Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
Hussein1974

قواعد اللغة العربية

Recommended Posts

jazak شرح مبسط ورائع يا حسين . وفقك الله لخدمة الجميع . وشكراً لمجهودك الرائع . وبانتظار المزيد .

Share this post


Link to post
Share on other sites

تسلم تسلم يا استاذنا العظييييييييييييييييم flowerflowerflowerjazak

Share this post


Link to post
Share on other sites

رائع و اسلوبك جميل يا حسين و بيشد الانتباه ، الناس مش هتنام علي صوتك يعني Smile

Share this post


Link to post
Share on other sites
أشكركم جميعًا على تشجيعكم،وأتمنى أن تكون المحاضرات القادمة أفضل وتنال رضاكم.

Share this post


Link to post
Share on other sites
Hussein1974 كتب:
المحاضرة الأولى من قواعد اللغة العربية:

mediafire.com ?4xm3b73g53x31lc


فين المحاضرة الثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا أستاذ حسين نحن بانتظارها .

Share this post


Link to post
Share on other sites

إن شاء الله يوم الجمعة القادم،وستكون الفترات الزمنية بين المحاضرات القادمة قصيرة حتى تكتمل المحاضرات مع نهاية هذا الترم بإذن الله.شكرًا جزيلا لك يا عزيزي

Share this post


Link to post
Share on other sites
المحاضرة الثانية من محاضرات قواعد اللغة العربية:

mediafire.com ?x9ugd2120to03c6

ملاحظة أردت أن أذكرها بعد سماعي للمحاضرة:

جاء قاضٍ:قاضٍ: فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة المقدرة على الياء المحذوفة.

سلمت على قاضٍ:قاضٍ: اسم مجرور بحرف الجر على وعلامة جره الكسرة المقدرة على الياء المحذوفة.

رأيت قاضيًا:قاضيًا: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظاهرة.

هذه الجمل ذكرتها في المحاضرة في تنوين العوض عن حذف حرف،وأردت أن أذكر الإعراب حتى نكون على علم به في حالة السؤال عنه بصفة عامة.

Share this post


Link to post
Share on other sites
سلمت يداكروعةتصفيقتصفيقتصفيق 53.10 دقيقة من المتعة مع اللغة الأم ، لغة القرآن الكريم ، جعلها الله في ميزان حسناتك . رائعthanxjazak

Share this post


Link to post
Share on other sites
كنا في الصف الثاني الثانوي،وكان اللقاء الأول مع مدرس اللغة الإنجليزية،قال لنا:إن نظري ضعيف وأكاد لا أرى،وسمعي ضعيف وأكاد لا أسمع،وطلب منا أن نراعي ذلك،وكان كبير السن،ضعيف القوى،ولكنه متميز في مادته العلمية،وعندما يحدثه أحد كان يمسك بطرف أذنه ويوجهها إلى مصدر الصوت حتى يسمعه بالكاد،وعندما يمسك كتابًا ليقرأه كان يقربه من نظارته القديمة حتى يكاد الكتاب يلتصق بها.كان ذا ضميرٍ،وعلمٍ في نفس الوقت،فكان يفني نفسه في عمله من أجل رسالة العلم التي يحملها.ولكن ماذا كنا نفعل نحن مع هذا المدرس النادر وجوده؟كان من يهتمون بالإنصات له،والتعلم منه لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة،لا أبالغ فكنا أربعة أو خمسة طلاب،أما بقية الطلاب فكانوا يستغلون ضعف سمعه وبصره لينشغلوا عنه بالأحاديث الجانبية،وكانوا يحدثون ضجيجًا ولا يستمعون لعلمه المتميز،ومع ذلك كنا ننصت إليه حتى نستزيد من علمه.أما هو فكان يكتفي بنا رغم قلة عددنا ورغم تجاهل الطلاب الآخرين له،وكان يبذل قصارى جهده حتى يعلمنا ما نجهله،وحقًا حتى اليوم أعترف بأن الأستاذ إسماعيل كبير السن،ضعيف السمع والبصر،الذي كان يتجاهله الكثيرون،وينصت إليه القليل منا هو أفضل مدرس رأيته في حياتي حتى الآن.إنه حقًا مثل أعلى،فلك مني ياأستاذي كل تقدير،واحترام،وعرفان مهما كان موضعك الآن.

Share this post


Link to post
Share on other sites
فعلا نموذج مشرف للمعلم لم يعد موجود هذا الزمان

Hussein1974 كتب:
كنا في الصف الثاني الثانوي،وكان اللقاء الأول مع مدرس اللغة الإنجليزية،قال لنا:إن نظري ضعيف وأكاد لا أرى،وسمعي ضعيف وأكاد لا أسمع،وطلب منا أن نراعي ذلك،وكان كبير السن،ضعيف القوى،ولكنه متميز في مادته العلمية،وعندما يحدثه أحد كان يمسك بطرف أذنه ويوجهها إلى مصدر الصوت حتى يسمعه بالكاد،وعندما يمسك كتابًا ليقرأه كان يقربه من نظارته القديمة حتى يكاد الكتاب يلتصق بها.كان ذا ضميرٍ،وعلمٍ في نفس الوقت،فكان يفني نفسه في عمله من أجل رسالة العلم التي يحملها.ولكن ماذا كنا نفعل نحن مع هذا المدرس النادر وجوده؟كان من يهتمون بالإنصات له،والتعلم منه لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة،لا أبالغ فكنا أربعة أو خمسة طلاب،أما بقية الطلاب فكانوا يستغلون ضعف سمعه وبصره لينشغلوا عنه بالأحاديث الجانبية،وكانوا يحدثون ضجيجًا ولا يستمعون لعلمه المتميز،ومع ذلك كنا ننصت إليه حتى نستزيد من علمه.أما هو فكان يكتفي بنا رغم قلة عددنا ورغم تجاهل الطلاب الآخرين له،وكان يبذل قصارى جهده حتى يعلمنا ما نجهله،وحقًا حتى اليوم أعترف بأن الأستاذ إسماعيل كبير السن،ضعيف السمع والبصر،الذي كان يتجاهله الكثيرون،وينصت إليه القليل منا هو أفضل مدرس رأيته في حياتي حتى الآن.إنه حقًا مثل أعلى،فلك مني ياأستاذي كل تقدير،واحترام،وعرفان مهما كان موضعك الآن.

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم

بسم الله ما شاء الله عليك اخي حسين شرحك رائع جداااااا جزاك الله خيرااااااااا

انا سمعت الدرس الاول وهسمعه تاني بتركيز ربنا يبارك فيك ويكتر من أمثالك يارب تصفيق

Share this post


Link to post
Share on other sites
شيرين كتب:
فعلا نموذج مشرف للمعلم لم يعد موجود هذا الزمان

Hussein1974 كتب:

كنا في الصف الثاني الثانوي،وكان اللقاء الأول مع مدرس اللغة الإنجليزية،قال لنا:إن نظري ضعيف وأكاد لا أرى،وسمعي ضعيف وأكاد لا أسمع،وطلب منا أن نراعي ذلك،وكان كبير السن،ضعيف القوى،ولكنه متميز في مادته العلمية،وعندما يحدثه أحد كان يمسك بطرف أذنه ويوجهها إلى مصدر الصوت حتى يسمعه بالكاد،وعندما يمسك كتابًا ليقرأه كان يقربه من نظارته القديمة حتى يكاد الكتاب يلتصق بها.كان ذا ضميرٍ،وعلمٍ في نفس الوقت،فكان يفني نفسه في عمله من أجل رسالة العلم التي يحملها.ولكن ماذا كنا نفعل نحن مع هذا المدرس النادر وجوده؟كان من يهتمون بالإنصات له،والتعلم منه لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة،لا أبالغ فكنا أربعة أو خمسة طلاب،أما بقية الطلاب فكانوا يستغلون ضعف سمعه وبصره لينشغلوا عنه بالأحاديث الجانبية،وكانوا يحدثون ضجيجًا ولا يستمعون لعلمه المتميز،ومع ذلك كنا ننصت إليه حتى نستزيد من علمه.أما هو فكان يكتفي بنا رغم قلة عددنا ورغم تجاهل الطلاب الآخرين له،وكان يبذل قصارى جهده حتى يعلمنا ما نجهله،وحقًا حتى اليوم أعترف بأن الأستاذ إسماعيل كبير السن،ضعيف السمع والبصر،الذي كان يتجاهله الكثيرون،وينصت إليه القليل منا هو أفضل مدرس رأيته في حياتي حتى الآن.إنه حقًا مثل أعلى،فلك مني ياأستاذي كل تقدير،واحترام،وعرفان مهما كان موضعك الآن.


حقًا يا أستاذة شيرين إنه نموذج مشرف للمعلم،وكذلك الطالب الذي يحرص على العلم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.