اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
حواس

حينما يكون العلم ذا أهمية : أخطر و أطول طرق تؤدي إلى المدرسة في العالم

Recommended Posts



ما تراه ليس تدريبً و لا حتى رحلة إستكشافية في الغابة لأحدى برامج المشاهير العالمين … بل ما تراه و ستراه هو أخطر و أطول طرق تؤدي إلى المدرسة في العالم .. لتفهم أكثر تابع معنا:


فحينما يكون العلم و التعلم عند الكثير من الفقراء ذا أهمية عظمى لن يوقفه أي شيء و لن يجلعه أي شيء مستحيلاً أمام هؤولاء الأطفال الصغار. ففي جزيرة سومطرة التي تقع في أندونيسيا يقطع جميع أطفالها أو التلاميذ 7 أميال مشياً على أقدامهم من خلال الغابات الكثيفة لتواجههم بعدها أخطر العوائق في العالم و هي عبور و تسلق الأسلاك و التي ترتفع لمسافة 30 قدم عن مياه الأنهار و التي قد كانت منذ سنوات جسوراً تدمرت بفعل الأمطار الغزيرة .. ليصلوا بالنهاية بعد رحلة متعبه إلى مدرستهم البعيدة في بلدة بادانج .


و كما تشاهدون في الصور يحتاج أطفال إلى الحفاظ على توازنهم من خلال المشي بشكل بطيء على الأسلاك في حين أنها تتأرجح بفعل الرياح و في الكثير من أحيان يواجهون أمطار الغزيرة و التي تحول بينهم و بين ذهابهم إلى مدارسهم ..





أعتقد بأنها مؤلمة و تدل على حرص هؤلاء الأطفال و أهاليهم على العلم و التعلم (أعجبني كثيراً بأنهم مسلمون )


و هذه الصين …


لحظة … نحن لم ننتهي بعد فهذه الطريق ليست أقل خطورة من سابقتها .. فهذه قد تكون أطول طريق منحدره و متعرجة و غير مستقرة (أخطر) في العالم .. و التي أيضا لم تشكل أي عائق أمام إرادة هؤلاء الأطفال الفقراء (الشجعان) الذين يعيشون في قرية Genguan الجبلية و التي تقع غرب مدينة الصين.

يقطع أطفال و تلامذة مدرسة بانبو الابتدائية (نعم الإبتدائية فما تشاهدهم هم أطفال) العديد من الجبال و المنحدرات الجبلية الخطرة لمسافة أميال مشياً على أقدامهم … ليصلوا بالنهاية لمدرستهم بعد رحلة خطرة تستغرق منهم ساعة واحدة في كل مرة يذهبون بها إلى المدرسة. و التي يضطر بعضهم إلى البقاء في المدرسة أو قرية قريبة من المدرسة ليدرسون بالقرب منها حتى يحين وقت فصل الصيف فيرجعون إلى أهلهم بعد مدة طويلة من التعب و البعد و التعلم..





حقاً إنهم نماذج رائعة يجب الإقتداء بها و التعلم منها ..ألا تعتقد ذلك؟





ما رأيك بما شاهدته ؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
شوفوا الشعوب العايزة فعلا تتقدم ، ناهيك عن القوة العسكرية و الاقتصادية للعملاق الصيني. في اقل من مائة عام تحولوا من شعب علي حافة الانهيار و الجوع و الفقر الي قوة عظمي. ولو حد يقرأ عن الاحتلال الياباني و ماذا فعلوا في الصين هيفهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.