Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

إلغاء التعليم المفتوح بجامعة الإسكندرية..

Recommended Posts

عقد الدكتور أسامة إبراهيم-رئيس جامعة الإسكندرية- مؤتمرا صحفيا مفاجئا عقب انتهائه من اجتماع موسع بجميع عمداء الكليات بالجامعة، أعلن خلاله إلغاء الجامعة التعليم الخاص بالمصاريف، وجميع البرامج الخاصة، بما فيها كلية التجارة باللغة الإنجليزية. 

كما اتهم الحكومة الحالية بالتسبب في عودة التعليم الجامعي في مصر إلى الخمسينيات والستينيات، حيث سوف تقتصر الدراسة على الأقسام المجانية والتعليم بنظامه القديم فقط، دون البرامج المطورة أو الحديثة؛ وذلك بسبب ما وصفه بالاستيلاء على أموال الصناديق الخاصة من قبل وزارة المالية. 

واتهم إبراهيم في مؤتمره الصحفي المفاجئ الحكومة ووزارة المالية بقيادة مخطط ضد الجامعات المصرية، ورؤسائها بالضغط عليهم حتى يتقدموا بالاستقالة من مناصبهم، على الرغم من كونهم متخبين هم وجميع مجالس الجامعات، وليس رؤساؤها فقط. 

وأضاف إبراهيم أن الأساتذة الذين يقومون بالتدريس في الأقسام الخاصة التابعة للجامعة يتقاضون أجورهم من الصناديق الخاصة، التي أخذت الحكومة نسبة الربع منها، بينما وضعت يدها على الباقي، وعينت لنا موظفا من وزارة المالية يكون هو المتحكم في صرف أي مبلغ منها، مما يعرقل سير العملية التعليمية. 

وساق إبراهيم مثالا على ما وصفه بتعنت موظف وزارة المالية، حيث قال إن هناك مشروعات تقوم شركة المقاولين العرب بتنفيذها داخل المجمع الطبي، سوف تتوقف تماما بسبب "تعنت" موظف وزارة المالية المعين كمشرف على النسبة الباقية من أموال الصناديق. 

وقال إبراهيم إن جامعة الإسكندرية لديها 2500 عامل مهددين بعدم صرف رواتبهم عن شهر سبتمبر؛ بسبب هذه الأزمة؛ حيث كان يتم الصرف من هذه الصناديق، فضلا عن إيقاف الخطط التطويرية والإنشاءات التي تتم بعدد من الأقسام والكليات.

Share this post


Link to post
Share on other sites
ده تخلفازي ياخدوا قرار عشوائي بدون معرفةتأثيرة علي الطلبة القدامي حتي لو هيكملوا الدفاعت القديمة كدة بيضيعوا قيمة و اسم الشهادة الي حصلوا عليها ، ربنا يعدينا منها علي خير عشان انا شايف دكتور جابر نصار بدء ييشتكي من نفس المشكل ةفي جامعة القاهرة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.