Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

القهوة والخل تجعلان الشعر يبدو بأبهى إطلالته وصحته

Recommended Posts

قد تعمل أدوات تمليس الشّعر على زيادة تقصّفه وتكسّره، ممّا يجعل مظهره غير صحي على الإطلاق. لذا، فنحن بحاجة إلى طريقة أكثر عمليَّة لنحارب بها تقصّف الشّعر وأضراره بعيداً عن اللجوء إلى أدوات التمليس.

ويُمكن لمجموعات الشامبو والبلسم والكريم الكاملة، الخاصَّة بتقصّف الشّعر، أن تُساهم بشكل كبير في الحدِّ من هذه المشكلة. ولكن إن أردتِ التخلّص منها والاستمتاع بتمليس شعرك، من دون الحاجة إلى قصِّه، فعليكِ أن تعالجي شعرك باستخدام البن؛ لأنَّ البنَّ من أكثر المنتجات الفعَّالة على الشّعر، نظراً إلى قيامه بترطيب وتليين خصلات الشّعر، إضافة إلى أنّه يُساعد في القضاء على القشرة، لاحتوائه على الخلّ.

ونحتاج لذلك إلى: قهوة مطحونة "2 ملعقة"، عسل "ملعقة واحدة"، كريم شعر، ومقداراً من الخلّ. ونغسل الشعر جيّداً بالماء. ويُفضّل أن نقوم بخلط الماء بالقليل من الخلّ، إن كنتِ تُعانين من القشرة؛ فالخلُّ يُعتبر من أكثر الموادّ الطبيعيّة الفعَّالة في إزالة القشرة، إضافة إلى أنّه يُضفي اللمعان والبريق على خصلات الشعر.

نقوم بتجفيف الشعر بالمنشفة جيّداً، ولكن لا تفركي شعرك بالمنشفة حتّى لا تتكسّر خصلات الشّعر، بل قومي بالضغط على شعرك، باستخدام المنشفة برفق، حتّى يجفّ الشعر تماماً، واخلطي مكوّنات القناع. ثمّ قومي بوضع القليل منه في راحة يدك، ودلّكي بها شعرك، خصلةً خصلةً، من فروة الرأس وحتّى الأطراف. كرّري هذه العمليّة حتّى تنتهي من جميع خصلات شعرك.

لفّي شعرك إلى أعلى واتركيه لمدّة ساعة، واغسلي شعرك بالشّامبو والبلسم، ولاحظي الفرق. سوف تجدين خصلات شعرك قد أصبحت أكثر نعومة. أمَّا عن التقصُّف فلن ينتهي تماماً من أوّل مرَّة، ولكن مع تكرار هذا القناع مرَّة كلّ أسبوع ستلاحظين اختفاء التقصُّف بالتدريج.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.