Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

تعرفي على فوائد جنين القمح الجمالية

Recommended Posts

أثبتت دراسات متنوعة أن جنين القمح يتمتع بفوائد عدة تتعلق معظمها في البشرة، وجنين القمح أو ما يعرف بـ "رشيم القمح" هو الجزء الأسفل من حبة القمح ولا يرى بالعين المجردة الا بصعوبة جداً ولكن يظهر ذلك جلياً اذا رطبت الحبة بالماء.

وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن جنين القمح يمد الجسم بالفيتامينات والمغنيسيوم اللذين يحافظان على جمال البشرة، كما يساعد في تخزين عناصر مفيدة للجسم تبقي الجلد في حالة جيدة ورطبة، ومن هذه العناصر الحديد والفسفور والكالسيوم والمنجنيز والزنك.

وبالإضافة إلى ذلك يفيد جنين القمح في منع جفاف البشرة، ومعالجة تشققات الشفتين، وتأخير شيخوخة الجلد والتجاعيد، وإيصال المواد المغذية إلى طبقات الجلد مباشرة، ومعالجة سقوط الشعر، وأما طريقة استخدامه فينصح بتناول ملعقة صغيرة مع كوب حليب في الصباح وفي المساء، كما يمكن استخدامه مع الحليب والعسل والخميرة كقناع للوجه، فهو يمنح الوجه شعاعاً من النور خصوصاً إذا التزمتِ باستعماله بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.