اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
sarona sosa

الجزء الثالث من لما لا نضع عقولنا هنا

Recommended Posts

هذه المرة حيوان مهدد بالانقراض انا حيوان يبدو لطيف انا صراحة لم اعرف سبب التهديد بالتفصيل لذا اريد ان اعرف و اريد مساعدتكم

انه دب الباندا هل تعرفون سبب تهديده بالانقراض مع اني لا اعرف كيف اشعر انه منتشر انه شعور و حسب و اريد ايضا كيفية المحافظة عليه من الانقراض

يا رب يعجبكم هذا المرة

اختكن في الله

:ktyu: سوزي :ktyu:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلآم عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالك اختي ??

ان شاء الله تكوني بتمام الصحة و العافية ^^..

اشكرك على الطرح الرائع

مواضيعك دائما مفيدة و جميلـة

دب الباندا أعتقد أن السبب في إمكانية إنقراضه هو الصيـد

عذراً لا أمتلك خلفية حول الموضوع

لي عودة بعد البحث

إنتظرينيـ..

في امـان الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ستنيري موضعي كما انترتيه الان لكن ليس هذا هو السبب غاليتي اتمنى لك التوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بحثـــــت و هذا ما و جدته

* الباندا العملاقة موجودة في قائمة الأنواع المعرضة للخطر والتهديد بسبب ضياع الأراضي وإنخفاض معدل المواليد للغاية، سواء في البرية وفي الأسر.
* وكان الباندا العملاقة هدفا للصيد غير المشروع من جانب السكان المحليين منذ العصور القديمة، والأجانب منذ بدء الاستعمار في أسيا.ولكن بدءا من غام 1930 م أصبح الأجانب غير قادرين على صيد الباندا العملاقة في الصين بسبب الحرب الثانية بين الصين واليابان والحرب الأهلية الصينية، ولكن الباندا كانت ماتزال مصدرا لفراء ناعم للسكان المحليين.ثم تلاحقتها الطفرة السكانية في الصين بعد عام 1949 م مما أدى إلى الضغط على بيئة الباندا العملاقة والمجاعات اللحقة أدت إلى الصيد اللامشروع للحيوانات البرية في غابات الصين ،بما فيها الباندا.
* بعد الإصلاح الاقتصادي الصيني ،أدى الطلب على جلود الباندا من هونج كونج واليابان على الصيد غير المشروع وظهور سوق سوداء، لبيع الجلود أمام تجاهل من جانب المسؤولين المحليين في ذلك الوقت.
* في عام 1990 م ساعدت القوانين (بما في ذلك السيطرة على السلاح وإزالة البشر المقيمين في الغابات) من فرص البقاء على قيد الحياة للباندا ،مع هذه الجهود المتجددة وتحسين أساليب الحفظ، بدأت الباندا البرية في الزيادة في بعض المناطق، على الرغم من أنها لا تزال تصنف على أنها من الأنواع النادرة.
* في عام 2006، أفاد العلماء أن عدد حيوانات الباندا العملاقة التي تعيش في البرية بحوالي 1000 فرد ،وذلك بالمسوحات السكانية السابقة التي أستخدمت الأساليب التقليدية لتقدير عدد أفراد سكان الباندا البرية، ولكن باستخدام طريقة جديدة بالقيام بتحليلات الحمض النووي من روث الباندا ،يعتقد العلماء أن عدد السكان الباندا البرية قد تكون كبيرة مثل 2000 إلى 3000. على الرغم من أن الخطر لا يزال على هذا النوع ،ويعتقد أن بجهود الحفظ والعمل. اعتبارا من عام 2006، أحصي حوالي 40 الباندا في الصين، مقارنة ب 13 فقط قبل عقدين من الزمن.
* والباندا من الحيوانات النادرة المفضلة لدى الناس في كل أنحاء المعمورة ،وهي واحدة من الحيوانات التي ساهمت في تصنيف محمية سيتشوان في قائمة اليونيسكو والتي تقع في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين والتي تشمل سبع محميات طبيعية المدرجة على قائمة التراث العالمي عام 2006.

صغير الباندا في الشهر السابع من العمر في محمية وولونغ الطبيعية في سيتشوان بالصين

* ولكن رغم الرعاية والحفظ على الباندا العملاقة فإنه ليس كل المحافظين موافقون على إنفاق المال على تربية الباندا في الأسر. فالسيد كريس بيكهام جادل بأن تربية الباندا في الأسر "بلاجدوى" لأنه ليس هناك مايكفي من المحميات للحفاظ عليها، كما أنه تحفظ على الاموال التي تنفق على برنامج حماية الباندا العملاقة ويكن استخدامها في مكان أخر على نحو أفضل، ورغم إعتذاره لمحبي الباندا حول العالم إلا أنه أشار إلى أن برنامج الحماية من أفدح الاخطاء تبذيرا للمال العام ف القرن الماضي.


ما رأيـــــكـ ..??

في امــــان الله


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
انه لا اعرف كيف اصف روعته و جماله و كيف بهرني بالمعلومات الرائعة

و لكن هناك جزئية دراسنها ان من اسباب انقراض الباندا نقص طعامه اشجار البامبوا التي تنمو كل 100 عام على ما اظن ابحثوا عنها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مواضيـــعكــ كلهآآ عسلــ زيكــ عزيزتيــ سوزيــ ** اصبحتــ اتكلمــ مصري رآآآآئعــ

من راييــ انــ دبــ البآآندآآ مهدد بالانقرآآضــ لانهــ يتناولــ صنفاآآ واحدا منــ الطعامــ وهو قصبــ السكر

و هذا النبآآتــ اخذ ينقصــ بسببــ تغير الظروفــ المناخيــة كمآآ انهــ لآآآ ينبتــ الآ فيــ الصي،، على حد علميــ

اتمنى انيــ افدتكــ عزيزتيــ

و انــ شاء اللهــ ليــ عودة الى الموضوعــ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلآم عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالك اختي ??

ان شاء الله تكوني بتمام الصحة و العافية ^^..

صحيـــــــح عزيزتـــــــــــي فنقصان البامبـــو يبقى من الأسباب التي تهدد الباندا

وهــــــذا بعض ما وجدت

يعتبر الإنسان هو المتهم الأول والسبب الرئيسي في انقراض الباندا؛ فقد تخلص من مساحات شاسعة من الغابات خلال القرن الماضي، سواء لاستخدام أخشابها أو لاستغلالها كأراض زراعية، وقد أدى هذا الاضطراب البيئي في الغابات إلى مخاطر أصعب وأشد؛ حيث جلب معه الفيضانات والعواصف العاتية التي تهدد يوميًا الملايين من البشر والحيوانات وعلى رأسها الباندا.. فرغم أن حيوان الباندا عاش في الأماكن المنخفضة قديماً فإنه بفعل تلك الاضطرابات وبفعل زحف الإنسان إلى بيئته اضطر إلى الفرار للغابات الجبلية الباردة عند ارتفاعات تقدر بـ5 آلاف إلى 10 ألف قدم.

فــي امـــــان الله


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكرا غالياتي على المعلومات لكن اين اجابة السؤال الثاني كيف نحافظ على تواجد هذه المخلوقات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
اهنك بافتتاح الجزء الجديد

واتمنى انه ان يكون افضل من الاجزاء السابقة

انا بالنسبة ليي بحثت ولم اجد شيئا


لكنني اوفق كيكيو الرأي

لان الطعام ليس متوفر بكثرة

وانا برأيي ان الحيوان منتشر واسمع عنه

لكن لماذا اعتبروه من المهددين بالانقراض؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
انا لاااااااااااااااااااااا اعلم هههههههههههههههههههههههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
يقضي الباندا يومياً بين 10 - 12 ساعة في أكل جذوع الخيزران وبراعمه، كما تأكل الباندا أحياناً الأسماك والقوارض الصغيرة.
صغار الباندا تحب اللعب والمرح، ويعتبر حيوان الباندا من أكثر الحيوانات دلالاً في العالم، لأنه من أكثر الفصائل المهددة بالانقراض بسبب عمليات الصيد سابقاً، والقضاء على الغابات التي يعيش فيها إضافة إلى بعض التطورات الفزيولوجية، فقد أفادت آخر الأبحاث بأن هناك نحو 1570 حيواناً منها تعيش أغلبها في جنوب غرب الصين، وتقول الإحصائيات أن 78% من إناث الباندا غير قادرة على الإنجاب، كما أن 90 % من الذكور يعانون العقم، إضافة إلى أن معظم محاولات توليد الباندا خارج الصين قد باءت بالفشل.
ومن الإجراءات الطريفة التي تقوم بها الحكومة الصينية للحفاظ الباند تأسيس أول بنك للدم للباندا مقاطعة سيشوان بجنوب غرب الصين، حيث سيجري الباحثون مسحاً عاماً لأنواع الدم لدا حيوانات الباندا، وعددها 81 نوعاً، وسيقوم البنك بجمع وحفظ عينات من الدم ليكون مستعداً بشكل أفضل لحمايتها.


هذا ما وجدت عنه
ارجو ان يفيدكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
أشكرك من كل قلبي على هذه المعلومات ياااااااااااااا
(( عجوووووووووووووووووووزة ))
هههههههههههههههههههههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شكـــــــرا لكي صديقـــــــتي.............
ليــــس هناك مـــا أضيفـــه.......................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك


--------------------------------------------------------------------------------

هذا الحيوان المسكين الذي يقف رمزًا واضحًا لكارثة الانقراض التي تعاني منها كائنات عديدة على سطح الكرة الأرضية

اسمه العلمي هو Ailuropoda melanoleuca، أي الحيوان الأبيض والأسود بأرجله التي تشبه القطط، وهو يعيش الآن في غابات الخيزران Bamboo الثلجية في جنوب وغرب الصين فقط بعدما كان يعيش في أماكن عديدة حول العالم في الخمسين سنة الماضية، ومن أشهر الأماكن التي تؤوي الباندا مقاطعة "سيشان" الصينية.


يتراوح طوله بين 2 إلى 3 أقدام وقد يصل إلى 6 أقدام، والذكور أكبر حجماً من الإناث وتزن ما يقرب من 110 كيلوجرامات، بينما تزن الإناث ما يقرب من 95 كيلوجراما. 99% من طعامه هو البامبو، فضلاً عن الحشائش والقوارض الصغيرة والسمك والزهور أحيانًا، أما في أسْر حدائق الحيوان فيزيد على البامبو قصب السكر والجزر والتفاح والبطاطس.

وحيوان الباندا "العملاق" Giant Panda كما اشتهر عنه دببة لها فرو سميك يحميها من البرد، ذو لون أبيض وأسود، وربما كان ذلك لمساعدته في الاختفاء من أعدائه في المنطقة الجليدية الصخرية التي يعيش فيها.

ويعتبر الإنسان هو المتهم الأول والسبب الرئيسي في انقراض الباندا؛ فقد تخلص من مساحات شاسعة من الغابات خلال القرن الماضي، سواء لاستخدام أخشابها أو لاستغلالها كأراض زراعية، وقد أدى هذا الاضطراب البيئي في الغابات إلى مخاطر أصعب وأشد؛ حيث جلب معه الفيضانات والعواصف العاتية التي تهدد يوميًا الملايين من البشر والحيوانات وعلى رأسها الباندا.. فرغم أن حيوان الباندا عاش في الأماكن المنخفضة قديماً فإنه بفعل تلك الاضطرابات وبفعل زحف الإنسان إلى بيئته اضطر إلى الفرار للغابات الجبلية الباردة عند ارتفاعات تقدر بـ5 آلاف إلى 10 ألف قدم.

على أفضل تقدير للعلماء فإن هناك ما يقرب من حوالي ألف باندا فقط في غابات الصين، زيادة على مائة أخرى في حدائق حيوان الصين وشمال كوريا، فضلاً عما يقرب من 15 أخرى حول العالم؛ حيث نقص عدده إلى ما يقارب النصف في العشرين سنة الماضية. بل ويحذر العلماء من فنائه عن آخره خلال الـ 25 عامًا القادمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.