اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

مع قدوم الطفل الأول ... احرمي نفسك من ساعات النوم الإضافية

Recommended Posts

في السنة الأولى من الأمومة والأبوة يعيش طرفا الموضوع؛ أي الأبوان من جهة، والطفل من جهة أخرى فترة عصيبة، إذ يعوز الأولان الخبرة في التعامل مع الطفل وفي فهم ما يريده بسهولة. ويعتري الطفل نوبات بكاء واضطرابات في نومه. ومن هنا فإلى كل أبوين نصائح مفيدة في التعامل مع القادم الجديد:

- لا تجبري طفلك على النوم بطريقة معينة ما لم يكن فيها خطر عليه. وفي الفترة الأولى ضعيه على ظهره إلى أن يتمكن من تعديل وضعه بنفسه. واستعملي الوسائد الخاصة بالرضع للتأكد من حصول الطفل على دعم كاف لرقبته وظهره.

- إن زيادة عدد وجبات الإرضاع في النهار، ووضع الرضيع النائم خلال النهار في مكان يحتوي على إضاءة والإلتزام بروتين نوم معين كل ليلة، من شأن ذلك أن يجعله ينام ساعات أطول في الليل.

- استغلي فضول الطفل بالاستماع لأصوات جديدة ورؤية الأشياء والتحديق في الأشخاص ليظل مستيقظا أطول فترة في النهار وبالتالي يتعب أكثر فينام فترات أطول في الليل.

- لابد من بعض التضحيات من الأب بأن يحمل طفله ويعطي لزوجته الفرصة أن ترتاح قليلا، ومن الجيد أن تخلد للنوم قليلا في النهار عندما ينام رضيعها لتستعين على سهر الليل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.