Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

للأم ... ساعدي طفلك أن يكون أكثر ثقة بنفسه

Recommended Posts

تعتبر الثقة بالنفس من أهم مكونات النجاح في الحياة، حيث أنه من المفترض بك كأم أن تسعي لبناء ثقة طفلك بنفسه وجذوره ومهاراته، وقدرته على تذليل العقبات ومواجهة تحديات الحياة، ويمكن تحقيق الثقة للطفل بعدة عوامل، وهي:

التعبير الخالص للطفل عن الحب الكبير له، بصرف النظر عن الصعوبات والمشاكل التي يواجهها، ودعيه يعلم أنّ محاولاتك لإصلاح أخطائه تنبع من مدى اهتمامك به.

منح الطفل الاهتمام الذي يحتاجه واصغي إليه، فيشعر بأنّ لأفكاره وحديثه قيمة، الأمر الذي سيشجعه على الإعراب عما يدور في ذهنه.

تعلّيم الطفل أنّ لكل شيء حدود، وعوّديه بالتكرار والإصرار على اتباع قواعد معقولة وواضحة في التصرف.، وحثّه على المغامرة، وتنمية روح استكشاف أمور جديدة فيه وتجربة أطعمة جديدة مثلاً، وعدم التدخّل كلما واجه عقبة ما.

عدم مقارنة الطفل بالآخرين، والحرص على أن يشعر بمدى تقديرك وحبك له كشخصٍ مميز ومختلف، وأظهري له مدى فخرك بإنجازاته، واثني على الجهد الذي بذله من دون المبالغة، حيث أنّ ذلك قد يشعره بالرضى ويوقفه عن إحراز أي تقدم.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.