Jump to content
أحلى نادي لأحلى أعضاء
Search In
  • More options...
Find results that contain...
Find results in...
Save
نادي جامعة القاهرة للتعليم المفتوح
somya

الهيدروكربون العطري يضر بنفسية الأطفال مستقبلاً

Recommended Posts

أعلنت دراسة حديثة أجراها عدد من الباحثين بجامعة كولومبيا أن المستويات المرتفعة من الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات في دم الحامل أو دم الحبل السرّي يتسبب في إحداث مشكلات سلوكية لدى الأطفال مستقبلاً في سن 6 و7 أعوام.
وأضافت الدراسة أن مستوى الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات، مرتبط بالقلق والاكتئاب ومشكلات الانتباه لدى الأطفال لاحقًا، وترتفع معدلات تلوث الهواء، التي تتضمن الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات، في المدن.
وشــملت الدراسة 617 امــرأة وطفلاً يعيشــون في مرتفعات واشنطن أو مدينة نيويورك، وكانت النساء حوامل بين العامين 1998 و2003، حيث زودت النساء خلال فترة الحمل بآلة لقياس مستوى التلوث في الهواء، وخضعن لفحوصات تحدّد مستوى الهيدروكربون العطري متعدد الحلقات في الدم، وبعضها خضــع الأطفال بعد الولادة فــي سن 6 و7 أعوام لتقــييم السلــوك.
وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين تعرضوا للمادة المذكورة في فترة الحمل بهم كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في التركيز والسلوك في المدرسة.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Create an account or sign in to comment

You need to be a member in order to leave a comment

Create an account

Sign up for a new account in our community. It's easy!

Register a new account

Sign in

Already have an account? Sign in here.

Sign In Now

×
×
  • Create New...

Important Information

We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue.