اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
بارونة الليل

حسسسسري ع فتيات باوور ... تقرير عن اليابان .. مشرق الشمس

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بكم جميعا

اول مشاركاتي في قسم ثقافة العالم

احب احط تقرير عن دولة اليابان

سأتحدث عن كل شيء يخطر في بالي عن اليابان

طبعاً ماراح اقدر اضع كل ما يختص باليابان

مجرد مقتطفات عن اليابان



>>1<<
قصتها مع الحرب العالمية الثانية..وكيف نهضت بعد 64 عاماً




>>2<<
معلومات عامة عن اليابان



>>3<<
بعض صناعاتها


>>4<<

اشهر مأكولاتها


>>5<<
ملابسها الشعبية


>>6<<
معالم اليابان


وسأختتم الموضوع بصور لطبيعة اليابان الجميلة
بإذن الله

يتبع...


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


>>1<<

قصتها مع الحرب العالمية الثانية..وكيف نهضت بعد 64 عاماً

.................
في الحرب العالمية الثانية وفي عام 1945 م قامت طائرة امريكية برمي ق
قامت إحدى الطائرات الأمريكية ("إينولا غاي")،بإلقاء القنبلة الذرية (قنبلة A) على مدينة "هيروشيما"، دمر 90% من مباني ومنشآت المدينة، وقتل أزيد من 80,000 شخص، كما جرح 90,000 آخرون، وبقي عشرات الآلاف بدون مأوى
صورة لهيروشيما عند القاء القنبلة


صور لها بعد القاء القنبلة




صور لليابان بعد 64 عاماً من القاء القنبلة







شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

>>2<<
معلــــومات عامــة عن اليابان


اليابان (باليابانية: 日本 وتنطق: نِيپّـُونْ \ نِيهُونْ ومعناها: مصدر الشمس أو مَشْرِق الشمس، من: نِي 日 أي الشمس، هُونْ 本 أي المنبع أو الأصل) بلد في شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرقي شبه الجزيرة الكوريّة. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق (منبع) الشمس، وهذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك
تتكون اليابان من جزر عديدة (حوالي ثلاثة آلاف جزيرة)، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي على التوالي (من الجنوب إلى الشّمال)
• كيوشو (九州).
• شيكوكو (四国).
• هونشو (本州).
• هوكايدو (北海道).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
كيوشو (九州).
هي ثالث أكبر جزيرة في اليابان، تقع في جنوب الغرب من البلاد. عدد سكانها 13,197,326 نسمة في عام 2010 ومساحتها 42190.90 كم2.
يأتي اسم كيوشو والذي يعني المقاطعات التسعة من المقاطعات التسعة القديمة التي قسمت لها كيوشو في القديم وهي : تشيكوزن، تشكوغو، هيزين، هيغو، بوزين، بونغو، هيوغا، أوسومي، ساتسوما.



• شيكوكو (四国).
شيكوكو (باليابانية: 四国‏) وهي أصغر الجزر الرئيسية الأربع في اليابان وأقلها سكانًا، إذ يبلغ طولها 225 كم، وحوالي 50 إلى 150 كم عرضًا، ويبلغ عدد سكانها 4,086,457 (حسب الإحصائيات عام 2010). تقع شيكوكو جنوبي جزيرة هونشو وشرقي جزيرة كيوشو.

تعني كلمة 四国 (شيكوكو) البلدان الأربع وهي تشير إلى المقاطعات الأربع التي كانت في الجزيرة سابقا وهي مقاطعة أوا، مقاطعة توسا، مقاطعة سانوكي، مقاطعة إيو.



• هونشو (本州).
باليابانية:本州) جزيرة يابانية تحمل الكثير من المحافظات منها العاصمة طوكيو. هونشو هي أكبر الجزر في اليابان، وتدعى الأرض الرئيسية؛ ومن جنوب هوكايدو عبر مضيق تسوغورو، إلى الشمال من منطقة شيكوكو عبر البحار الداخلية، والشمال الشرقي من منطقة كيوشو عبر مضيق كانمون. وهي سابع أكبر هذه الجزر، والجزيرة الثانية الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم بعد جزيرة جاوة.

• هوكايدو (北海道).

باليابانية: 北海道‏) إحدى المحافظات في أقصى شمالي اليابان عاصمتها مدينة سابورو. عدد السكان: 5,702,131 نسمة، المساحة: 83,452.47 كلم²، وبذلك تكون ثان أكبر جزيرة في اليابان، من المدن الأخرى هاكوداته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

>>3<<
بعض صناعاتها

هذة الفقرة من اجمل الفقرات
ففيها نجد ابداعات اليابانيين
نبدأ بأول ابداعتهم
لابتوب شفاف


ولاعة تعمل بالطاقة الشمسية

الاصبع الفرشة

قلم ضوئي


كاميرا صغيرة جداً تزن 11 جرام

منحوتات ثابتة




: ملابس لا تبتل أبداً !!


لا داعي لشحن هاتفك النقال.. فقط إروي عطشه بمشروب غازي !!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

>>4<<
اشهر مأكولاتها

اشهر اكلات اليابان وهي السوشي
السوشي هو طعام ياباني شهير. يصنع السوشي في المطبخ الياباني من الرز المخلل مع تغطيته بشرائح سمك نيئة مستطلية منزوعة الجلد أو يلفّ الرز حول حشوات مختلفة من المأكولات البحرية أو الخضروات أو الفطور أو بيض السمك أو اللحوم الحمراء وتغلف هذه اللفافة بورقة رفيعة من الأعشاب البحرية للتماسك وإضفاء نكهة أخرى. وقد تكون حشوة أو غطاء رز السوشي نيئاً، كالأسماك وبيوضها، أو مطبوخاً أو مفروماً. يؤكل السوشي عادةً مع صلصة مركبة من معجون جذور نبات الواسابي وصلصة فول الصويا.
وهذة صورة للسوشي


من اشهر الاكلات ايضا الرامن

الرامن هي أكلة ذات شعبية كبيرة في اليابان، نشأت في الصين. وهي عبارة عن نوع من حساء المعكرونة. تحضر في مرق اللحم أو السمك، وتضاف عليها صلصة فول الصويا، كما تضاف إليها شرائح من لحم الخنزير، أو الطحالب البحرية المجففة، أو البصل الأخضر، أو الذرة. الأكلة متواجدة تقريباً في كل مناطق اليابان، وكل منطقة لها طرق مختلفة قليلاً في تحضير هذه الوجبة. يمكن شراء الوجبة أيضاً عن طريق آلات البيع في اليابان. و بالإمكان استبدال لحم الخنزير بالدجاج أو اللحم
وهذة صورة لرامن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

>>5<<
ملابسها الشعبية
اللباس الشهير في اليابان للرجال والنساء هو الكومينو
هو اللباس التقليدي في اليابان. كلمة كيمونو في اللغة اليابانية تعني "ملابس" بشكل عام (حيث "كي" (着) هي فعل بمعنى "لبس"، "مونو" (物) تعني "شيء". وبهذا تكون "كيمونو" أي بمعنى "الشيء الذي يلبس") [2]، ولكنها حالياً تستخدم بشكل واسع للإشارة إلى اللباس الياباني التقليدي الطويل الذي يلبسه الرجال والنساء والأطفال، ومن المعروف عن الكيمونو منظره الجميل وألوانه الزاهية خصوصاً الكيمونو النسائي. الكيمونو هو عبارة عن ثوب على شكل حرف T يصل طوله إلى الكاحل وله ياقة وأكمام عريضة. يلف الكيمونو حول الجسم بحيث يكون الطرف اليساري فوق الطرف اليميني إلا في حالات الوفاة والدفن فيكون الطرف اليميني فوق الطرف اليساري [3] ويلف بحزام يطلق عليه اسم أوبي يربط من الخلف لإحكام تثبيته. يترافق ارتداء الكيمونو عادة مع ارتداء زوج من الأحذية التقليدية التي يطلق عليها اسم زوري أو غيتا، مع زوج من جوارب الإبهام التي تدعى تابي.




اما اليوكاتا
هو أحد أنواع الملابس اليابانية التقليدية التي عادة ما تلبس في فصل الصيف، في أكثر الأحيان أثناء عروض الألعاب النارية أو مهرجان بون نظراً لإعطاءه شعور بالبرودة في حر الصيف. يعد اليوكاتا هو اللباس اللارسمي الذي يرتدى في اللقاءات العادية أو بعد الخروج من الحمام على عكس الكيمونو الذي غالباً ما يلبس في المناسبات الرسمية كحفلات الزواج. كلمة يوكاتا تعني "لباس الحمام" إلا أن استعماله لا يقتصر فقط على الحمامات بل يتعدى ذلك إلى طيف واسع من الاستخدامات داخل وخارج المنزل

اما الزوري فهي هي نوع من أنواع الصنادل اليابانية تصنع من قش الرز أو ألياف النباتات الأخرى أو الأقمشة أو الجلد أو الخشب أو المطاط ومؤخراً اللدائن والمواد المركبة.
يرتدي الشخص الياباني عادة الزوري عند ارتداء الملابس التقليدية مثل الكيمونو أو الهاكاما خاصة في الصيف، بالمقارنة مع الغيتا الذي عادة ما يرتدى تحت اليوكاتا. ولكن ليس كل أنواع الزوري تناسب الكيمونو إذ أنه من غير اللائق ارتداء زوري مصنوع من قش الرز تحت الكيمونو بل عادة ما يرتدى زوري مصنوع من الخشب البراق عند ارتداء الكيمونو


اما الغيتا
هو نوع من أنواع ألبسة القدم اليابانية التي تشبه إلى حد كبير القبقاب أو الصندل يصنع من الخشب يثبت في القدم بواسطة حبل قماشي يدخل بين إبهام القدم والأصبع المجاورة له. عادة ما يرتدى الغيتا مع الملابس التقليدية اليابانية مثل الكيمونو أو اليوكاتا وعلى الأغلب في فترات الصيف، أو أحيانا عند هطول المطر أو الثلوج حيث للغيتا ارتفاع أكبر من أنواع الأحذية الأخرى مثل الزوري ولهذا تأثير أكبر على حماية القدم من ماء المطر أو الثلج.

اما التابي
هو جورب ياباني تقليدي بارتفاع إلى كاحل القدم وفاصل بين أصبع الإبهام والأصابع الأربعة الأخرى، يلبس التابي من قبل الرجال والنساء مع الزوري أو الغيتا أو بدون أي حذاء داخل المنزل.
يلبس التابي بشكل خاص مع الكيمونو والملابس اليابانية التقليدية الأخرى، كما يلبس في الطقوس التقليدية مثل طقوس تحضير الشاي أو أثناء الكيودو. أكثر ألوان التابي شهرة هو اللون الأبيض وأحياناً قد يكون بلون أسود خاصة عند ارتداءه في الخارج.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest ????
ييآ عيني على الحسسري

ششوكران لكي بارونااااه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


>>6<<
معالم اليابان

اول المعالم برج طوكيو


هو عبارة عن برج اتصالات يقع في حديقة شيبا، حي ميناتو، طوكيو، اليابان. يبلغ ارتفاعه 332.6 متر وهو مطلي باللونين البرتقالي والأبيض ويعتبر أطول بناء فولاذي يدعم نفسه في العالم، أطول بناء في اليابان، وترتيب 20 أطول برج في العالم. تم بناء البرج عام 1958. يشبه إلى حد كبير برج إيفل في بنيته، ويستخدم في البث الإذاعي والتلفزيوني لشبكات هيئة الإذاعة اليابانية، تي بي إس، وتلفزيون فوجي. كما أن البرج أيضاً مقصد لعدد كبير من الزائرين يومياً، حيث يزوره ما يقارب 2.5 مليون زائر سنوياً والمباني الملحقة به في أسفله، حيث يوجد مبنى من 4 طوابق يقع تماماً تحته يحوي العديد من المحلات والمتاحف. للبرج صالتي مراقبة، أحدها على ارتفاع 150 متر، والثانية على ارتفاع 250 متر.


ثاني المعالم
قلعة اوساكا


هي قلعة على الطراز الياباني تقع في تشوأو-كو، أوساكا، محافظة أوساكا، اليابان.

تعتبر قلعة أوساكا من أشهر القلاع في اليابان، ولعبة دور هام في توحيد اليابان في القرن السادس عشر في فترة أزوتشي-موموياما.

تقع قلعة أوساكا على قطعة من الأرض بمساحة 1 كم مربع تقريبا، حيث بنيت على مرتفع حجري لحمايتها من هجوم الرماة، وتتكون من خمس طوابق من الخارج، بينما من الداخل فيوجد ثماني طوابق.

القلعة مفتوحة لزيارة العامة، حيث يوفد إليها العديد من الزوار على مدار السنة، خاصة في فترة الهانامي (تفتح أزهار الكرز).


ثالث المعالم بيت مصنوع من الذهب



بيت مصنوع من الذهب الخالص ، ليس هناك اي تقديرات لكمية الذهب المستهلكة به ، ولكن يبدو ان طنا من الذهب هو الوزن الادنى لهذا البيت الباهظ الثمن بالياب



رابع المعالم جبل فوجي



أعلى قمة في اليابان، يبلغ ارتفاعه 3,776 مترا. يمكن أن يرى الجبل في الجو الصحو من العاصمة اليابانية طوكيو.

يعرفه اليابانيون باسم "فوجي سان"، إلا أنه يغلب على الأجانب الوافدين تسميته بفوجي ياما، وهذا خطأ. يرجع هذه الالتباس الذي وقع فيه البعض لكون مقاطع الحروف الصينية (أو كانجي) التي تكتب بها اللغة اليابانية، يمكن أن تلفظ بعدة أشكال ممكنة.

على الرغم من مظهره الذي يوحي بالهدوء, نظرا لموقعه الإستراتيجي وبعده عن الأماكن الحضرية، قام اليابانيون بإنشاء مرصد فضائي في أعلى قمة الجبل.

يعتبره اليابانيون جبلا مقدسا منذ القدم. كان يحظر على النساء الاقتراب منه (رفع الحظر أثناء فترة مييجي). أصبح الجبل اليوم مكانا مفضلا للسياح ولهواة التسلق من مختلف أنحاء البلاد.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخر الصور








اوووووووووووه


واخيــــراً انتهيت
بعد يومين من العمل المتواصل
المهم ان ينال ع رضاكم واستحسانكم


تقبلووو حبي...

البارنهــ~..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest ????
موضوع ابداع في ابداع ياقلبي

تسلمي والله على الموضوع القيم والشيق والحصري ياقلبي

انتي من جد مبدعة واليابان اروع بكثير

وراح يكون افضل موضوع لهذا اليوم في الفعاليات ياقلبي

لك مني اجمل بصمه واجمل تقييم الى احلا بارونه الليل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إبداااع x إبدااع

تقرير مذهل وفي قمة الجمال

والأجمل أنه عن اليابان

موضوع متميز من عضوة رائعة

يستحق الموضوع الأفضل لهذا اليوم

تقييمـــــــي لكِ

تقبلي تحياتي المعطرة بالفل والياسمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
بصراحة تقريرك مررره يهبل مثلك ياعسلل
وانا احب شي اسمه اليابان
وشكرآ لمجهودك الياباني ^^ تم التقييم+

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
آلـسـلآم عليكم

كيفكم / ان شـآآء الله تمـآآم

~

مـآآ شـآآء الله موضوع رآآئـع وممتـآآز

آآبـدعـتـي في طـرحـكِ

آآرفـع قبـعتي آآحتـرآآمـآآ لـ موضوعك الجبـآآر

بنتـظآآر جديدكك ..~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
الصررراحة موووضوع اكثر من رااائع



ابدااع بمعني الكلمة يعني ماني عاارفة باارونتي



كيف اووصف رووعة موضوعك غااليتي



اناا في انتضااار موووضيعك الجديدة بفاارغ الصبر غاليتي



تحيااتي تقبلي مروري^تقيمي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest ????
جميييييل جدا

عجبتني الصور

حسسري


شوكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
جمييييييييييييل جدا مشكورة و يسلمو يديكي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اريجاتو = شكرا

هع
شكككككككككككرا
مرررررررررررررة رووووعه تسلم يمناج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.