Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
ATOMIX

الفرق بين عقل المرأة و عقل الرجل

Recommended Posts

bism


 الفرق بين عقل المرأة و عقل الرجل






  عقل المرأة أكثر استجابة لمشاعرها..

 أثبتت الأبحاث العلمية..أن الاستجابات المخية للتجارب الأنفعالية..تختلف لدى المرأة..عنها لدى الرجل..فقد وجد ان المشاعر الحزينة تنعكس في عقل المرأة على مساحات تزيد 8 مرات عن مناطق انعكاسها في عقل الرجل..ومن ذلك يرتفع معدل الأصابة بالأكتئاب لدى المرأة..كما أكدت الأبحاث ان المرأة اكثر قدرة على معرفة مشاعر الآخرين بمجرد النظر اليهم..!


** استخدام المرأة لعقلها يختلف..

 أي عمل تقوم به المرأة مهما كان بسيطا..كفرد أصابع اليدين..يسجل تأثيرا على مساحات أكبر من عقل المرأة..كما أن المرأة عندما تبدأ العمل يسجل عقلها ذبذبات أعلى من عقل الرجل..عند قيامه بالعمل نفسه..والتفسير الأكثر اثارة للجدل بين العلماء لهذه الظاهرة هو تمتع عقل المرأة بألياف ناقلة أكثر سمكا من تلك الموجودة بعقل الرجل..الأمر الذي يساعده على استيعاب المشاعر والجوانب الفطرية الناتجة عن الشطر الأيمن للمخ..!


** المرأة أقدر على الملاحظة..

 لوحظ ان المرأة تعتمد أكثر على تسجيل الملاحظات العابرة عن اماكن الأشياء ووصفها..بينما الرجل يعتمد على التعبير القياسي للنسب والمساحات..وقد اثبتت الأبحاث زيادة قدرات المرأة على التعبير عن المساحات في منتصف العمر..حتى تتساوى مع قدرات الرجل..وتتفوق عليه في مراحل لاحقة من عمرها..


** سمع المرأة وبصرها أقوى..

 يؤكد د.كارل بيرام \" مدير مركز البحوث العلمية في كلية رادفورد \"..ان سمع المرأة يمكن ان يرصد الهمس الذي يمكن لأذن الرجل ان تستشعره..كما انها يمكن ان ترى طريقها جيدا في الظلام الدامس..معتمدة على ضوء القمر..


** عقل المرأة أسرع استجابة..

يقول العلماء إن الحوار المستمر بين نصفي المخ في المرأة يؤدي الى استحداث وصلات جديدة في عقل المرأة لايعرفها عقل الرجل..وهو مايطلق عليه الذكاء الشعوري أو الأنفعالي..الأمر الذي يعطي المرأة فرصة أكبر لقراءة مايقع من الأحداث..


** ذاكرة المرأة أقوى..

اكدت الأبحاث ان النساء اكثر قدرة على استرجاع الأسماء والوجوه المختلفة..كما أكدت قدرتهن على استرجاع الخبرات الشخصية بشكل أكبر..وذاكرة المرأة بصفة عامة هي الأقوى..خصوصا فيما يتعلق بالخبرات التي ترتبط بالمشاعر...


** عقل المرأة أكثر انشغالا بالتعبيرات الرمزية..

 تنجح المرأة دوما في التعبير عما تريد باستخدام اللغة و الأشارة..أما الرجل فهو اكثر ميلا الى استخدام مايعرف بـ \" العقل الزاحف \"..وهو العقل المسؤول عن الأعمال المادية كالعنف والعدوان..الأمر الذي يفسر ميل الرجل الى التعبير المادي عن مشاعره..


** عقل المرأة يتعرض للشيخوخة بصورة أبطأ..

 أثبتت الأبحاث التي اجريت عام 1998م أن عقل الرجل اسرع في التعرض للشيخوخة من المرأة..حيث يفقد انسجته بمعدلات تزيد عن 3 مرات عن عقل المرأة..


** المرأة أكثر استعدادا لتعلم المهارات اللغوية..

اثبتت الأبحاث ان الفتيات اكثر استعدادا لتعلم المهارات اللغوية المختلفة..واجرى العلماء ذلك الى احتمال استخدام النساء لمناطق عصبية مختلفة تقع على جانبي الدماغ دون الأقتصار على استخدام الجانب الأيسر المسؤول عن العمليات المنطقية..


** عقل المرأة أكثر قدرة على الأستمتاع..

 يسجل الاستمتاع الحسي في أكثر من مكان في عقل المرأة..بينما لا يحدث ذلك عند الرجال..

Share this post


Link to post
Share on other sites
اممممممممممممم ... معلومات قيمة جدا...good 
وغالبيتها قرأتها وعارفاها...
لكن نوعا ما في حاجات جديدة...


تـــــسلم أستاذ محمود..
جزاك الله خير..


في أمان الله..

Share this post


Link to post
Share on other sites

مفيش عقل المرأه يدفعها "لكثرة الكلام"؟!! Smile

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.