Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

هل شقيقك مزعج ومشاغب؟ اقرئي إذن هذه السطور

Recommended Posts

هل أنت طالبة في المرحلة الإعدادية، ولديك أخ أكبر معك بنفس المدرسة، ويحرص دائما على إزعاجك وإثارة أعصابك بكل تصرفاته؟ هل تسبب لك في العديد من المشاكل والمواقف المحرجة، وجعلك تخسرين حب وتعاطف الكثير من الآخرين في المدرسة والمنزل؟ لو كانت إجابتك هي نعم، سيمكنك إذن بكل سهولة أن تتفهمي موقف بطلة هذه القصة التي نتحدث عنها هنا وتتفاعلي معها وتشفقي عليها أثناء قراءتك لهذا الموضوع.

القصة تحمل عنوان (My Brother is a Big Fat Liar) أو (أخي كاذب كبير جدا) وهي من تأليف الكاتب جيمس باتيرسون المتخصص في أدب الأطفال والمراهقين والشباب تحت العشرين.

الكتاب عبارة عن قصة مصورة تأتي رسومها الأنيقة باللونين الأبيض والأسود، وهو أحدث أجزاء سلسلة أدبية ناجحة موجهة أساسا لطلبة وطالبات المرحلة الإعدادية، وتحمل اسم (Middle School)، وقد حققت بكتبها وأجزائها المختلفة أعلى المبيعات بين هذه الفئة من الكتب في الولايات المتحدة الأمريكية.

نعود الآن إلى بطلة هذا الكتاب. إنها فتاة جميلة ورقيقة في الخامسة عشرة من عمرها، وهي طالبة في المرحلة الإعدادية واسمها جورجيا كاتشادوريان. هذه الفتاة الطموح تخطط للتفوق دراسيا على جميع أقرانها في مدرستها الإعدادية وكسب ود الجميع على المستوى الاجتماعي، وترغب في أن تثبت لجميع مدرسيها وزملائها بالمدرسة أنها مختلفة تماما على المستويين العلمي والأخلاقي عن شقيقها المشاغب الفاشل ، لكنها دائما ما تجد نفسها متورطة في مشاكل بكل مكان تذهب إليه بسبب أفعال أخيها. ورغم كل محاولاته لمضايقتها وتعطيلها عن هدفها، تراهن جورجيا أخاها الأكبر أنها ستتغلب على كل المصاعب، وستصبح من الأسماء اللامعة المعروفة في المدرسة عما قريب.

لكن جورجيا المسكينة تكتشف أن الأمر قد أصبح شديد الصعوبة الآن، وأن تحقيق أحلامها قد لا يكون ممكنا، بعد أن ارتبط اسمها باسم أخيها (رافي) المشاغب الشرير صانع المشاكل، وأصبحت مكروهة من معظم الطلبة والمدرسين بالمدرسة، خاصة في ظل استمرار (رافي) في الزج باسمها في كل المقالب السخيفة والتدابير الشريرة التي يصنعها.

ويزداد الأمر سوءا بعد أن يقوم (رافي) بإدراج اسم أخته الأصغر (جورجيا) دون علمها في مسابقة للرقص تنظمها المدرسة، وتصبح المسكينة في قمة الإحراج بعد أن تفشل في الانسحاب من المسابقة في الوقت المناسب، وتزداد مخاوفها من عدم الظهور بالشكل اللائق أمام مديرة المدرسة المتحفزة لها منذ البداية، وكذلك زميلها الذي شعرت بانجذاب نحوه منذ النظرة الأولى، وحظي بكل اهتمامها.

هل تستطيع البطلة جورجيا أن تتغلب على كل مخاوفها، وتظهر كل قدراتها ومواهبها، وتتمكن من هزيمة الشر المتمثل في مكائد وتدابير شقيقها (رافي)، وتكسب الرهان، وتصبح بالفعل نجمة مرموقة في مدرستها، ينظر لها الجميع بإعجاب وتقدير واحترام، أم تفشل في تمالك نفسها وإثبات قدراتها وتفقد كل ما كانت تتمنى تحقيقه؟

مؤلف هذا الكتاب هو الكاتب الأمريكي المشهور (جيمس باتيرسون) المصنف كصاحب الكتب الأعلى مبيعا عالميا، حيث بلغت مبيعات كتبه حول العالم أكثرمن 220 مليون نسخة، ويزداد يوما بعد يوم عدد من يتابعون نشاطه الأدبي، ويحرصون على قراءة كتبه، خاصة في شريحة الشباب تحت سن العشرين.

في عام 2010، فاز جيمس باترسون بجائزة في مجال تأليف كتب الأطفال، بعد أن قام أكثر من 15 ألف طفل ومراهق بمنحه أصواتهم، وذلك بعد الشعبية الكبيرة التي حظيت بها سلسلة كتبه للقارئين الصغار(Witch and Wizard)، حتى إن مبيعاتها تجاوزت في وقت ما مبيعات السلسلة الأدبية الأشهر على الإطلاق بين المراهقين حول العالم في السنوات الأخيرة (Twilight).

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.