اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
amaal1

** خاص برياض الاطفال تربيه خاصة الترم الاول

Recommended Posts

س: ضع علامه (√) أمام العبارة الصحيحة وعلامه (X) أمام العبارة الخاطئة 
1. تسهم الرعاية التربوية الهادفة في تحويل الطفل المعاق إلى طاقة غير منتجة. (X )
2. مازال المجتمع ينظر إلى الطفل المعاق على أنه عديم النفع والفائدة. ( √ )
3. تساهم الأسرة في مساعدة الطفل المعاق على التكيف مع نفسه ومع الآخرين. ( √ )
4. الطفل المعاق يعاني من قصور نتيجة عوامل ليست وراثية وإنما عوامل بيئية مكتسبة ( X)
5. المعاقين عقلياً هم يعانون من اضطراب في النمو العقلي يساعدهم في التوافق الاجتماعي. ( X )
6. المعاق شخص غير قادر على العمل نتيجة لنقص أو عدم قدرة على القيام به. ( √ )
7. تحدث الإعاقة أحياناً بسبب إصابة الطفل ببعض الفيروسات. ( √ )
8. قامت الديانة المسيحية بمعاملة الأطفال المعاقين معاملة سيئة وبطرق غير إنسانية. ( X )
9. المعاقين هم المكفوفين والمعاقين صحيا والمعاقين عقليا والصم والبكم فقط. ( X )
10. صنف العلماء الإعاقة حسب نوع الإعاقة إلى معاقون عقلياً، ومعاقون جسمياً ومعاقون بصرياً ومعاقون سمعياً ومعاقون إنفعالياً ومعاقون اجتماعياً. ( √ )
11. يتسم ذوي الإعاقة الخاصة بالميل إلى تكوين صداقات. ( √ )
12. يساعد تعليم الأطفال المعاقين على الزيارة من الشعور بمركب النقص. ( X )
13. ظهرت طريقتان للكتابة البارزة هما طريقة برايل والأخرى طريقة مون. ( √ )
14. أنشئت أول مدرسة للمكفوفين في مصر عام 1980 وكانت عبارة عن مؤسسة لإيواء ورعاية الأطفال المكفوفين. ( X )
15. المدة التي يقضيها الطفل الكفيف في المدرسة نفس المدة التي يقضيها الطفل في المدرسة العامة. ( √ )
16. يتم تصنيف المعاقين بصرياً إلى ثلاثة فئات. ( X )
17. الكفيف هو الشخص الذي فقد قدرته البصرية بالكامل وعليه الاعتماد على الحواس الاخرى للتعلم. ( √ )
18. محدودي البصر هم الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الرؤية ولا يحتاجون إلى استخدام عدسات خاصة. ( X )
19. تؤثر الإعاقة البصرية على القدرات العقلية للطفل الكفيف. ( X )
20. يتميز الكفيف بارتفاع الصوت. ( √ )
21. درجة التوافق الشخصي والاجتماعي عند الطفل الكفيف أكبر من درجة التوافق عند الطفل المبصر. ( X )
22. الدمج قد يعمل على تحسين مفهوم الذات لدى الطفل الكفيف. ( √ )
23. عند تنظيم بيئة التعلم يجلس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية الجزئية في مواجهة لمعان أو لمصدر الضوء. ( X )
24. عند تنظيم بيئة التعلم للطفل الكفيف يراعى إزالة الحواجز غير الضرورية من حجرة النشاط. ( √ )
25. تؤدي الإعاقة السمعية إلى عزلة الفرد عن الحياة العادية. (√)
26. لا ينتج عن الإعاقة في العصب السمعي أو الأذن الداخلية فقدان حاسة السمع. (×)
27. من المهم أن يربط المعلم بين فقدان السمع وأصوات الكلام. (√)
28. من مؤشرات الإعاقة السمعية التنفس المستمر عبر الفم. (√)
29. يستخدم الأطفال المعاقين سمعياً لغة تسمى بلغة الإشارة فقط للتواصل مع الآخرين. (×) 
30. الأجهزة المرئية والفيديو تستخدم كلغة تواصل مع الطفل المعاق سمعياً. (√)
31. لا تستخدم المقاييس والاختبارات كدلالة على تقدم الطفل المعاق سمعياً أثناء ممارسة الأنشطة. (×)
32. لابد وأن تركز المعلمة على استخدام المعينات البصرية للأطفال الذين يعانون من إعاقة سمعية. (√)
33. لا يحتاج الأطفال ذوي الإعاقات السمعية إلى تنظيم بيئة التعلم أو تعديل في بيئة التعلم (×)
34. من الاستراتيجيات التربوية التي يجب اتباعها عند تنظيم بيئة التعليم للأطفال ذوي الإعاقة السمعية جذب انتباه الطفل المعاق سمعياً قبل التحدث معه وقبل تقديم الأنشطة. (√)
35. التخلف العقلي هو مرض معد لذلك يجب عزل الأطفال ذوي الإعاقة العقلية. (×)
36. لا يمكن للتعليم والتدريب أن يساعد الأطفال المعاقين عقلياً. (×)
37. الشخص المعاق عقليا هو الذي تتراوح نسبة ذكاءه بين (90-95) في اختبارات الذكاء (×)
38. ترجع أسباب التخلف العقلي والإعاقة العقلية إلى البيئة والوراثة. (√)
39. عند التخطيط للطفل المعاق عقلياً يجب أن لا تشتمل الأنشطة على تدريبات تعليمية كثيرة. (√)
40. عند تنظيم بيئة تعلم الطفل المعاق الانتقال التدريجي من المهارات المركبة إلى المهارات البسيطة. (×)
41. لابد من تأكد المعلم من احتفاظ الطفل المعاق عقلياً بالمفاهيم التي سبق تعلمها. (√)
42. الإعاقة العقلية لا تعني انخفاض في الذكاء والتحصيل وإنما تعني انخفاض في السلوك التكيفي للطفل. (×)
43. عند التخطيط لتعلم الأطفال المعاقين عقلياً يجب أن تصمم الأنشطة على هيئة خطوات أو مهام متتابعة سهلة 
التنفيذ. (√)
44. عند تصميم بيئة التعلم للأطفال المعاقين عقلياً لا يذكر المعلم على الأنشطة التي تركز على اللعب واللهو. (×)
45. يحتاج معظم الأطفال ذوي الإعاقة الجسدية إلى تكيفات خاصة وتعديل للبيئة الطبيعية في الروضة. (√)
46. عند تنظيم بيئة التعليم والتعلم للأطفال ذوي الإعاقة الجسدية لابد من تمكن الأطفال الذين يعانون من مشكلات حركية من الوصول إلى مراكز الأنشطة. (√)
47. يتيح عن التهاب المفاصل إعاقة حركية. (√)
48. لا يمكن معرفة الأطفال ذوي الإعاقات الحركية إلا من خلال الأطباء المتواجدين بالروضة. (×)
49. ليس من الضروري تغيير مستويات حجرة النشاط في حالة وجود عائق يمنع مشاركة الأطفال ذوي الإعاقة
الحركية. (×)
50. لا يحتاج الأطفال ذوي الإعاقة الحركية للمساعدة. (×)
51. لابد من تهيئة مداخل الروضة بما يسهل حركة دخول وخروج الأطفال المعاقين حركياً المستخدمين للكراسي المتحركة. (√)
52. لا يجب تغطية أرض حجرة النشاط عند تنظيم بيئة تعلم الأطفال المعاقين حركياً حتى تمنع الطفل من الإنزلاق. (×)
53. الإعاقة الحركية هي القدرة على القيام بالوظائف الجسمية والحركية بشكل عادي. (×)
54. يختلف المنهج المقدم للأطفال ذوي الإعاقة الحركية عن أقرانهم العاديين. (×)
55. مفهوم البيئة التعليمية يشتمل على المكونات المادية والبشرية لبيئة التعلم. (√)
56. يمكن تقسيم بيئة تعلم الأطفال المعاقين إلى بيئة تعلم فردية، وبيئة تعلم جماعية فقط (×) 
57. الخبرة غير المباشرة. يتم إكسابها للأطفال ذوي الإعاقة الخاصة من خلال الزيارات والرحلات. (×)
58. من وظائف البيئة التعليمية تنمية المفاهيم والمهارات والاتجاهات لدى الأطفال المعاقين. (√)
59. لا يوجد تأثير للبيئة التعليمية في تنمية الأطفال ذوي الإعاقات الخاصة. (×)
60. تهتم بيئة تعلم الأطفال ذوي الإعاقات الخاصة بالتنوع في استخدام الوسائط التعليمية والتكنولوجية. (√)
61. بيئة التعلم السمعية تعتمد على حاسة السمع والبصر وهذه البيئة تناسب جميع الإعاقات ما عدا الإعاقة السمعية. (×)
62. من الضروري أن تتضمن بيئة تعلم الأطفال ذوي الإعاقات الخاصة على خبرات مباشرة وخبرات غير مباشرة. (√)
63. تعرف المهارة بأنها القدرة على القيام بعملية معينة بدرجة من السرعة والإتقان والاقتصاد في الجهد المبذول. (√)
64. لا يمكن للبيئة التعليمية أن تعدل اتجاهات سلبية لدى الأطفال المعاقين في المواقف الحياتية اليومية. (×)
65. الدمج هو التحاق الأطفال ذوى الإعاقات الخاصة بمؤسسات ما قبل المدرسة مع الأطفال ذوى النمو الطبيعى (√). 
66. لانقصد بمراكز التعلم (الأركان) التعليمية (√)
67. لا تقسم مراكز التعلم على اساس الانشطة الهادئة والأنشطة الصاخبة (×)
68. ليس من الضرورى تواجد ركن الفن بالقرب من أحواض المياه (×)
69. تقوم المعلمة ببعض التعديلات داخل الأركان من تجهيزات وخامات بما يتلائم مع الأطفال ذوى الإعاقات 
الخاصة (√)
70. لنجاح عملية دمج الأطفال المعاقين مع الأطفال العاديين عدة اعتبارات خاصة بالبيئة والمنهج (√)
71. تعتبر الأركان الاضافية أركان غير مؤثرة في تنمية قدرات الأطفال المعاقين والأطفال العاديين (×)
72. من سلبيات دمج الأطفال ذوى الإعاقات الخاصة مع الأطفال العاديين حرمان الأطفال ذوى الإعاقات الخاصة من تفريد التعليم. (√)
73. عند التخطيط لعلمية دمج الأطفال المعاقين مع الطفال العاديين ليس هناك ضورة لتوفير الخدمات والتجهيزات والمعنيات (×)
74. يساهم الدمج في اعداد ذوى الاحتياجات الخاصة ويؤهلهم للعمل والتعامل مع الأخرين (√)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.