Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...

Open Club  ·  1,421 members

Save
نادي فتيات باور
Guest ????

♥ مثــل ما تبغي المعزة ♥ غيرك مايرضى الهوآن ♥

Recommended Posts

Guest ????


في قديم قديم الزماآآآن ..

يحكى أن أحد الحكماء خرج مع ابنه خارج المدينة

بعيد عن صخب المدينة وهمومها

سلك الاثنان وادياً عميقاً تحيط به جبال شاهقة ..

وفجأه ..
أثناء سيرهما ..!!

تعثر الطفل في مشيته ..

سقط على ركبته..

صرخ الطفل على إثرها بصوتِ مرتفع تعبيراً عن ألمه : آآآآآآآآه ..!
فإذا به يسمع من أقصى الوادي من يشاطره الألم بصوت مماثل :آآآآآآآه ..

نسي الطفل الألم ؛ ..
وسارع في دهشةٍ سائلاً مصدر الصوت : ومن أنت؟؟

فإذا الجواب يرد عليه سؤاله : ومن أنت ؟؟

انزعج الطفل من هذا التحدي بالسؤال فرد عليه مؤكداً .. : بل أنا أسألك من أنت ؟

ومرة أخرى لا يكون الرد إلابنفس الجفاء والحدة : بل أنا أسألك من أنت؟

فقد الطفل صوابه بعد أن استثارته المجابهة في الخطاب ..
فصاح غاضباً :"أنت جبان" !!

فهل كان الجزاء إلا من جنس العمل ..
وبنفس القوة يجيء الرد: أنت جبان !

أدرك الصغير عندها أنه بحاجة لأن يتعلم فصلاً جديداً في الحياة من أبيه الحكيم ,
الذي وقف بجانبه دون أن يتدخل في المشهد الذي كان من إخراج ابنه قبل أن يتمادى في تقاذف الشتائم

تملك الابن أعصابه وترك المجال لأبيه لإدارة الموقف حتى يتفرغ هو لفهم هذا الدرس

تعامل _الأب كعادته _ بحكمة مع الحدث .. وطلب من ولده أن ينتبه للجواب هذه المرة ..
وصاح في الوادي
" إني أحترمك "


كان الجواب من جنس العمل أيضاً .. فجاء بنفس نغمة الوقار
" إني أحترمك " ..

أكمل المساجلة قائلاً
" كم أنت رائع "

فلم يقلّ الرد عن تلك العبارة الراقية : كم أنت رائع

ذهل الطفل مما سمع ..
ولكن لم يفهم سر التحول في الجواب
ولذا صمت بعمق لينتظر تفسيراً من أبيه لهذه التجربة الفيزيائية

علق الحكيم على الواقعة بهذه الحكمة..
أي بني ..
نحن نسمي هذه الظاهرة الطبيعية في عالم الفيزياء " صدى ..
لكنها في الواقع هي الحياة بعينها ..
إن الحياة لا تعطيك إلا بقدر ما تعطيها ..
ولا تحرمك إلا بمقدار ما تحرم نفسك منها

الحياة مرآة أعمالك
وصدى أقوالك


إذا أردت أن يحبك أحد فأحب غيرك ..
وإذا أردت أن يوقرك أحد فوقر غيرك ..
إذا أردت أن يرحمك أحد فارحم غيرك ..
وإذا أردت أن يسترك أحد فاستر غيرك ..
إذا أردت الناس أن يساعدوك فساعد غيرك ..
وإذا أردت الناس أن يستمعوا إليك ليفهموك فاستمع إليهم لتفهمهم أولاً
لا تتوقع من الناس أن يصبروا عليك إلا إذا صبرت عليهم ابتداء

مني لكم كــل

حب وتقدير واحترام ..



تم حذف مقطع الصوت من قبل فيض الإبداع
وكـأن فيه مؤثرـآت واشياء مريبه

Share this post


Link to post
Share on other sites
موضـوع جــمييـل كل الشـكر لـك .

Share this post


Link to post
Share on other sites
روعة
موضوع رائع
ماشاء الله عليك يا صديقتي
شكرا
تقبلي مروري

Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest ????
أشكــــــر لكمم مرووركـــم الرآآآئعع يـآصـديقـآت
وجودكـمم في موضووعـي اسعـــدنـي ..

دمتـــممم لمواضيعي..

Share this post


Link to post
Share on other sites

امر من صفحاتك وأقف أمامكـ .. بصمت..

من جمال ما أراه

حسن أبداعكـ وصياغتكـ المتقنه ...

فأنا لستُ ألا نقطة من بحور أبداعاتـكـ

وبوووح قلمكـ نثر ما قد يجول في الأنفس دون استشعااار

هـززز الوجدان وتزلزلت البقايا الراكده منذ العصور .....

لكـ مني كل التقدير على جمالية طرحكـ


Share this post


Link to post
Share on other sites
Guest ????
رائعه كالعاده يارفيقه

وكما يقول المثل ( كما تدين تدان)

سلمت اناملك الذهبيه

وجزيتي خيرا

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.