Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

جاذبية الرجل باتت مضحكة عند معظم النساء

Recommended Posts

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أجراها عدد من علماء النفس في جامعة "ستيرلنغ" أن المرأة تعتبر الرجل الجذاب مضحكاً أكثر من نظيره الأقل جاذبية، حيث أن الرجال الجميلين والجذابين كانوا يعتبرون مضحكين أكثر، في حال تمكنت النساء اللوتي يستمعن إلى حديثهم من رؤية مظهرهم.

وخلال الدراسة، تم تصوير طلاب في علم النفس وهم يقولون ماذا قد يأخذون معهم إلى جزيرة نائية، علماً أن عليهم الاختيار بين الشوكولا، ورذاذ الشعر، وحقيبة بلاستيكية، ولم يطلب الباحثون من الطلاب المشاركين بالدراسة بأن يكونوا مضحكين، غير أنهم رغم ذلك، حاولوا أن يكونوا مضحكين في إجاباتهم.

وطلب الباحثون بعدئذ من طالبات أخريات شاهدن الأشرطة المصورة، بأن يعطين رأيهن حول الإجابات التي اعتبرنها مضحكة، وعن درجة جاذبية المعلقين، ولاحظت الدراسة أن الأشخاص الجذابين في الأشرطة المصورة اعتبِروا مضحكين أكثر من نظرائهم الأقل جاذبية. كما وجدوا أن الأشخاص الأكثر إضحاكاً اعتبرتهم النساء أكثر جاذبية لعلاقة غرامية قصيرة.

كما وجد الباحثون أن الرجال الذين تم تصويرهم اعتبِروا مضحكين أكثر للنساء، من الرجال الذين تم تسجيل صوتهم، والذين أعطوا فقط صورة فوتوغرافية لهم، وتفسر إحدى النظريات هذا الأمر بأن الرجال يستخدمون الفكاهة كإشارة للتزاوج، يظهرون فيها ذكاءهم وموروثاتهم الجيدة للنساء

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.