Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

نقابة المحامين تشترط حصول خريجي "المفتوح" علي الثانوية العامة

Recommended Posts



لا مشاكل في قبول خريجي التعليم المفتوح بالنقابات المهنية سوي في نقابة المحامين التي تشترط حصول الخريج علي الثانوية العامة أما نقابة المرشدين السياحيين فقد أوقفت القيد منذ ديسمبر الماضي بحجة وجود شكاوي من ضعف مستوي بعض المرشدين وبعد فحص الشكوي تبين انهم خريجو تعليم مفتوح.. أما نقابة الصحفيين فانها تقبل الخريجين منذ عام 2009 بعد ان استفسرت من وزارة التعليم العالي علي خريجي التعليم المفتوح هل هم يحملون مؤهلات عليا من عدمه كان الرد نعم خريجي التعليم المفتوح هم أصحاب مؤهلات عليا ولهذا قبلتهم النقابة.
يقول معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين أن مجلس النقابة أخذ قراراً في نهاية 2012 بوقف قبول خريجي التعليم المفتوح لعدة أسباب أولها ان التعليم المفتوح هو للكليات النظرية وليس العملية وكليات السياحة والفنادق مصنفة كتعليم عملي والدليل علي ذلك انه لا توجد كلية للسياحة بدون مطعم ومطبخ ومتحف وفندق وبدونهم لا يتم الموافقة علي الكلية.
أضاف ان هناك مادة في قسم الارشاد اسمها "ارشاد تطبيقي" والامتحان الخاص بها يكون في المتاحف.. منوهاً إلي ان هناك شكاوي من الاعضاء الجدد قد وصلت النقابة وبعد البحث والتقصي تبين انهم خريجو تعليم مفتوح وأيضاً وجدنا عند الامتحان لدخول النقابة تفاوتاً كبيراً في المستوي بين خريجي التعليم المفتوح والخريجين العاديين.. أشار السيد إلي ان المجلس السابق كان يقبل خريجي "المفتوح" والآن توقفنا ولكن لو حصل خريجو "المفتوح" علي حكم قضائي سيكون هناك كلام آخر..
يقول صفوت كمال عضو مجلس نقابة المحامين ان النقابة تقبل خريجي التعليم المفتوح الحاصلين علي الثانوية العامة فقط لكن لا تقبل خريجي الدبلومات الفنية.
أضاف ان النقابة تضع هذا الشرط حفاظاً علي المستوي المهني لأعضاء النقابة.. مؤكداً أنه لا توجد أي مشاكل مهنية تخص أعضاء النقابة من الحاصلين علي التعليم المفتوح.
أشار كمال إلي ان مجلس النقابة سوف ينظر في عدد من طلبات الالتحاق بالنقابة من خريجي التعليم المفتوح الحاصلين علي الدبلومات الفنية وهل يستحقون الالتحاق بالنقابة من عدمه.. مشيراً إلي أننا سنضع مصلحة النقابة وأعضائها في المقام الأول.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.