اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ام منتظر

الماده المظلمه

Recommended Posts


 

نشر البروفسور بين هاريس من جامعة تكساس دراسة يستنتج فيها أن الأرض أثقل مما كان يعتقد سابقاً، وذلك بسبب هالة من المادة المظلمة التي تحيط بكوكبنا.
 
واعتمد البروفسور هاريس في دراسته على بيانات الأقمار الصناعية المحيطة بالأرض، ومنها الأقمار الأمريكية "جي بي اس"، واقمار "غلوناس" الروسية، ومجموعة "غاليليو" الأوروبية. إن مواقع الأقمار الصناعية في الفضاء خلال دورانها حول الأرض تتغير تبعاً لحقل الجاذبية الأرضية، واستناداً إلى بيانات ومواقع هذه الأقمار تمكن هاريس من تحديد شدة حقل الجاذبية، والذي بدوره يدل على ثقل الأرض.
 
ومن خلال حساباته وجد أن كتلة الأرض أكبر بنسبة خمسة إلى ثمانية بالألف من الكتلة التي تم تحديدها سابقاً من قبل الاتحاد الفلكي الدولي. وبحسب الدراسة فإن الكتلة الزائدة هي مساوية لكتلة مادة مظلمة تحيط بالأرض بمحاذاة خط الاستواء.
 
وإن ثبتت صحة البيانات التي نشرها هاريس، سيكون لها دور كبير في دراسة المادة المظلمة التي تشكل لغزاً لعلماء الفلك حتى الآن، رغم اعتقادهم أنها تملأ ما يقارب ثلاثين بالمئة من كتلة الكون الكلية.





شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.