبور الي حي


[center]السلام عليك ورحمة الله وبركاته


[size=24]
أيها الإنسان الحي هل تسمع ندائي القادم من أعماق الأرض؟ وهل ستلامس نبرات صوتي المبحوح جدار سمعك؟ أحس أن الأحياء قد أغلقوا سمعك بضجيج أصواتهم المزعجة، ولكن حاول أن تصغي لقولي المدفون فلن تجد من يصدقك الحديث مثلي ولن تجد مرشداً أميناً يسديك النصائح مثلي !!
أيها الإنسان الحي: كم أنا لك حاسد، وكم تقطع قلبي الحسرات، وتمزق نفسي الآهات، على ما أنت فيه، إنني لا أحسدك على مالك الوفير .. ولا على منصبك الكبير.. ولا على قصورك العالية .. إنني أحسدك على شيء زهيد عندك، أحسدك على دقيقة واحدة فقط، من مجموعة الدقائق والساعات والأيام والشهور والسنين التي تعيشها، وقد عشتها قبلك، نعم على دقيقة واحدة والحسرة أنها من المستحيل أن نملكها أو حتى نفكر في امتلاكها نحن الأموات، لقد عرفت قيمة هذه الدقيقة منذ أن قدم ملك الموت لقبض روحي وإلى الآن لم أزل أتجرع مرارة فقدانها وانصرامها ...
لقد عشت ملايين الدقائق وآلاف الساعات ومئات الشهور، ولم أكن أتصور أنني سأحتاج إلى دقيقة واحدة فيُحال بيني وبينها، لقد كانت الدقائق من أيسر ممتلكاتي التي ربما وزعت منها الكثير الكثير على نفسي وعلى الناس بدون أي حرج أو ضيق بل على أمور أنا اليوم أحاسب عنها .. وأصطلي بنار تضييعها والتفريط فيها ..
يا لها من حسرات تفتك بالفؤاد حين أتذكر قول المصطفى صلى الله عليه وسلم (نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ ) لقد عرفت الغبن وذقت مرارته حتى الثمالة .. وقبل ذلك علمت علم اليقين ماذا تعني الدقيقة الواحدة في حياة المرء .. يا ليتني يوم كنت فارغ البال نشيط القلب ذكرت الله وحمدته واستغفرته .. يا ليتني يوم كنت أنام الساعات الطوال في الليالي الطويلة قمت وصليت ركعتين في جنح الظلام .. ليت أن أموالي وعقاراتي وأرصدتي أنفقتها في سبيل الله ..
أيها الإنسان: أدرك عمرك قبل فواته .. وزهرة شبابك قبل ذبولها .. وربيع صحتك قبل خريفه .. وتذكر أن وقتك أعز ما تملك فاعمره بصالح القول والعمل واجعل من ليلك ونهارك مزرعة للطاعات وفعل الصالحات .. وبادر بالتوبة عقب كل صغيرة وكبيرة فأعظم باب أغلق دوننا هو باب التوبة .. حين خرجت أرواحنا من أجسادنا .فاللبيب من اتعظ بغيره، ولن تزال بخير ما كان لك من قلبك واعظ، والسلام .



[/size][/center]

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك
ونجدد العهد الي الله ونقول
تبنا الي الله وندمنا علي ما فعلنا وعزمنا علي الا نعود للمعاصي ابدا وبرئنا من كل دين يخالف دين الاسلام


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الله بجد تحفة انا جسمي قشعر من الكلام الجميل دة فعلا الواحد بيضيع وقت كتييير الواحد لازم يلحق اللي باقي من حياته


حتى لو كان الباقي من حياة المرء قليل لو استغله هيحس كأنه قرون و دهور

وربنا يعيننا

وشكرا على الموضوع الاكثر من رائع دة

وفي انتظار المزيد........

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جزاكي الله كل خير يا ليالي عالموضوع المهم داا ..بجد مهم \\ ربنا يهدينا لطاعته دائم..ا يارب إليك نتوب و ننيت فاقبلنا يا غافر الذنب و قابل التوب ..شكرا مرة تانية ^_^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الشكر ليكى انتى يا حبيبتى على ردك واسلوبك المهذب

تسلمى يا ايمى وان شاء الله دايما منورى موضعى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.