Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ATOMIX

تجنب العطش فى نهار رمضان الطويل من خلال هذه الطرق

Recommended Posts

تجنب العطش فى رمضان




الإحساس بالعطش يزيد في رمضان خاصة في أشهر الصيف. سوف نستعرض بعض الخطوات للحد من خسارة الماء من الجسم و تجنب العطش في شهر رمضان.

1- شرب 3 ليتر من الماء في اليوم ذلك يشمل العصائر الطبيعية والشوربات على السحور و الإفطار للحفاظ على ترطيب الجسم والمعادن. نقص السوائل في الجسم في الصيام يتعب الجسم و يرهققه. التعويض عن السوائل والمعادن التي نخسرها جراء الصوم و التعرق ضروري لمتابعة الصوم بنشاط.

2- البدء بالماء أولاً عند الإفطار و إعطاء الجسم حوالي 10 دقائق لإستعاب الماء قبل البدء بالأكل. تناول الخضار الطازجة على السحور لإحتوائها على نسبة عالية من المياه التي ترطب الجسم.

3- تجنُب البهارات الحارة عند السحور ذلك يزيد من العطش. والحد من الأطعمة العالية بالملح مثل الزيتون، المخللات و المكسرات المملحة لانها تزيد حاجة الجسم للماء بالتالي تزيد العطش.

4- التخفيف من الشاي والقهوة لإحتوائهما على الكافيين الذي يفقد الجسم الماء. إستبدالها بالمشروبات الخالية من الكافيين مثل زهورات، ينسون، قرفة وزنجبيل أو القهوة الخالية من الكافيين.

5- تجنب شرب الصودا كبديل للماء عند الإفطار لأنها لا ترطب الجسم بل تقلل من شرب الماء.


 


 

Share this post


Link to post
Share on other sites

 جزاك الله خير ،،، موضوع مفيد للغاية 

flower 


 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.