اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
ɱiracles ɱaker

فؤائد المشى فى الهواء الطلق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم


يقول الأطباء وخبراء الصحة إن رياضة المشي لا غنى عنها في الحفاظ على الصحة ، وهي تعالج كثيرا من أمراض البالغين المختلفة مثل البدانة والسكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية. وقد يظن بعضكم في أن المشي رياضة بسيطة ، فكيف تعالج مثل تلك الأمراض الثقيلة؟ في الواقع هناك عدد كثير لا يحصى من الحالات التي تمكنت من التغلب على مثل تلك الأمراض الخطيرة بفضل ممارسة المشي بشكل منتظم ومنهجي. وكذلك هناك عيادات رياضية في كوريا ومعظم دول العالم أيضا تنصح المرضى بأن يمارسوا رياضة المشي بانتظام يوميا.
أولا، لن تحرزوا أي فائدة إذا كنتم تتمشون ببطء . لذلك عليكم أن تمارسوا المشي السريع بخطوات كبيرة ولمدة نصف ساعة على الأقل ، حينئذ يبدأ المشي في الإسهام في شد عضلات القلب وتحسين الدورة الدموية وتقوية المفاصل. وعندما تتمشون لا تنسوا انتعال الأحذية الرياضية لكي تمتص الصدمات الناجمة عن احتكاك القدمين بالأرض . واجعلوا ظهوركم مستقيمة بخمس درجات إلى الأمام والبطن ضامرا ومددوا العنق لأعلى والكتفين إلى الوراء واجعلوا الذراع على شكل الحرف الإنجليزي "L" ، وشكلوا قبضة خفيفة لليدين وانظروا إلى مسافة 10 أو15 مترا إلى الأمام. وابدؤا المشي من كعب القدم ثم القدم ككل ثم الأمشاط. خذوا شهيقا بالأنف وزفيرا بالفم. أما مسافة الخطوة المثالية لرياضة المشي فهي كما يلي. "القامة ناقص 100" . وبالنسبة لسرعة المشي الرياضي فتكون بين 6 إلى 8 كيلومتر في الساعة . هكذا يمكن أن تستهلكوا حوالي ما بين 150 و200 سعرا حراريا في أثناء ممارسة المشي لمدة نصف ساعة. وعند الإنتهاء من رياضة المشي يمكن أن تشعروا براحة وسعادة وحتى زيادة الثقة بالنفس. وكذلك يمكن أن تمارسوا الركض الخفيف مع المشي السريع من حين لآخر. لأن الركض يساعد على شد عضلات القلب وتحسين وظائفه . وتتم خلال ممارسة الركض تشنجات للعضلات بصورة متكررة من ثم تتقوى عضلات الساقين واليدين وبالتالي يزداد حجم العضلات في الجسم. وستستهلكون بممارسة الركض لمدة نصف ساعة حوالي 450 وحدة حرارية. في البداية يصل خفقان القلب إلى 80 في المائة من قوته القصوى خلال 10 دقائق ثم بعد مرور 30 دقيقة من الركض تبدأ المواد السامة الموجودة في داخله في الخروج من خلال العرق.
أما الفصول المناسبة لممارسة المشي أو الركض الخفيف في الهواء الطلق فهي الربيع والخريف. وإذا أردتم أن تمارسوا المشي في الهواء الطلق فمن الأفضل أن تتمشوا على مسافة تصل إلى 10 كيلومترات حيث تقومون بالمشي 30 دقيقة ثم تستريحون 10 دقائق ثم تواصلون حتى تكملون 10 كيلومترات من المشي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته



اشكرك أختي ,,

و صدقتي في كلامك

فــالمشي مفيد

و يشعرك بالنشششاطـ..


يعطيك العافيهـ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
♥الوَرْدَهـﮯ الزرقاء♥ كتب:
شكرا لك على الموضوع القيم


العفوووو ولو

وشكرا على المرور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
كيلوا زولديك كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته



اشكرك أختي ,,

و صدقتي في كلامك

فــالمشي مفيد

و يشعرك بالنشششاطـ..


يعطيك العافيهـ



اسعدني مرورك كثييييييييرا يا صديقتي كيلوا زولديك

وشكرا على المرور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
نصائح مفيدة جدا
مشكورة على هذا الموضوع
تسلمين
تقبلي مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
sakura-kun كتب:
نصائح مفيدة جدا
مشكورة على هذا الموضوع
تسلمين
تقبلي مروري


العفو ولو يا صديقتي

الله يسلمك

منوووووووووووووووووووووووورة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.