اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واضح الموضوع من العنوان
يعني ايه معادلة الشهاده
سألت مسئولة عندنا عن الاعتراف بالشهاده خارج مصر قالتلي اه لان بيعملو معادله للشهاده  - ولانها مشغولة جدا مشرحتش وقفلت الموضوع -

انا مفهمتش ايه معادلة الشهاده دي يعني ايه !! scratch  scratch 

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
بالنسبة لمعادلة الشهادة بتم في الدول الخارجية وبتكون عن طريق وزارة التعليم العالي في الدولة المراد الاعتراف بالشهادة العلمية الحاصل عليها الشخص الذي يطلب المعادلة او عن طريق جهة عمل معينة ترغب في توظيف الشخص لديها فتوجد في وزارات التعليم العالي ادارة معادلات الشهادات العلمية او ربما يختلف اسم الادارة من بلد لأخرى تقوم هذه الاداره بمراسله نظيرتها بالبلد الذي يطلب الشخص او جهة العمل معادلة شهادته الجامعية او المعهد بصورة شهادة التخرج وذلك للتأكد من صحة بيانات الدرجات والتقديرات العلمية وأن الكلية او المعهد معترف بهم وذلك التنسيق يكون عن طريق الملحق الثقافي والسفارات بالدول وبعد الرد علي صحة الشهادة والتقديرات والمواد العلمية الموضحة بكشف بيان درجات عن كل عام ترسل الي الدولة الطالبة للمعادلة لتقوم بدورها في معادلة الشهادة حسب المواد العلمية التي درست بما يعادل ما هو موجود لديها من كلية او معهد ويكتب ذلك في المعادلة بأن هذا الشخص حاصل علي ما يعادل كلية كذا او معهد كذا بالبلد التي طلبت المعادلة 

نأسف علي الاطاله واتمنى ان يكون الرد وافي 

مع اطيب التمنيات

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

يعني هما بيشوفوا المواد الي درستها انا ف اربع سنين من كلية الاعلام بالمواد الي هما بيدرسوها فنفس الكلية ولو نفس بعض ببقى انا زيهم وبيعتمدو شهادتي ولو لا تبقى انا شهادتي بخ ولا حاجه !! scared  scared  scared  scared

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
مش شرط انه المواد الدراسية الي درستيها تكون مثل موادهم الي درسوها بدرجة كبيرة بس المحتوى والمضمون شبه بعضه 

والموضوع ده له فريق علمي متخصص بيقدر يحدده لدى ادارة معادلة الشهادات العلمية 

وللأسف فيه دول مش بتعترف بالتعليم عن بعد او الي نسبة ساعات الحضور بالجامعة بيكون قليل مثلا .

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
انا درست سنة في جامعة قطر وكنت بدرس عربي ورياضيات وثقافه اسلامية وحضارة ومش عارفه ايه طبعا المواد دي انا اكييد مش بدرسها دلوقتي هتبقى المعادله ازاي !!

معلش تعبتك معايا

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
نأسف للتاخير في الرد 

اختي الفاضلة لا يوجد لدي تفاصيل أكثر عن استفسارك 

وللمزيد يرجى مراجعة الجهة المختصة بذلك للافادة والتأكد

مع اطيب التمنيات 

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه
mor كتب:
نأسف للتاخير في الرد 

اختي الفاضلة لا يوجد لدي تفاصيل أكثر عن استفسارك 

وللمزيد يرجى مراجعة الجهة المختصة بذلك للافادة والتأكد

مع اطيب التمنيات 

ميرسي لحضرتك اوي يافندم  flower

شارك هذه المشاركه

رابط المشاركه

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

• اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.