Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الزيتون يفيد في خفض نسب السكر ويحمي العظام

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين الإسبان أن الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية الخاصة بالبحر المتوسط، أي يتناولون كميات كبيرة من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى تناول الزيتون وزيت الزيتون لمدة عامين، يتمتعون بعظام أقوى وتقل فرص إصابتهم بهشاشة العظام.

وأكّدت الدراسة أن اتباع تلك الحمية الغذائية تنجح في رفع مستويات بروتين osteocalcin والعديد من عوامل نمو العظام بالدم، وهو ما يحدث تأثيراً واقياً على العظام ويزيد من قوتها وصلابتها ويقلل من تآكل العظام المرتبط بتقدم العمر لكل من النساء والرجال، ويقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام وخطر حدوث الكسور.

وأضافت الدراسة التي شملت 127رجلا تتراوح أعمارهم ما بين 55 و 80 عاما، أجريت عليهم العديد من التجارب الإكلينيكية بهدف تقييم اتباع حمية البحر المتوسط الغذائية في الوقاية من أمراض القلب، أن زيت الزيتون يرفع من مستويات بروتين Osteocalcin، والذى يقوم بدوره في زيادة إفراز الأنسولين من البنكرياس وهو ما يؤدي في النهاية إلى ضبط مستوى الجلوكوز بالدم الخاص بمرضى السكر.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.