Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
amaal1

المهارات الفنية للطفل الفصل الاول

Recommended Posts

السوال الاول 
اكتبى مقالا عن دور معلمة رياض الاطفال فى تدريس المهارات الفنية لطفل الروضة 
ان عملية تدريس التربيه الفنية لها جانبها الخلقى كما ان لها جانبيها العلمى والمهنى 
فتدريس التربيه الفنية شانه شان اى مادة اخرى توصل فى المتعلم عادات واتجاهات متطورة اذا كانت العمليات التى يزاولها الطالب فى حصص الرسم والاشغال ابتكارية وموسسة على فهم اصيل لطبيعة فنون الاطفال ومراحل نموهم 
اما ضرب المعلم بهذة الاتجاهات والعادات عرض الحائط فلا امل معه فى نمو الطلاب نحو الاتجاه السليم وسوف يؤثر ذلك على ذوق وثقافته الجماليه 
ويجب ان نعى العمليات التربوية والقيم الفنية التى نريد ان نكسبها للطالب لكى ينمو الطلاب  بشكل صحيح 
ويجب على المعلم ان يتفهم لغتهم الفنية ويفك رموزها ويستطيع ان يتقبلها بصدر رحب وينميها بصورة متكاملة تعكس على الاطفال عادات ابتكارية وخلقية وعملية 

*******************

السوال الثانى 
تحدثى عن معاناه تدريس المهارات الفنية
- عدم وجود المعلم المتخصص الذى يرعى تدريس هذه المادة طبقا للاصول التربوية والجمالية 
- عدم وجود الخامات والمكان المناسب ليحقق اهدافة 
- اسناد التربيه الفنية الى معلم الصف رغم انه يتفق مع كثير من المبادى الحديثة للتربية الا اننا لم نعد المعلم بما يتفق للقيام بهذه المهمه 
- المشكله التى تعانى منها التربيه الفنية فى هذه المرحله تتعلق بالادراك الفنى لطبيعه تعبير الطفل فى الفترة من سن 6 \12 سنه

Share this post


Link to post
Share on other sites
السوال الثالث 
التقويم والمهارات الفنية متلازمان اشرح هذه العبارة 
يتم التقويم فى نهاية العام للوقوف على ما يكونه الطالب من اتجاهات نحو الوعى بالقيم الفنية فى النواحى التالية 
- ازدياد القدرة على الحكم باستخدام الالوان 
- نمو القدرة على التعبير 
- نمو حساسية الطالب للاشكال المرئية 
- نمو مقدرة الطالب على استخدام الخامات بطرق اكثر ذكاء 
- نمو قدرة الطالب على استغلال الفن فى وقتالفراغ 
- نمو معلومات الطالب عن طبيعه الخامات التى يستخدمها 
- نمو عادات سليمة عند الطالب فى تذوق القيم الفنية 


****************
السوال الرابع 
لماذا نقوم بتدريس الفن للاطفال 
- ان عملية التعليم لا تتكامل الا ان يكون تدريس الفن احد روافدها 
- السعى الى التربية الشمولية لاعداد افراد المجتمع بين ممارس مستمر للفن ومنتج له ومستهلك للفن وناقد للفن 
- السعى الى تحقيق  رؤية اوسع عن طريق العمليات التى يقوم بها المتعلم اثناء ممارسة التعبير البصرى الفنى 
- تعليم الفن مصدر التفضيل الجمالى الذى هو اساس تكاملى للتوافق النفسى 
- تنمية القدرة على الابتكار من خلال التعبير البصرى الفنى الذى هو مجموعه من العمليات المعقدة التى تدفع المتعلم نحو التفكير من اجل استحداث اشكال بصرية محمله بقيم فنية 
- تقديم الممارسة الفنية مدخلا جديدا للتفكير يساعد على تنمية الشخصية المستقله القادرة على اصدار القرارات والاحكام 
- يعتبر الفن مصدر تعلم واسع التحقيق فمن خلال تعلم الفنون يستطيع الفرد ان يتعرف على مصادر جديدة فى الحياة

Share this post


Link to post
Share on other sites
nada_samir كتب:
يعنى لما يقولى سوال مقالى اكتب الجزء الاول بس

السوال الاول  المقالى الاجابة بتاعه هى 
السوال الاول 
اكتبى مقالا عن دور معلمة رياض الاطفال فى تدريس المهارات الفنية لطفل الروضة 
ان عملية تدريس التربيه الفنية لها جانبها الخلقى كما ان لها جانبيها العلمى والمهنى 
فتدريس التربيه الفنية شانه شان اى مادة اخرى توصل فى المتعلم عادات واتجاهات متطورة اذا كانت العمليات التى يزاولها الطالب فى حصص الرسم والاشغال ابتكارية وموسسة على فهم اصيل لطبيعة فنون الاطفال ومراحل نموهم 
اما ضرب المعلم بهذة الاتجاهات والعادات عرض الحائط فلا امل معه فى نمو الطلاب نحو الاتجاه السليم وسوف يؤثر ذلك على ذوق وثقافته الجماليه 
ويجب ان نعى العمليات التربوية والقيم الفنية التى نريد ان نكسبها للطالب لكى ينمو الطلاب  بشكل صحيح 
ويجب على المعلم ان يتفهم لغتهم الفنية ويفك رموزها ويستطيع ان يتقبلها بصدر رحب وينميها بصورة متكاملة تعكس على الاطفال عادات ابتكارية وخلقية وعملية 


المصدر : مــنــتــديــات المـــنــــار الــتـعـلـيــمـيـــــة : /t12540-topic#ixzz34r2LyPIm

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.