Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

ائتلاف التعليم المفتوح يضرب عن الدراسة ويطالب برقابة مالية على المركز

Recommended Posts


تقدم اليوم الخميس ائتلاف طلاب التعليم المفتوح بمذكرة إلى المستشار هشام جنينه، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية، للمطالبة بالرقابة الإدارية والمالية على نظام التعليم المفتوح، والكشف عن ميزانيته الخاصة ومطالبه الجهاز بعرض تقرير عن ميزانيته، ووضع حد أدنى وحد أقصى لجميع الأجور والمكآفات التي تصرف بشكل غير شرعى لأعضاء هيئة التدريس ومجلس إدارة جامعة القاهرة للتعليم المفتوح بالكامل، حيث تصرف الأجور والمكافات بشكل مبالغ فيه، وبدون وجه حق، وذلك لحماية أموال الطلاب والرقابة على المركز.
وقال شهاب صلاح الدين، مؤسس الإئتلاف لـ "البديل": إنهم أرفقوا مع المذكرة اليوم 5000 توقيع من الطلاب، متهمين وزارة المالية بالإستحواذ على الموارد المالية للوحدات ذات الطابع الخاص، ومنها التعليم المفتوح.
وطالب صلاح الدين، وزارة المالية بغلق مركز التعليم المفتوح، لتخفيض النفقات وتفكيكه ليتحول إلى وحدات في الكليات، ونقل تبعية طلاب التعليم المفتوح من المركز للكليات، بحيث تختص كل كلية بطلابه.
وأضاف "يجب البدء فى تطبيق اللائحة الموحدة للتعليم المفتوح، التى وافق عليها المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، وتطبيقها على جميع نظام التعليم المفتوح بجميع الكليات فى الجامعات التى تطبق النظام".
وفى نفس السياق، أعلن ائتلاف التعليم المفتوح، الإضراب عن الدراسة، وعدم حضور المحاضرات، وفي حالة التعنت من قبل الإدارة، سوف ينظمون اعتصاماً مفتوحاً داخل المركز، ووقفات احتجاجية، ومسيرات ضد الجامعة، لحين تحقيق مطالبهم، وتنفيذ جميع قرارت المجلس الأعلي للجامعات بشأنهم.
، والكشف عن ميزانيته الخاصة.
حيث قال شهاب صلاح الدين- مؤسس إئتلاف طلاب التعليم المفتوح لـ"البديل"، أن المقررات التى يدرسونها قديمة منذ عام 1999، وطبقًا للائحة الخاصة بالمركز، فلابد من تغيير المقررات الدراسية كل خمس سنوات وهذا لم يحدث، ووضع ميزانية جيده للمقررات الدراسية، للارتقاء بمستوي التعليم المفتوح، ليصبح بالفعل نظامًا تعليميًا حقيقًا، وليس منفذًا لبيع الشهادات- بحسب تعبيره.
وأعلن "صلاح الدين"، عن إضراب الائتلاف عن الدراسة، وعدم حضور المحاضرات، وفي حالة التعنت من قبل الإدارة، سوف ينظمون إعتصامًا مفتوحًا داخل المركز، ووقفات احتجاجية ومسيرات ضد الجامعة، لحين تحقيق جميع مطالبهم، وتنفيذ جميع قرارت المجلس الأعلي للجامعات السابقة، بشأن نظام التعليم المفتوح في جميع برامج التعليم المفتوح بالجامعات المصرية، ومساواة نظام التعليم المفتوح بنظامي الانتساب والإنتظام.
وانتقد بقاء مصطفي مسعد- وزير التعليم العالي، في منصبه، قائلاً: "إن استمراره سيزيد الأوضاع اشتعالًا، كما أن وجوده ارتبط بإرضاء السلطة، فيما يُطلب منه، مستنكراً حملة الإعتقالات، التي أستهدفت الطلاب، والنشطاء السياسيين، ومداهمة منازلهم، وهو ما اعتبره "صلاح الدين" امتدادًا لأسلوب نظام "مبارك" ولأساليب الشرطة، التي تعمل على التنكيل بالمعارضين؛ وطالب بضرورة الإفراج الفوري عن المقبوض عليهم.
كما طالب بإقالة محمد عاطف- مدير رعايه شباب التعليم المفتوح، لفشلة في الإدارة، وعدم السماح للطلاب، بعمل أسر طلابية بالمخالفة لقرار المجلس الأعلي للجامعات.
وكشف "شهاب صلاح الدين"، أن مدير رعاية الشباب، تقدم بشكوى ضده في إداره التعليم المفتوح، بسبب إهانة المسئولين والمطالبة بإقالتهم مؤكداً على حقه وحرية التعبير عن موقفه.
كما أصدر ائتلاف التعليم المفتوح، بياناً اليوم، للتأكيد على مطالبهم، وإعلان تضامنهم مع طلاب كلية الإعلام في مطالبهم ورفضهم لقرار مجلس الكلية بعدم قبول طلاب جدد في برنامج الإعلام بنظام التعليم المفتـوح، اعتبارًا من الفصل الدراسي القادم (دور سبتمبر)، وضد قرار تعليق الدراسة بكلية الإعلام في التعليم المفتوح، ورفض عدم قيام الأساتذة بالتدريس للطلاب المقيدين في الكلية؛ كما أعلنوا تضامنهم مع قسم الصحافة بـ"إعلام"، وتنفيذ المطالب التي نادى بها الأساتذة، والتي جاء من بينها تحسين الجودة التعليمية وتحديث مقررات التعليم المفتوح بشكل عاجل مع تحسين شروط تأليف الكتب، والتحديث الفوري للمحاضرات والكتب التي تدرس لهم.

Share this post


Link to post
Share on other sites
thanks

اتمني التوفيق باذن الله للجميع لما يحبه ويرضاه

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.