اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
**صاحبة العيون الجميله**

قصه شابه ندمت في حبها لشاب ما حبه لها وعدم اسائته لها ..................

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي الاعزاء,
اكتب لكم هذه الرسالة مستنجدة بأهل الهداية توجيهي للطريق المستقيم وما هو الحل المناسب لمشكلتي .
أنا فتاة ابلغ من العمر 19 سنة , مسلمة ومتحجبة , قبل ثلاثة سنوات تعرفت على شاب يكبرني بسنتين من العمر , كنا ندرس معا في نفس المدرسة , ونحن على علاقة الان منذ ذلك الحين , مع العلم انني تربيت في عائلة محافظة جدا , والتي تتناقض مبادئها لهذا التصرف , فالحب ممنوع لان نهايته مجهولة , والزواج حسب زواج الصالونات هو الزواج المثاليّ , وان تم الزواج بين اثنين كانا على علاقة قبل الزواج سوف ينتهي بالفشل . كنت أجهل ما كان يحذرني منه والداي , لم اكن مقتنعة بهذه المبادئ "الرجعية" , لكنني الان لا أؤمن لا بالحب والعلاقة ما قبل الزواج , انا على دراية تامة بان تصرفي كان خطأ كبير دمّر لي كل حياتي , لا أقول هذا لان الشاب الذي تعرفت عليه أساء اليّ , أو كشّر عن أنيابه فجأة , بل بالعكس , لم يسئ لي يوما , لكنني نادمة على هذه العلاقة السرية المحرمة والمخالفة لديننا .
هذه قصتي ..
كنت شابة متفوقة في الثانوية , محبوبة بين الجميع ومميزة , بعد سنة من دخولي المدرسة بدأ هذا الشاب بمحادثني مرارا وتكرارا , وفي كل مرة كنت أرفض , وكذلك مع غيره من الشباب , ولست أدري كيف سمحت لنفسي بالتنازل عن مبادئي وأقبل عرضه لي بالارتباط . أنا فتاة متحجبة ولا تليق بي هذه التصرفات بتاتا . لن انكر انني في البداية وحتى فترة السنتين كنت مقتنعة بهذه العلاقة وحتى انني كنت مستعدة للتضحية من أجل المحافظة على هذا الحب , أما الان فأنا واعية وناضجة كفاية حتى أسلك الطريق السليم .
بغض النظر عن أخلاق هذا الشاب , وعن ادابه وحبه لي , فانا لم اعد اريد الاستمرار بهذه العلاقة , ومن جهة اخرى , الفروق بيننا كبيرة , مما يمنعنا من الارتباط بشكل رسمي , وربما الارتباط الرسمي هو أمر مستحيل . أهلي يرفضون الموضوع بشدة , لكوني متعلمة والتحقت بأعلى الجامعات والان أدرس الطب , بينما هو يعمل في صالون للحلاقة , ويتعلم في الجامعة مدير أعمال , والذي لا يقارن بموضوع الطب !
أهله مصرّون على زواجنا , وهم يرحّبون بي بشدة , ويتمنون ان اكون فردا من عائلتهم , خصوصا والدته , التي كلما رأتني تنهمر بالبكاء وتقول انني بمثابة هدية من السماء جائت لتعوّضها عن كل شيء في هذه الدنيا . أنا أحترم عائلته جدا , وهم بالمقابل يبادلوني هذا الاحترام . قمت بزيارة والدته عندما كانت مريضة , فالعلاقة بيننا وطيدة جدا, ودائما يطلبون مني زيارتهم , لكنني أختلق الحجج في كل مرة ولا أذهب , لانني أجهل ما نهاية هذه العلاقة .
انا الان لم اعد مستعدة لخوض تجربة كهذه ولا اريد ان اخيب امل اهلي بي واضع نفسي في موقف غير لائق بفتاة مثلي . فالكل يتوقع ان ارتبط بشخص من نفس المستوى , من ناحية مادية وتعليمية ,هو شاب من عائلة ميسورة الحال وانا من عائلة غنية جدا , مع العلم ان هذا الجانب لا أضعه عائقا ولا اعتبره فارقا بيني وبينه , ومع ان وضعه المادي لا يسمح له بتوفير جميع احتياجاتي , لكنه قام بتضحيات كثيرة من اجلي , فقد كان يدرس ويعمل في ثلاثة اماكن حتى يوفر المال الكافي ليعمّر بيتا يليق بي , وقد نجح بذلك بفضل الله سبحانه وتعالى , مع العلم ان ابوه اشترى له "شقة" مجاورة لبيت اهله .
انا الان نادمة جدا , والوم نفسي على ما فعلت , فقد وعدت شخصا بوعد لن يتحقق , وجعلته يحلم بي طوال الثلاث سنوات , والان سوف اتركه بعد كل ما فعله من أجلي .
كثيرا ما الوم نفسي وتدور في ذهني اسئلة كثيرة لا اجد لها اجوبة ..هل أنا ناكرة للجميل ؟؟ هل انا انانية لانني افكر فيما سيحدث لي ان استمرينا بهذه العلاقة ؟؟ هل هذا الذي يحدث هو جزاء من يحب ؟؟
المشكلة انه على ثقة تامة بان علاقتنا ستكون رسمية بعد نصف سنة , وقد طلب مني منذ فترة ان يطلبني من اهلي لكنني رفضت , وقراري بان اتركه سوف يكون صدمة كبيرة بالنسبة له ولعائلته ايضا . انا لا املك الجرأة كي أجرحه واطلب منه ان نفترق , فهو متعلق بي بشكل رهيب . في فترة علاقتنا مرضت مرضا مزمنا مما يمنعني من الانجاب في المستقبل , وعندما اعلمته بمرضي , تمسّك بي بشدة ولم يتركني أصارع المرض وحدي , وخاصة ان اهلي لا يعلمون بوجود هذا المرض .
نحن الان لا نتحدث بحجة الامتحانات , ابتعدت عنه هذه الفترة كي اعيد حساباتي بهذا الموضوع , وقد قررت الانفصال لكنه لا يعلم بهذا القرار , انا اتوجه اليكم كي اجد طريقة اتخلص فيها من عذاب الضمير , اريد ان اقطع هذه العلاقة باسرع وقت ممكن , دون ان اجرحه واظلمه معي , ودون ان اصغر في عين اهله وجميع من احترمني في هذه العائلة . هو يملك صورا كثيرة لي , لكنني لست خائفة من ان ينتقم مني وينشر هذه الصور , حتى لو نشرها , فلا بد من وجود خسائر , انا لا اريد ان اتحول من ملاك في عينه الى فتاة انانية قد دمرت له حياته وتركته وحيدا وسط احلام معلقة على جدران واهية .
اتمنى ان تجدوا لي الطريقة المناسبة التي سوف تنتشلني من هذا العذاب , واعيش كأي فتاة في سني واكمل دراستي بهدوء حتى يأتي نصيبي .

نصيحة لكل فتاة ما تحب قبل أوانها , كل شي بوقتو حلو , لانو الندم ما رح ينفع بعدين, تعلموا من غلطتي , انا ندماني بس الزمن مش رح يرجع لورا !

هذه مشاكل شباب وبنات من الوطن العربي لنساعدهم في اجاد حلول
والشباب هو الحل وليس المشكل

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.