اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
عبق الجنان

الحياة بغير الله سراب

Recommended Posts


الحياة بغير الله سراب
الأيام تذوي يوما يوما ، والعمر ينقضي شيئا فشيئا ، والحياة تسير بنا لا تقف لحظة . فهذا الطفل قد نما وذاك الشاب قد انحنى ، وذاك الشيخ قد واراه التراب ، فمهلا مهلا بني الإنسان ، فإن الحياة ليست خالدة ، إنها ظل زائل ،و عالية مسترجعة ، أيامها تفنى،وزهرتها تيبس ،وسعادتها تذهب ، ويبقى منها عمل الإنسان ، خيره وشره .
فلا يحسن بك أن تقضي أيامك التي تذهب ولا تعود ، بما يعود عليك بالحسرة والندم ، ماغتنم هذه الساعات ، سخرها في طاعة الرحمن ، فهي كنز ثمين ، ثمنه لا يقدر بمال .
جهل أناس حقيقة الدنيا وغاية وجودهم فيها ، فتاهوا حيارى وضلوا في منحنيات الطريق ، فلم يفيقوا إلا وملائكة الموت تسل أرواحهم ، عند ذلك تذكروا – والألم يعصف بالنفوس والحسرة والندم تعصر القلوب – تذكروا العمر المنقضي فيما لا يفيد ولا يجدي ، فتأوهوا التأوه الذي لا يغني ، وعلموا أنهم ضيعوا الحياة .
دعنا نفسح للحق في نفوسنا سبيلا ، دعنا نعرف حقيقة الحياة . إن الحياة التي تخلو من السير على المنهج الإلهي ، إن الحياة التي لا تتصل برب الحياة ، إن الحياة التي تنخلع من ظل شريعة الله ، إنها لحياة تافهة ، يعيش صاحبها يقاسي في نفسه لوعة ، وفي وفي روحه جوعة ، لأنه يعيش بدون أن يشعر بوجوده الحق ، وبدون أن يعرف سبيله ، فاعرف ربك تعرف نفسك ، وتعرف سعادتك ، وبدون ذلك حياتك سراب يلمع في وهج الشمس في حر الهاجرة ، يخيل لك أنه شيء يغني ويقني ولكنه لا شيء . إنه سرب .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا لك على المكوضوع الررائع


جزاك الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يع‘ـــــطيڪ آڷع‘ــــــأإفْيــــه |{ ♥️ }|
موضوع رووعه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest ????
بااااااااااااااارك الله فيك اختي

شكرا ع الموضووووووووووووووووووع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.