اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:
jamyoung

كتاب لم يفهم منه أحد حرفا..

Recommended Posts

سلام عليكم

لا تندهشوا إنه عنوان يقصد به مخطوطة أو كتاب فوينيتش

فوينيتش هو صاحب الكتاب بائع كتب أمريكى بولندى امتلكه عام 1912 و هو الان فى متحف مخطوطات تابع ل جامعة يال الامريكية.

سر غرابة الكتاب يكمن فى عدم قدرة أى من علماء الرموز أو اللغات تفسير ولو حرف واحد من الكتاب , و الذي يتكون من 272 صفحة مليئة بالرموز و الكتابة الغريبة والرسومات. و الأغرب هو هدف و محتوى الكتاب ذاته فالعلماء لا يستطيعون الجزم هل هو كتاب عن النباتات أم عن الصحة و الجسم البشرى أم عن الكواكب و الفلك أم عن المستوى الميكروسكوبى البيولوجى و نقصد هنا الانسجة والخلايا.

الغريب أيضا أن الرسومات هى إما لمجرات و مجموعات نجمية شديدة البعد و لم يكن التلسكوب قد اخترع بعد , أولنباتات هى لاتزال على حسب أشكالها مجهولة المصدر و لم يرى مثلها بعد على الارض , أو لأجسام ميكروسكوبية تحتاج أيضا لميكروسكوب و لم يكن قد اخترع بعد.

و اصبح العلماء أمام حل من اثنين : إما أن هذا الكتاب خدعة متقنة شديدة الاتقان كتبها و بذل فيها شخص مجهود ما و يعتقد انه فونيتش نفسه بصفته بائع كتب قيمة و لكن فحص الكربون المشع قدروا عمر الصفحات بأنه مكتوب ما بين سنين 1450-1520 , و إما أنه فعلا كتاب علمى يحمل الكثير من اسرار الحياة و لكنهم للاسف بعيدون عن فهمه لعدم قدرتهم على ترجمته .. و لا حتى فهم رسوماته.

و لا يزال الكتاب فى متحف جامعة يال يستفذ الطلبة والباحثين بصفحاته المفتوحة على مصراعيها .. متحديا إياهم أن يترجمو و لو سطراَ واحداَ منه.

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

هههههههههههههههه

هجيرة أنا لقيت الحل

أيش رأيك سيتي هانتر يقدر يحل هالرموز

لآنو هو صديق للعالم الثاني

هههههههه

ع قولته

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
انا عندي حل لا تخافو
رح اتصل بسينشي كودو وهو رح يحل المشكلة

انا اسفة نسيت وين حطيت رقم موبايلو

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
قدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييمة

الكتاب تم ترجمته بواسطة احدى حكام العرب المرحوم

تحميل النسخة بي دي اف

http://trella.org/wp-content/uploads/2011/02/qaddafi_GreenBook.pdf

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
ĉΐty ђúηtєг كتب:
قدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييمة

الكتاب تم ترجمته بواسطة احدى حكام العرب المرحوم

تحميل النسخة بي دي اف

http://trella.org/wp-content/uploads/2011/02/qaddafi_GreenBook.pdf

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

طيب ههه انت تموت على انك تفضحني باول فرصة تجيك ههههه و اذا قديمة شو يعني هي جديدة عليهم وعلييا اهااا و فاكرني غبية اصدق هالحل لحطيتو ترى مو مجنونة اضيع وقتي بقراتو ههههههههه

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.