Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الأطعمة المُجمّدة تحتوي نسب كبيرة من الدهون الضارة للجسم

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أجراها البروفيسور الألماني هيلموت غولكه أنّ التغذية الصحية تساهم في الحفاظ على صحة القلب، بالإضافة للمواظبة على ممارسة الرياضة، حيث ينصح غولكه بالاستغناء عن الأطعمة الجاهزة المُجمدة؛ لأنها تحتوي على الكثير من الدهون الضارة للجسم، فضلاً عن احتوائها على كميات كبيرة من الأملاح والتوابل، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف غولكه: "لا بأس من تناول المنتجات المجمدة، شريطة أن تكون مُجمدة بطريقة التجميد السريع التي تحافظ على أكبر قدر من العناصر الغذائية، وأن تكون طبيعية وغير معالجة صناعياً"، وللحفاظ على صحة القلب، يوصي غولكه باستعمال الزيوت الطبيعية أو زيت الزيتون المعصور على البارد في الطعام؛ لأن هذه الزيوت تتكون من الدهون الأحادية أو المتعددة غير المشبعة التي تتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الكوليسترول الإجمالي، فضلاً عن أنها مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

وأوضح غولكه أنه على الرغم من أنّ زيت دوار الشمس غني بالدهون غير المشبعة المفيدة للصحة، إلا أنه يحتوي على نسبة كبيرة من دهون أوميغا 6 التي يتسبب تناول كميات كبيرة منها في إزاحة دهون أوميغا 3 الصحية الموجودة في الأسماك أثناء عملية التمثيل الغذائي.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.