اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ahmed azazy

التقرير الاخير لمحاضرات الترم الثاني

Recommended Posts

التقرير الاسبوعي والآخير
بتاريخ 17/1/2014

إعداد :- أحمد عزازي
--------------------                       


                                         




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن سعداء أننا ننتمي  إليكم ونأمل من الله ان يكلل هذا العمل بالنجاح والتوفيق


مع بداية غير عادية حيث قمنا بعمل حلقة دراسية وتم من خلالها شرح مادة اللغة الاعلامية

من العبقري عمرو عثمان

وعقب صلاة الجمعة دخلت علينا ذات الوجه الجميل بسيط التفاصيل حازم القرار
الدكتورة مني عبد الوهاب لمراجعة مادة  فن الاعلان الصحفي وكالعادة بدأت بقولها ان طرح الاسئلة
بعد نهاية المحاضرة

 وكان الاطار العام للمحاضرة كالتالي :
اشارت الي ان الفصل الاول ملغي
وبدأت بمراجعة الفصول من الثاني الي التاسع مع توضيح المقرر والملغي هذا وسيتم عمل تقرير
كامل غدا حول المحاضرة

وفي المجمل تحدثت ان شكل الامتحان عبارة عن 4 اسئلة أجبري من اصل 5 او 6 اسئلة
احد هذه الاسئلة هو صح وخطا مع التعليل في الحالتين
( قائلة بأن الدرجة علي التعليل وليست علي العلامة  )

واضافت في شرحها للاعلانات التحريرية في الفصل الثاني الي ارتباطها بقواعد النشر التحريري
في الفصل التاسع  ( يعني لو في سؤال عن الاعلانات التحريرية هتذكر اللي مكتوب في الفصلين )

وفي الوقت التي كنا نستعد لطرح الاسئلة اذ بأحد الدخلاء يعكر جو المحاضرة مما جعل الدكتورة
تخرج من المحاضرة وبدون اي كلمة ( يعني هي دي آخر اللي بيراعي ضميره )

ومع خرجها شهد المدرج ازدحماُ  بتواجد كلا من الترم الثاني والثالث انتظاراً لمادة اللغة الاعلامية
مع الدكتور محرز غالب وقد تحدث عن الحوار الاعلامي والهوية اللغوية وبينما كنا نرصد بالكتابة
بعض النقاط في المحاضرة اذا يفاجئ الجميع بأن المحاضرة لن يأتي منها اي سؤال في الامتحان
مما جعل المدرج عنوانه الصحك ( نموت أحنا في الحاجات الملغية ^_^ )

وبالنسبة للإمتحان  اشار الي ان الامتحان عبارة عن اربعة اسئلة وعلينا الاختيار بين ثلاثة منهم
وهي اسئلة بصيغة المقال
وذكر بأن الجزء الخاص بيه سيأتي في سؤالين
الاول عن تأثير اللغة الاعلامية علي اللغة الام .....
والثاني :- حلل مفهوم الانقرائية موضحاً أهم العيوب والمشكلات التي تحول أو تمنع دون سهولة انقرائية النصوص المكتوبة والصحفية ؟

أما الجزء الخاص بالدكتورة مارجريت فلم يتحدث عنه

 الا اننا نقول ان السؤالين الخاصيين بها سيكونان في
الاسلوب الصحفي ذو الاتجاهين العربي والغربي مع كتب الاسلوب هذا سؤال
والسؤال الثاني  علم الدلالة

وعلي الفور قمنا بالذهاب إليها لمعرفة شكل الاسئلة في مادة مناهج الابحاث الاعلامية وتفضل مشكوراً
بقوله ان شكل الامتحان سيكون  ايضا اربعة اسئلة نختار منهم ثلاثة وهو له سؤالين والدكتور بركات سؤالين
الجزء الخاص بيه قال اننا نركز علي
1-      صحفية الاستقصاء 
2-      الدراسات الكيفية والكمية

وفي  حضور تاريخي لمادة مناهج البحث للدكتور بركات والذي ارتسمت علي وجه ابتسامة الرضا علي الاقبال التاريخي ( هو مش عارف ان الاقبال علشان الاسئلة مش المحاضرة   (
وتحدث عن العينات والاختبارات والمقاييس وبعد انتهاء المحاضرة ذات الحضور الجماهيري المرعب
خرج وبدون ان ينطق بكلمة عن الامتحان ( معلش تتعوض يا جماعة )

والي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية المحاضرات في الترم الثاني علي ان نتقابل بأذن الله ونحن في الترم
الثالث ناجحين

علي هامش اليوم

( مدرج 28 نأسف لتركنا لك  في الترم القادم للإنتقال الي مدرج آخر

ولكن دائما ستظل في القلب وذلك لانك مش بس مكان بيجمعنا دي حكاية وليها معني )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.