Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
نورهان الملاك

ذكر اعظم من الحج و الصدقه

Recommended Posts

فضل وفائدة لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل ش قدير ..

لا إله إلا الله وحده لا شريك له  له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، عشر مرات، فقد جاء فضلها في بعض الأحاديث أنها تعدل عتق عشر رقاب، وفي بعضها أنها تعدل عتق  أربع رقاب ، وفي بعضها أنها تعدل عتق رقبة واحدة، ففي حديث أبي أيوب مرفوعا: من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، عشر مرار كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل. أخرجه مسلم.
وأخرجه البخاري مختصرا بلفظ: كان كمن أعتق رقبة من ولد إسماعيل.

وأخرج الإمام أحمد في المسند عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، من قالها عشر مرات حين يصبح، كتب له بها مائة حسنة ومحي عنه بها مائة سيئة، وكانت له عدل رقبة، وحفظ بها يومئذ حتى يمسي، ومن قال مثل ذلك حين يمسي، كان له مثل ذلك. وصححه الشيخ شعيب الأنؤوط في تحقيق المسند.

وعن أبي أيوب الأنصاري، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من قال حين يصبح: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير، عشر مرات، كتب الله له بكل واحدة قالها عشر حسنات، وحط الله عنه بها عشر سيئات، ورفعه الله بها عشر درجات، وكن له كعشر رقاب، وكن له مسلحة من أول النهار إلى آخره، ولم يعمل يومئذ عملا يقهرهن، فإن قال حين يمسي، فمثل ذلك. أخرجه الإمام أحمد، وصححه الشيخ شعيب الأنؤوط في تحقيق المسند.

والله أعلم flower 

Share this post


Link to post
Share on other sites
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
 jazak 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.