اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  1421 اعضاء

حفظ
نادي فتيات باور
ميتسوكي1

معلومات عن برج -ايفل-بيزا المائل -برج الساعه في لندن

Recommended Posts

برج الساعه في لندن




برج ساعة بيغ بين الشهيرة في لندن بجوار قصر وستمنستر (البرلمان البريطاني) ومقابلة لنهر التايمز، بدأ عملها في 3 يونيو عام 1859 ..و تعد الساعة التي تزن حوالي 12.5 طن و مثبتة في برج لندن من أهم المعالم التي يحرص السائحين على زيارتها..

"بيغ بن" تسمية تطلق على الساعة المثبتة فوق البرج الشمالي لمبنى البرلمان البريطاني، وهي مثبتة في الوجهات الأربع، ويمكن رؤيتها من أي اتجاه، واسم "بيغ بن" هو تصغير لاسم وزير الأشغال البريطاني "بنجامين هول" الذي أشرف على تصميم الساعة وتنفيذ برجها، وقد اكتسب الجرس الكبير المعلق الذي تدور دقاته في سماء المدينة تسمية "بيغ بن" ومن ثم تبعته الساعة، فيما بعد، بهذه التسمية.

تشتهر الساعة بدقتها المتناهية في قياس الوقت ، وتعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي ، ويزن جرسها حوالي ثلاثة عشر طناً ، ويبلغ طول عقربيها 9 و14 قدماً. وتوجد الساعة في برج القديس استيفان في الجزء الشمالي من مبنى البرلمان في دائرة ويستمنستر في العاصمة البريطانية، وبرج الساعة طوله 320 قدماً. وقد قام بتصميم الساعة إدموند بكيت ، وصنعها إدوارد دنت ومن بعد وفاته فردريك دنت.. ومنذ عام 1924م بدأت دقات بيج بن تعلن الوقت.. ويبلغ عمر الساعة الآن حوالي قرن ونصف القرن، وبالنظر إلى عمرها الطويل تظل الساعة في حال جيدة، ويمكن أن تتعرض لعطل مفاجئ مرة كل حوالي سبع سنوات، ومعظم الحوادث التي تعرضت لها كانت بسيطة، سوى واحدة وقعت عام 1977م، حيث توقفت الساعة كلياً عن العمل واستغرق إصلاحها مدة أسبوع كامل. ويحرص فريق الصيانة طوال الوقت على إبقاء القطع التي تتشكل منها الساعة تماماً كما هي لقيمتها التاريخية، الأمر الذي ينتج عنه بعض الأعطال من فترة لأخرى، وبإمكان المسؤولين استبدال الأجزاء الميكانيكية للساعة بأخرى جديدة، لكنهم لا يفعلون ذلك لكون الساعة جزءاً من التراث التاريخي لبريطانيا..

"بيغ بن" صنعت ووضعت على أحد أبراج البرلمان البريطاني الجديد بعد ان التهمت النيران المبنى القديم عام 1843.
قصر "ويست منستر" هكذا يطلق عليه، ويحوي مجلسي العموم واللوردات، وهو مؤلف من أربعة طوابق، ويضم 1100 غرفة، و100 سلم، وزهاء أربعة كيلومترات ونصف من الممرات. وفي اكتوبر عام 1843 شب حريق هائل أتى على معظم قصر "ويست منستر" فيما صمدت قاعة "ويست منستر" الكبيرة داخل القصر. وقد ألفت لجنة ملكية لدراسة إعادة إعمار ما تهدم في ذلك الوقت.

هذا القصر هو أحد شواهد هذه المدينة الكبيرة، وهو، كما يطلق عليه "سيد البرلمانات"، وصرح تاريخي يبدأ ذكره في كتب التاريخ منذ العصور الوسطى، وفي كل الأحوال هو أحد رموز هذه المدينة الكبيرة التي لا تنفك تبهر السائح بعظمة عمرانها.


برج بيزا المائل









نبذة عن برج بيزا المائل .





هو برج مبني من الرخام الأبيض على الطراز الروماني القديم يقع و سط نهرين في مدينة بيزا الإيطالية


يضم 8 طوابق . و يعد واحدا من أهم المعالم السياحية في إيطاليا ( إن لم يكن في العالم ).


بدأ بناءه في عام 1175 م و استغرق 174 عام حتى اكتمل البناء .





ما هو سبب ميلانه ؟




أشار غالبية الخبراء إلا أن سبب ميلان البرج هو:
بناءة على منطقة طينية رطبة تقع بين نهرين مما أدى إلى انحدار التربة تحت احدى جهات البرج و سببت ميلانه .


إلا أن هذا الميلان لم يحدث فجأة


فقد ظهر عند بداية البناء و قبل اكتمال بناء هذا البرج


لكن المؤرخين و الخبراء اختلفوا في تحديد بداية ظهور هذا الميلان


حيث راح فريق منهم إلى قول أن ظهور الميلان بدأ منذ اكتمال الطابق الأول .


إلا أن شريحة كبيرة منهم اتفقوا على أن بداية الميلان كانت عند بداية بناء الطابق الثالث و هذا القول هو الأقرب للصواب .


لأن البناء توقف مدة بعد ظهور هذا الميلان .




وإذا وصلنا خطا و هميا عموديا بين قمة هذا البرج المائل و الأرض فإنة يتضح أنه يبعد مسافة 5 أمتار عن جدار هذا البرج













ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ



لما ذا لا يتم تعديل هذا الميلان ؟



اسمحوا لي أن أضيف هذا المثل الشعبي ليكون جوابا لهذا السؤال .


( جاء يكحلها .. عماها )


توالت المحاولات لإقامة هذا البرج و إعادة الإستقامه له إلا أن و بعد كل محاولة يزداد هذا البرج ميلا و يستعد للسقوط أكثر و أكثر .






أذكر هنا بعض المحاولات لتقويمه أو منعة من زيادة ميلانه




ــ قام أحد المهندسين بحفر لقاعدة البرج من احدى الجهات في محاولة لتسوية الجهة الني بها الميل بالجهة الأخرى فمال البرج أكثر .




ــ قام آخر بثقب ما يزيد عن 360 ثقب في قاعدة البرج و صب ما يقارب 80 طنا من الإسمنت لترسية القاعدة و منعها من الميلان أكثر . فإزداد الميلان أكثر و أكثر .





ـــ تم وضع حجارة ثقيلة على الجدار الخارجي للبرج من جهة الميل إلا أن هذا لم يمنعة من زيادة ميلانه.





و من المحاولات الجديدة في السنوات ال 10 الماضية و تحديدا في عام 1998م قام فريق من المهندسين بربط هذا البرج بحزام فولاذي من عند الطابق الثاني ووصلة بكتلة من الرصاص يصل وزنها إلى 600 طن فتوقف الميل منذ ذلك الوقت .


إلا أن خطر سقوطه لا يزال جاريا و في أي لحظة من الممكن أن يسقط هذا البرج
. إلا أنه لا يزال شامخا و متحديا كل القوانين الفيزيائية .
فحسب الدراسات و القوانين الفيزيائية كان من المحتمل سقوطه قبل أكثر من 50 عاما إلا أنه لايزال
موجودا إلا يومنا الحالي .


برج ايفل


لعله أول صورة تعبر ذهن الواحد منا حين يُذكر اسم باريس ، والبرج عبارة عن تركيبة هندسية معمارية من الحديد أطلق عليها إسم بانيه المهندس الكسندر غوستاف إيفل.

وانتهى العمل فيه عام 1889 بعد مضى اكثر من عامين ، وكان قد تم تشييده بمناسبة المعرض الكونى الأول . وظل يعتبر أعلى ما بناه الإنسان لمدة 40 عاما (حتى بناء الأمباير ستيت بلدنغ فى نيويورك) ، وقد اثار بناء البرج حينها كثير من اللغط والإحتجاجات . إذ أعتبره عدد من الكتاب والفنانين تشويها لتناسقية وجمال العاصمة.

وهو حاليا من أكثر المعالم السياحية التى يزورها السواح من مختلف انحاء العالم (قرابة الأربعة مليون زائر سنويا).

ويتكون هيكل البرج الضخم من 15 الف قطعة من الصلب ، ويزن قرابة الـ 7000 طن ، بالإضافة الى انه يلزم حوالى 50 طنا من الطلاء لدهنه . ولقد احتفلت العاصمة منذ سنوات بمرور قرن على إقامته إحتفالا كبيرا ...

ويقع الطابق الأول من البرج البالغ إرتفاعه 300 متر على إرتفاع 57 مترا وفيه المتحف السمعى البصرى المخصص لقصة تشييده ، بالإضافة الى العديد من الصور والوثائق ، ويوجد فى الطايق الثانى (الذى يقع على إرتفاع 115 متر) عدد من المطاعم ومحلات بيع التحف التذكارية . اما الطابق الثالث و الأخير فيقع على إرتفاع 274 متر ، وفيه متحف يضم مكتب المهندس إيفل . ويمكنك من هذا الطابق ، حين يكون الطقس صحوا ، إلقاء نظرة (بانورامية) على باريس والتمكن من رؤية أماكن تقع على بعد 60 كيلومترا .

وفى البرج عدد من المصاعد الكهربائية التى تمكنك من زيارة طوابقه الثلاثة (مقابل تسعيرة دخول) ، إلا انه يمكنك الصعود مجانا على الأقدام بركوب الـ 1653 درجة ... ويوجد تحت البرج تمثال نصفى مذهب صغير لمهندسه الكسندر غوستاف إيفل.

ومن الطريف أن إختراع البرق واللاسلكى ، وأرتفاع البرج ، أنقذاه من الفك والإنتهاء فى مصانع صهر الحديد ... فأرتفاعه جعل منه هوائيا ممتازا مكّن من إستغلاله فى البث الإذاعى (1918) ثم البث المرئي التليفزيونى (1957).

ولا يعنى وزن البرج الثقيل عدم (رشاقته) ، فثقله على الأرض لا يتجاور الـ 4 كيلوغرام للسنتيمتر المربع ، ولقد خضع فى الثمانينات الى عملية إنقاص وزن فقد فيها 4 طن. وتتم إضاءة البرج داخليا (داخل هيكله نفسه) منذ سنة 1986 ، وكانت تتم قبلها بتسليط الأضواء عليه من الخارج.

وأخيرا بإستطاعتك زيارة برج إيفل الواقع فى واحد من أجمل ميادين العاصمة (ميدان تروكاديرو) فى جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى منتصف الليل (صيفا) . ومن الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الحادية عشر مساءا فى بقية فصول العام.


شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
واااااااااااااااااااااااااو
انها معلومات رائعه
ان برج بيزا المائل
وبرج ايفل
هو درسنا اليوم
في اللغه الانجليزيه
وكان درساً ممتعاً
وحصه رائعه ومفيده
شكككككككككراأاااااااااً
لكٍ على الموضوع الرائع
تقبلي مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مششكورهة اختي بالله ع الموضوع

معلومات مفيدهة ياقمورهةه

الله يعطيك العافيهةه ع الطرحح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.