اذهب الي المحتوي
أحلى نادي لأحلى أعضاء
البحث في
  • المزيد من الخيارات...
عرض النتائج التي تحتوي على:
إيجاد النتائج في:

مجموعة عامة  ·  24130 اعضاء

حفظ
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

التوتر والقلق في بداية الزواج قد تصيب النساء بالعقم

Recommended Posts

قد يصيب العروس الجديدة في الأشهر الاولى من الزواج التوتّر والأرق نتيجة التغير الجذري في حياتها، وربما بسبب تأخر الحمل لبضعة أشهر، حيث يصيب التوتر أيضاً النساء في مختلف الأعمار ويعود إلى عوامل عدة منها ضغوط العمل وهموم العائلة؛ "لكنّ هذا التوتر قد يهدّد صحة المرأة الإنجابية".

وأكّد الخبراء أن هذا التوتر قد يرتبط ارتباطاً مباشراً بالعقم، فالجزء المخصص للتحكم بالجهاز التناسلي الذي يسمى "الهيبوتلاموس" مسؤول أيضاً عن التحكم بمستويات التوتر.

وأظهرت دراسة علمية أميركية أجريت على عدد من النساء اللواتي يشعرن بالتوتر الدائم واللواتي انقطعت دورتهن الشهرية لمدة 6 أشهر أنّ العلاج النفسي ساعدهن في القضاء على التوتر وفي زيادة نسبة الخصوبة بحوالي 80%.

والجدير بالذكر، أنّ بعض الاختصاصيين ينصحون النساء بالخضوع لجلسات وخز بالابر، إذ أنّها تساعد في الحدّ من التوتر وبالتالي تساعدهن في القضاء على العقم وتزيد من احتمال حدوث الحمل لديهن. العلاج النفسي، التدليك، ممارسة الرياضة والحصول على ساعات كافية من النوم هي بعض الأمور التي تساعد في التخفيف من التوتر. لذلك حاولي قدر المستطاع اللجوء اليها من أجل المحافظة على حياتك وصحتك.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.