Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
MOKA_Ali

مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح تعريف قسم النشر اﻷلكترونى

Recommended Posts

برنامج النشر


النشر هو ثالث صناعه في العالم من حيث عدد المنتجات التي يلقى بها في سوق الإستهلاك العالمي وذلك بعد صناعه الغذاء والملابس .


لم تعد صناعه النشر قاصرة على طباعه الكتب والصحف والمجلات وإنما إستثمرت كافه أشكال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والإتصال في النشر المحتوى على شبكه الإنترنت وإتاحه الفرصة للقارئ للإضافه والتعليق والتعديل أحياناً.


والجدير بالذكر أن النشر الألكتروني أخذ يزاحم النشر التقليدي منذ أكثر من عقد من الزمن, ومن ثم فإن البرنامج المقترح سوف يركز على النشر الإلكتروني لتخريج أشخاص مؤهلين حيث أصبحت الكتب الألكترونية والدوريات الإلكترونية تمثل قطاعاً هاماً من قطاعات النشر الحديث ومؤسساته . ويهدف البرنامج إلى تخريج مهنيين قادرين على العمل العلمي في مهنه النشر وفق المعايير المتعارف عليها ,


هذا فضلاً عن إكساب الدارس القدرة على التعامل مع الكتاب الأجنبي وتوزيعه في مصر , والتعامل مع أصول الأوعيه وتقييمها وإبرام عقد النشر وفق المعايير المتعارف عليها في هذا المجال , وإكساب الدارس مهارة التعامل مع المطابع وتصحيح البروفات , والمهارات اللأزمه للتعامل مع النشر الإلكتروني والتكنولوجيات المستخدمه في مجال النشر . كما يهتم البرنامج بإكساب الدراس مهارات التعرف على ميول وإتجاهات القراءة في المجتمع المصري والعربي .


ومن بين المقررات الدراسية في البرنامج : الرقابه وحقوق الملكية الفكرية , والحاسب الآلي وتكنولوجيا النشر, والإنترنت وإستخداماتها في النشر وتاريخ الكتب والنشر ,والمواد السمعية والبصرية ...

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.