اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:
جعفر الجزائري

سبحان الله عادات ولا أغرب !!!!!!!!!!!!!

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذه عادات مشهورة عن شعوب مختلفة من البشر وطبعا في نظر كل منهم هي تراث الاجداد وشيء مقدس لابد الاعتزاز به بالرغم من تفاهته في بعض الاحيان ههههههههههههههه ....


"قبيلة جوبيس الأفريقية"

تجبر العروس في قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها.. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه، ثم يتدلى منه خيط طويل يمسك الزوج بطرفه، فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها.


" المهر العجيب في جاوة"

أغرب وأعجب مهر في العالم هو الذي يطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوة الغربية وهو أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج، كما يطلب من الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب.

حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة في سبيل القضاء على الفئران التي أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز.


" أندونيسيا "

يحظر على العروس في أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق.

" الخطبة في التبت "

مقاطعة التبت لها طقوس غريبة في الزواج والخطبة فعند اختيار الزوج للزوجة.. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص في اختيار هذه الفتاة عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون منعه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها.

و في تقدير بعض الصينيين ان المرأة التي تظهر بوجهها في لونه الطبيعي تعد امراة سيئة السمعة ، و كلما تراكمت الزينة على وجهها اعتبرت المراة اكثر عفة .




و نساء سابو بولاية مانيسو بالهند .. هن أغلى الزوجات في العالم كله .. إذ يجب ان يكرر دفع ثمن الواحدة منهن كل عام ..


و اخيرا كانت المراة تتمتع في بعض البلاد بحقوق لا يتمتع بها الرجل .. فلقد كان في الهند الصينية مثلا لا يخطب الشاب الفتاة و إنما الفتاة هي دائما الخاطبة .ز و هي ابدا المقترحة و العصمة في يدها ..إن شائت العيش مع الزوج بقيت معه و إن نفرت منه طلقته

هذه نبذة عن بعض الممارسات التي نراها غريبة عن ديننا بالتاكيد ترى هل يرون عاداتنا نحن المسلمين والعرب غريبة ايضا هههههههههههههههه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مو معقول من جد في هيك شيء ماكاش منها لووول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هههههههههههه اغرب وحدة هي اللي يدفع مهر البنت كل عام من بعد الزواج بها ......... وكأنه مستأجرها من ابوها ههههههههههههه


هههههههههههههههههه يب عنجد لك كلهم غريبن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.