Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
nora1

الأطعمة المناسبة في فترة الامتحانات..؟

Recommended Posts


الإستعداد قبل الامتحان ليس في المذاكرة فقط بل في تناول الأطعمة والمشروبات التي تزيد من نشاط الدماغ وتُساعد على الإستيعاب بطريقة أكثر. يُعاني الكثير من الطلاب فترة ما قبل الإمتحانات من الكسل، النسيان والتوتر لذلك نُقدم لك قائمة من الأطعمة المفيدة في وقت الامتحانات ومنها:



الفواكه
الفاكهه عموماً وعلى وجه الخصوص الفاكهة الملونة والحمضية تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ وبالتالي تُحسن القدرة على التركيز. يُعتبر الأفوكادو على قائمة هذه الفواكه، ومن الفواكه التي تحارب النسيان الشمام، البطيخ، البرقوق، اليوسيفى، البرتقال، التفاح والكزر. وكذلك الفراولة والتوت الأزرق لهما دور فعال في محاربة النسيان وتنشيط الذاكرةنظراً لإحتوائهما على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة. لذا فإحرصي على تواجدهما بمطبخك أثناء فترة الإمتحانات. 



الخضروات الورقية
الخضروات الورقية مثل البروكلي، الملفوف، القرنبيط والسبانخ تحتوي على نسبة عالية منالحديد والزنك التي تقوى الذاكرة وتحارب النسيان، كما تعزّز القدرة على التركيز بالإضافة إلى احتوائها على الفيتامينات المفيدة للدماغ. لذلك فإحرصي على تناول الخضروات ضمن الروتين اليومي لأطفالك أثناء فترة الإمتحانات.



الأسماك
تُعتبر الأسماك بجميع أنواعها خاصة الماكريل، التونة والسالمون مصدرًا غنيًا بزيوت الاوميجا 3التي تعمل على تنظيم عمل الإشارات العصبية في الجسم مما يُساعد على زيادة القدرة على التركيز، تحسين قدرات التعلم، وزيادة قدرة التواصل بين الاعصاب في الدماغ. كما أن الأسماك أسهل في هضمها لإحتوائها على نسبة قليلة من الدهون، لأن الأطعمة التي تحتوي على دهون تأخذ فترة أكبر في الهضم مما يُؤدي إلى تجمع الدم حول الأمعاء فلا يصل إلى الدماغ كمية وافرة من الدم، وبالتالي لا يعمل بالكفاءة المطلوبة.



المكسرات
اللوز والجوز من المكسرات الطبيعية الغنية بالفيتامين B6، الاوميجا 3 ومضادات الاكسدة التي تساعد على تنمية المهارات الذهنية وتحسين المزاج حيث تناول معلقة صغيرة يومياً تُساعد على تقوية الذاكرة.



الماء
يُعد الماء من أفضل السوائل التي يحتاجها الطلاب في هذه الفترة. فالجفاف يؤدي إلى توقف الدماغ لذلك يجب الحفاظ على عضلات الدماغ في هذه الفترة سليمة عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء، لأنه يساعد على الاسترخاء.



الصويا
أثبتت الدراسات أن كوب واحد من حليب الصويا يومياً وخصوصًا للطلبة وقت الإمتحانات يُساعد علىتحسين قدرات الذاكرة. يحتوي حليب الصويا على مادة الكولين، الليستسن والايسوفلافونالتي لها قدرة على تحسين الذاكرة.



اللبن والبيض
اللبن والأجبان تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على تطوير وظيفة الأعصاب وتقوية الانتباه والذاكرة. بالاضافة إلى البيض فهو مصدر غني بالفيتامين B، الليستسن والأحماض الدهنية الأساسية كما أن صفار البيض يحتوي على الكولين الذي يُساعد على تقوية الذاكرة.







لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين...

Share this post


Link to post
Share on other sites
بارك الله فيك اختنا الفاضلة وجعله الله فى ميزان حسناتك

Share this post


Link to post
Share on other sites
شكرا يانورا معلومات مهمه وجميلة  وربنا يوفق الجميع ويكلل مجهودهم بالنجاح والتفوق 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.