اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:
جعفر الجزائري

اكثر طائفة مسيحية شبها بتعاليم الاسلام

Recommended Posts

الأميش هي طائفة إجتماعية مسيحية متشددة تتبع لكنيسة “المينونايت” أهم ما يميزها هو أسلوب حياتها البسيط والزهد في العيش و الملابس الغير ملونة التي تستر معظم أنحاء الجسد و التردد في تبني الكثير من تسهيلات الحياة التكنولوجية الحديثة. تتمركز هذه الطائفة في الولايات الأمريكية: بنسلفانيا و انديانا و نيويورك بالاضافة الى مدينة أنتاريو الكندية.

مؤسس هذه الحركة هو Jakob Ammann السويسري الأصل في عام 1693، أصبح يطلق على أتباعه فيما بعد اسم Amish و قد هاجر معظمهم الى ولاية بنسلفانيا الأمريكية من سويسرا و تحديدا من الأجزاء التي كانت فيها الألمانية اللغة السائدة و لذلك فإن لغة الأميش الحالية هي Pennsylvania German language أو Pennsylvania Dutch، وصل عددهم في 2008 الى 227.000 و في دارسة أجريت في ال 2010 تبين أن أعدادهم زادت بمقدار 10%.

ينقسم المجتمع الأميشي الى مجموعات، كل منها يتكون من 20-40 عائلة يحكمهم مطران الكنيسة أو وزراء من الأميش أنفسهم. لكل مجموعة أحكام خاصة بها فقد يختلفون في لون العربات أو محيط القبعات و لكن جميع المجموعات تؤمن بضرورة تربية أولادها على التعايش مع الجيران و الأقارب و أن زيادة عدد الأولاد في العائلة هو نعمة من الله و هم لا يطبقون و لا يؤمنون بأساليب تنظيم النسل.

يتم انضمام العضو الى الكنيسة عن طريق التعميد (اي الاغتسال) على عمر 18 عاما و على كل عضو في الطائفة أن ينصاع لأوامر و تعاليم الكنيسة و التي تسمى Ordnung (و تعني بالالمانية نظام) و هذه تشمل نواحي الحياة العامة مثل الاقتصاد في استخدام الكهرباء و التليفونات و السيارات بالاضافة الى تعاليم خاصة باللباس.كما أن أعضاء الطائفة لا يستخدون أي نوع من أنواع التامين و لا يقبلون المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة و لا يخضعون للخدمة العسكرية و هم كغيرهم من المواطنين الأمريكين يدفعون الضرائب و لكنها معفاة من خدمة الضمان الاجتماعي التي لا يشتركون بها لانها ضد معتقداتهم. الأعضاء الذين لا يخضعون لهذه التعليمات يتم حرمانهم أو اجتنابهم من قبل الكنيسة و باقي الأعضاء في محاولة لردعم و جعلهم يتبنون الأحكام الطائفية.

تحاول مجموعات الأميش العمل على البقاء في عزلة تامة عن المجتمع الخارجي، لذلك فهم يعتمدون مبدأ “مدرسة الغرفة الواحدة” التي تدار بوساطة معلمات غير متزوجات من الأميش و لا يرسلون أطفالهم للمدارس الأخرى و لا يدرسون أولادهم بعد الصف الثامن لاعتقاهم بأن هذا المستوى مناسب لدمج الطفل في المجتمع الأميشي
كما أنهم يمارسون الحياة الريفية و العمل اليدوي و هذا يرجع الى أحد أهم أركان عقيدتهم و هو نبذ الكبرياء و الغطرسة و التكبر و اتخاذ التواضع و البساطة كأسلوب حياة .والآميش لا يشربون الكحول

لا يسمحون للنساء بقيادة العربات (الآميش لا يقودون السيارت أصلا، ويوجد بعض من الآميش في غير بينسيلفينيا يسمحون للنساء بالقيادة بشرط أن يكون معها نساء أو بالغين).
طائفة الآميش تحرّم التصوير.  بل إن لعب البنات (الباربي) التي يلعب بهن البنات ممحي عنها صورة الوجه.
الآميش يحرمون الموسيقى والمعازف.
طائفة الآميش لا يؤمنون بالتأمين، فهم يعتبرون كل شيء قضاء وقدر.لآميش لا يستخدمون الهواتف النقالة بل ولا حتى الهواتف الأرضية.
وقد تبرعت الحكومة وبنت لهم خارج بيوتهم كبائن على شكل أكواخ للاتصال في حالة وجود طارئ أو ما شابه.
الآميش لا يؤمنون بإدخال أطفالهم للمدارس، وفي عام 1972 تم إصدار قانون خاص بهم يستثني طائفة الآميش من التدريس الإلزامي،* البنات البالغات والنساء عند الأميش يلبسن زيا محافظا جدا، فهن لا يلبسن إلا الأكمام الطويلة واللباس الفضفاض الطويل، متحجبات ولا يسمح لهن بقص شعورهن، يلبسن غطاء الرأس الأبيض إذا كن متزوجات وأسود إذا كانت غير متزوجة
طائفة الآميش لا تؤمن بالكهرباء واستخدامها ولا بالسيارات بل ولا النقود الحكومية الورقية – إلا في حالات طارئة ! طبعا التطور أجبر مجلس الفتوى عندهم على إصدار فتوى بإنه يجوز للآميش أن يركب سيارة للضرورة ما دام أنه لا يقودها، وهم يستخدمون عوضا عنها الأحصنة أو العربات التي تجرها الأحصنة.كما انه يجوز  عندهم التعدد في الزوجات.

مصداقا للاية الكريمة :
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وااو معومات جديدة يسلمو

بس هو في شيء يعني عم شوفهم طائفة متخلفة كثييير ههههه حتى الكهراء معارضيناها ايوه يدبروا راسهم

والبرمي انا نجوزوا قريبا ان شاء الله ههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ههههههههههههه مبروك البرمي مسبقا .............. ربما هم يبالغون في ترك اشياء قد تعتبر ضروربة مثل الهاتف والكهرباء والسيارة لكن حسب معتقدهم فهم يرون انها من مظاهر التكبر ويجب تجنبها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.