Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

محاور تحتاج من حواء الإجابة عنها قبل قدوم موعد الزفاف

Recommended Posts

عندما تكون الفتاة مخطوبة وتستعد لليوم التي تجمعها مع زوجها وفارس أحلامها في يوم واحد، فهي تعمل على جعل هذا اليوم تاريخياً، وقد يكون هناك بعض الأمور الّتي تخيفها قبل الموعد، فالزّواج يعتبر ارتباط جوهريّ، وينبغي أنّ تكون على قدر كبير من المسؤوليّة لتستطيع تحمّل ما قد يحصل بينها وبين زوجها وبعد ذلك مع الأولاد وفي حياتها.

وقدّم خبراء العلاقات العاطفية محاور عدة تطرحها المراة على نفسها قبل الاستعداد ليوم الزفاف المنتظر، وهي:

- هل يتعلّق الأمر بيوم الزّفاف فقط؟ على المرأة أنّ تطرح على نفسها هذا السّؤال بالتّحديد لترى ما إذا كانت تحضّر ليوم زفافها فقط أم إنّها تفكّر بما ستكون حياتها عليه بعد الزّواج، فإذا كانت تركّز أكثر على الزّواج عليها أنّ تأخذ بعض الوقت لتعيد تقييم وضعها وتفكّر بحبيبها أكثر.

- هل أنت مستعدّة للتنـازل؟ على المرأة أنّ تعرف إنّ كانت على اتّفاق تامّ مع حبيبها، وإنّ كانا قد تكلّما في الأمور كلّها كمسألة إنجاب الأولاد مثلاً، وعلى المرأة أنّ تعرف مسبقاً إنّ كانت تستطيع التّنـازل إذ بعد الزواج ستبقى هذه الفوارق، وقد تختلف مع زوجها أكثر فأكثر.

- هل هو فارس أحلامك؟ حين تسوء الأمور تتوجّه المرأة بالتأكيد إلى الشّخص الذي تحبّ، وهذه الخطوة الأوليّة هي لتعرف إنّ كان حبيبها بالفعل هو فارس أحلامها والشّخص الذي تريد متابعة حياتها معه، إذا كان هذا الأخير لا يصغي ولا يشاركها أفراحها فهو بالتأكيد ليس فارس أحلامها، ولن تودّ مشاركته حياتها وعليها إعادة النظر ربّما في قرارها.

Share this post


Link to post
Share on other sites
موضوع رائع بجد تسلم ايديكي يا قمر وفعلا لازم كل بنت تجاوب على ده بينها وبين نفسها عشان تعرف اذا كانت على استعداد للمرحله دي من المسؤوليه

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.