Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

مع قدوم الطفل الأول ... احرمي نفسك من ساعات النوم الإضافية

Recommended Posts

في السنة الأولى من الأمومة والأبوة يعيش طرفا الموضوع؛ أي الأبوان من جهة، والطفل من جهة أخرى فترة عصيبة، إذ يعوز الأولان الخبرة في التعامل مع الطفل وفي فهم ما يريده بسهولة. ويعتري الطفل نوبات بكاء واضطرابات في نومه. ومن هنا فإلى كل أبوين نصائح مفيدة في التعامل مع القادم الجديد:

- لا تجبري طفلك على النوم بطريقة معينة ما لم يكن فيها خطر عليه. وفي الفترة الأولى ضعيه على ظهره إلى أن يتمكن من تعديل وضعه بنفسه. واستعملي الوسائد الخاصة بالرضع للتأكد من حصول الطفل على دعم كاف لرقبته وظهره.

- إن زيادة عدد وجبات الإرضاع في النهار، ووضع الرضيع النائم خلال النهار في مكان يحتوي على إضاءة والإلتزام بروتين نوم معين كل ليلة، من شأن ذلك أن يجعله ينام ساعات أطول في الليل.

- استغلي فضول الطفل بالاستماع لأصوات جديدة ورؤية الأشياء والتحديق في الأشخاص ليظل مستيقظا أطول فترة في النهار وبالتالي يتعب أكثر فينام فترات أطول في الليل.

- لابد من بعض التضحيات من الأب بأن يحمل طفله ويعطي لزوجته الفرصة أن ترتاح قليلا، ومن الجيد أن تخلد للنوم قليلا في النهار عندما ينام رضيعها لتستعين على سهر الليل.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.